الأسبوع:
2024-06-27@08:04:09 GMT

أفضل طريقة لطهي اللحوم الحمراء.. الصحة توضح

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

أفضل طريقة لطهي اللحوم الحمراء.. الصحة توضح

في الساعات الأخيرة من آخر أيام عيد الأضحى 2024، تمتلئ موائد المواطنين باللحوم حيث تصبح جزء أساسي من وجبة الغداء، ولكن يتم طهي اللحوم بطرق معينة ذكرتها وزارة الصحة للمواطنين لتجنب الإصابة بالأمراض.

وتستعرض «الأسبوع»، نصائح الصحة لطهي اللحم وجاءت كالتالي:

«الصحة» تحدد أفضل طريقة لطهي اللحوم الحمراءأفضل طرق طهي اللحم

شددت وزارة الصحة، على أهمية طهي اللحوم بطريقة صحية، كـ الشوي، السلق، بالإضافة إلى غسلها جيدًا بمصدر ماء نظيف.

ونصحت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، بعدم الإفراط في تناول اللحوم الحمراء والكبد خلال العيد، محذّرة من أنّ الإفراط في تناولهما قد يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة وبعض أنواع السرطان.

«الصحة» تحدد أفضل طريقة لطهي اللحوم الحمراءتحسين الهضم والحفاظ على الوزن

يساعد تقليل أكل اللحوم الحمراء من الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، والحفاظ على الوزن.

ومن الممكن استبدال اللحوم بالخضراوات والفاكهة لما فيها من فوائد متعددة.

اقرأ أيضاً«الصحة» تحدد أفضل طريقة لطهي اللحوم الحمراء في عيد الأضحى

يسبب مشاكل صحية.. تعرف على مخاطر الإفراط في تناول اللحوم

تقتل الأشخاص في 48 ساعة.. بكتيريا «آكلة اللحوم» تغزو اليابان ومخاوف من تحولها لـ «وباء»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الصحة اللحوم نصائح اللحم طهي اللحوم

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة توضح دفتر تحملات دعم المسرح لهذا العام بعد جدل

أكدت وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة، أن صيغة دفتر التحملات لسنة 2024 هي نفس الصيغة التي تم العمل بها سنة 2023 مع إضافة عنصرين جديدين فقط يهمان ملف طلب الدعم وصرفه.

وذكرت الوزارة، في بلاغ توضيحي اليوم الأربعاء، أن بلاغها الصادر في 14 يونيو الجاري بشأن دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاعات المسرح والموسيقى والفنون التشكيلية لسنة 2024، والذي تضمن دفاتر التحملات التي تحدد المجالات المستهدفة والإطار القانوني للدعم والأهداف والمستفيدين وأنواع المشاريع وشروط الترشح وملف طلب الدعم ومبلغ الدعم وصرفه، « خلف ردود فعل متباينة من قبل الهيئات والنقابات والاتحادات والجمعيات المهنية العاملة في قطاع المسرح إلى جانب بعض الفاعلين والمهنيين والمتتبعين، الذين اعتبر أغلبهم أن الوزارة وضعت دفتر تحملات جديد تضمن مجموعة من التعديلات التي يمكن أن تعرقل مسار الدعم ».

وأضاف المصدر ذاته أنه تبعا لما تم تداوله بخصوص دفتر التحملات الخاص بدعم المسرح، فإن قطاع الثقافة بوزارة الشباب والثقافة والتواصل يوضح أن صيغة دفتر التحملات لسنة 2024 تتضمن عنصرين جديدين فقط.

ويهم الأول، بحسب البلاغ، ملف طلب الدعم، وجاء فيه أن « إدلاء جميع العاملين بالمشروع بشهادة انتظام أداء واجبات الاشتراك المستحقة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالنسبة للمؤمنين الذين يشتغلون لحسابهم الخاص (وفقا لمقتضيات المادة 30 من القانون رقم 98.15 كما تم تغييره وتتميمه بالقانون رقم 64.23) أو شهادة الانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محينة بالنسبة للمؤمنين من الأجراء، أو نسخة من بطاقة الانخراط في الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي بالنسبة للموظفين، أو شهادة الانخراط في التعاضدية الوطنية للفنانين بصفة استثنائية لهذه السنة لمن يتوفر عليها ».

أما العنصر الثاني فيهم صرف الدعم، وجاء فيه « موافاة الوزارة بتقرير مالي مسلم من قبل محاسب يبين نسبة الضريبة على الدخل ونسبة الضريبة على القيمة المضافة ».

وسجل البلاغ أن « دفتر التحملات الذي جرى العمل به سنة 2023 هو ثمرة النقاش الذي تم خلال اليوم الدراسي الذي نظمته وزارة الشباب والثقافة والتواصل في 13 مارس 2023 بسلا، بمشاركة كل الفاعلين، والذي كان مناسبة لاستعادة المكتسبات التي ضاعت في فترات سابقة كدعم التوطين ودعم الإقامات والورشات ودعم تنظيم والمشاركة في المهرجانات ».

وأبرز أنه في إطار السعي إلى تجويد وتحسين منظومة دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع المسرح، انطلاقا من مخرجات اليوم الدراسي المذكور، عملت الوزارة على استشارة الهيئات والنقابات والاتحادات والجمعيات المهنية من أجل تعديل القرار المشترك بتحديد كيفية دعم المسرح.

ولفت إلى أن هذا القرار يوجد قيد التفاوض مع مختلف الجهات المعنية، مشيرا إلى أنه « كان بود الوزارة العمل بهذا القرار الجديد خلال هذه السنة، مع العمل على إدخال التعديلات الممكنة لملاءمة دفتر التحملات، وهذا هو العامل الذي ساهم في تأخير الإعلان عن الدعم هذا الموسم ».

وبناء على كل ما سبق ومن أجل تيسير سبل الاستفادة من دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع المسرح بالنسبة لهذه السنة، يضيف المصدر، فإن قطاع الثقافة بوزارة الشباب والثقافة والتواصل يوضح أنه بالنسبة لشهادة التوفر على التغطية الصحية من الجهات المعتمدة في مجال الحماية الاجتماعية (CNOPS – CNSS – التعاضدية الوطنية للفنانين أو منظمات أخرى) لجميع العاملين في المشروع سيتم إرجاء تقديمها إلى غاية الحصول على الدعم، ويتحمل كل طرف مسؤولية تسوية وضعيته مع تلك الجهات، موردا أنه بالنسبة للتقرير المالي، فإنه ينجز من قبل حامل المشروع مع مصادقة محاسب مالي معتمد.

وأشارت الوزارة إلى أنها ستعمل على دراسة دفتر التحملات الجديد لسنة 2025 فور صدور القرار المشترك المعدل بإشراك كل الفاعلين من أجل إنضاج التجربة وتطوير منظومة الدعم المسرحي.

وأكدت أنها تقدر باهتمام كبير انشغالات المهنيين والعاملين بقطاع المسرح وظروف أغلبهم، الاجتماعية والمادية، مضيفة أنها في الوقت نفسه « تجعل من ورش الحماية الاجتماعية الذي يرعاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس شخصيا أولوية الأولويات وخاصة بالنسبة للفنان ».

كما تراعي الوزارة، يضيف البلاغ التوضيحي، توجهات الحكومة لتعميم التغطية الصحية وفق التعليمات الملكية السامية، وتولي كذلك أهمية كبيرة للمؤاخذات التي تضمنتها تقارير المجلس الأعلى للحسابات بخصوص تنزيل برامج الدعم الثقافي والفني، إلى جانب المذكرات والمنشورات المتعلقة بالضرائب.

كلمات دلالية المغرب ثقافة مسرح

مقالات مشابهة

  • وزارة الثقافة توضح دفتر تحملات دعم المسرح لهذا العام بعد جدل
  • وزارة التربية الوطنية تحدد موعد تلقي الشكايات المرتبطة بتصحيح امتحانات الباكالوريا
  • «أوعي ترميها».. أفضل طرق للاستفادة من البطيخ الماسخ
  • التعليم تحدد طريقة استرجاع تابلت الثانوية العامة في حال فقده والأوراق المطلوبة
  • أسعار اللحوم اليوم الأربعاء 26-6-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • «الصحة» توضح أعراض مرض التهاب الكبد.. «تجاهلها يؤدي إلى الوفاة»
  • اختصاصية تغذية توضح كمية البروتين التي تجعلك تحافظ على عضلاتك..فيديو
  • أسعار اللحوم اليوم  الثلاثاء 25-6-2024  في أسواق محافظة البحيرة
  • بالأرقام الدول العربية الأكثر استهلاكاً للحوم الحمراء.. اين مركز العراق؟
  • الأوقاف توضح إسهامتها خلال عشر سنوات في عهد السيسي