بوابة الوفد:
2024-06-29@22:16:07 GMT

كل إناء بما فيه ينضحُ

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

تعبير مجازى يعبر عن أنه ليس هناك شيء قابل للإخفاء مهما حاولت عدم إظهاره فسوف يظهر، فإذا كنت تحمل حقداً أو كرهاً سيظهر، وإذا كنت تحمل خيراً سيظهر، إن ما فى الصدور يظهر على الوجوه، فإذا كنت صاحب عِلم فسوف يظهر فى كلامك وتصرفاتك، وإذا كنت صاحب مال فسوف يظهر ذلك من خلال تعاملك مع الناس. ولذلك يقولون «من عاش بالمكر مات بالفقر، ومن عاش بحسن النية أنقذه الله من كل بلية» إلا أن هناك ناس لا يؤمنون بهذا الكلام ويحاولون إظهار عكس ما لديهم، تجده يُسرع إلى الصلاة ويُكلمك عن الصدق والخير والأمانة، فهذا الرجل المُتظاهر بما ليس به يحاول طوال الوقت تمثيل دور الرجل الطيب الأمير، وإذا خلى إلى شيطانه تجده يحسب عليك عدد ما لديك من علم أو مال، ويحاول أن يُبعد عنك كل قريب، وتقليل ما لديك من مال، وأسرع الطرق إلى ذلك هو إيقاع الناس فى بعضهم البعض، فيقول لك ما يقوله غيرك عليك، فيُفسد ذات البين، وبذلك يبث الفرقة بين الناس بالفتن، لا لشيء غير إبعادهم تحت زعم أنه الرجل الطيب وكل شيء «ظهر وبان»، ولكن إنما المرء بقلبه ولسانه، وهذان كعينين لإظهار حقيقة الرجل.

 

لم نقصد أحد!!                     

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسين حلمى

إقرأ أيضاً:

الرجل الضاحك.. حالة صحية نادرة تمنع تركياً من حضور الجنازات

أصبح علي توتار، المعروف بـ"الرجل الضاحك"، مشهورًا في تركيا بسبب حالته الصحية النادرة التي تجعله غير قادر على التوقف عن الضحك.
في مقطع فيديو منتشر عبر الحسابات الإخبارية التركية، يظهر توتار البالغ من العمر 42 عامًا، وهو يبتسم ويضحك بشكل مستمر أثناء لقاء إعلامي.

وأوضح أن حالته هذه التي لا يعرف سببها، تمنعه من حضور الجنازات بسبب ضحكه الدائم.

يعمل توتار "ميكانيكي إطارات"، وهو متزوج وأب لطفلين.

يُعرف في منطقته باسم "علي الضاحك" ويثير انتباه الجميع بضحكته الدائمة أثناء عمله، حتى في درجات الحرارة الشديدة.

وقال توتار: "الجميع يأتي هنا للضحك. يلقبونني بالرجل الضاحك علي توتار. أضحك حتى في الحر الشديد، ولا يتعبني ذلك. أعمل في درجة حرارة 60 درجة ولا يهمني، لا أستطيع أن أغضب أبدًا".

وأضاف توتار أنه يواجه أصعب الأوقات في الجنازات. وأوضح قائلاً: "أصعب أوقاتي هي في الجنازات، لذا لا أذهب إليها كثيرًا. لقد منعت نفسي من حضور الجنازات لأنني أضحك هناك، ولا أستطيع الذهاب إلى جنازات أخرى. الناس يأتون هنا ليضحكوا عليّ أكثر من تغيير إطار السيارة".

مقالات مشابهة

  • روبوت يظهر «ابتسامة طبيعية»
  • الرجل الضاحك.. حالة صحية نادرة تمنع تركياً من حضور الجنازات
  • إيران تحذر من حرب إبادة إذا هاجمت إسرائيل لبنان
  • حظك اليوم.. توقعات برج الحمل 29 يونيو 2024
  • د. عبدالله الغذامي يكتب: نوم العقل يوقظ الوحوش
  • هل يجب عليك إزالة ضرس العقل؟
  • المناظرة الرئاسية.. بايدن في أداء غير مستقر وترامب يظهر منضبطا
  • كرتي يطرح جبريل رئيساً!!
  • هيكل غريب يظهر في كولورادو
  • تحية للكنيسة المصرية