كشفت مديرية التموين بمحافظة القاهرة، جهود متابعة غرفة عمليات مديرية التموين لأعمال المخابز والأسواق رابع أيام عيد الأضحى المبارك وتكثيف التواجد الرقابي، مؤكدة أن المتابعة أسفرت عن تحرير 900 محضر مخالفات متنوعة خلال أيام العيد بنطاق العاصمة، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وتوجيهات اللواء محافظ القاهرة.

وتابعت المديرية في بيان: مازالت غرفة عمليات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة منعقدة بقيادة ناصر ثابت عبد السلام وكيل اول الوزارة ومدير تموين القاهرة لمتابعة أعمال المخابز البلدية والأسواق وجميع الأنشطة التموينية حيث تتابع الأجهزة الرقابية للمديرية وقيادات المديرية موقف المخابز البلدية لتوفير الخبز البلدي المدعم خلال أيام العيد المبارك.

وأكدت المديرية، أنه تتم المتابعة من خلال غرف عمليات فرعية بكل إدارة تموينية (بقطاعات العاصمة الأربع)، كما يتابع فريق عمل الرقابة التموينية بالمديرية المخابز والأسواق بأنحاء المحافظة، وكذلك تتابع إدارة التجارة الداخلية اعمال محطات تموين السيارات ومستودعات البوتاجاز، ومازالت غرفة العمليات منعقدة للاطمئنان على سير عمليات الإنتاج وتوافر السلع بالأسواق.

في سياق متصل ومن خلال التعليمات المشددة من مدير تموين القاهرة ناصر ثابت عبد السلام بضرورة تكثيف التواجد الرقابي واستمرار تنفيذ الحملات الرقابية والتفتيشية المكثفة علي مدار اليوم وبشتي المناطق ومن خلال التنسيق بين إدارة الرقابة التموينية والرقابة التجارية فقد تم تحرير عدد من المخالفات بمجالات مختلفة وقد اسفرت الحملات عن تحرير 525 محضر مخالفات مخابز تنوعت مخالفات هذه المحاضر ما بين إنتاج خبز ناقص الوزن خبز غير مطابق للمواصفات توقف عن الإنتاج بدون أذن عدم وجود سجلات وبيع خبز بسعر أعلى من السعر الرسمي وعدم وجود میزان حساس وأيضا إدارة وتشغيل مخبز بدون ترخيص 325 مخالفات أسواق ومحال تجارية.

وشملت وجود مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار عدم وجود شهادة صحية، فضلا عن مزاولة نشاط بدون ترخيص لبعض المخالفين ومخالفة انتهاء صلاحية لبعض السلع وغش تجاري وبيع بسعر أعلى من السعر الرسمي مخالفة قانون حماية المستهلك 181 لسنة 50 محاضر مخالفات مواد بترولية بنطاق العاصمة.

وتضمنت مخالفات المواد البترولية ومحطات البنزين مخالفة بيع بوتاجاز بسعر أعلى من السعر الرسمي فضلا عن توقف محطة البنزين عن النشاط بدون إذن، ومازالت غرفة العمليات منعقدة للاطمئنان على سير عمليات الإنتاج وتوافر السلع بالأسواق.

وأكد مدير تموين العاصمة: مستمرون دون توقف لردع المخالفين والوصول إلى أمن واستقرار الأسواق وحماية حق المواطن، وأيضا لمتابعة مدى توافر السلع للمواطنين ومدى انضباط الأسعار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المخابز التموين مخالفات تموينية توافر السلع عيد الاضحى مدير تموين العاصمة

إقرأ أيضاً:

تحرير 117 محضرًا تموينيًا بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.
وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية اليوم الأربعاء بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 117 محضراً متنوعاً، منها 93 محضرا لمخابز بلدية حيث تنوعت المخالفات ما بين (نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم وجود سجلات -تصريف وتجميع).
كما تمكنت مديرية التموين من تحرير 24 محضراً تموينياً في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين (ذبح خارج المجازر- منتجات مجهولة المصدر -عدم وجود شهادات صحية).

WhatsApp Image 2024-06-26 at 10.28.59 AM WhatsApp Image 2024-06-26 at 10.28.59 AM(3) WhatsApp Image 2024-06-26 at 10.28.59 AM(2) WhatsApp Image 2024-06-26 at 10.28.58 AM WhatsApp Image 2024-06-26 at 10.28.58 AM(2) WhatsApp Image 2024-06-26 at 10.28.58 AM(3)

مقالات مشابهة

  • تموين المنيا يحرر 117 محضرًا متنوعًا خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق
  • تحرير 296 محضر تمويني خلال حملة تفتيشية لتموين المنوفية
  • تحرير 296 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية مكثفة بالمنوفية
  • تموين الإسماعيلية يضبط ربع طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • تموين دمياط يكثف الرقابة على الأسواق والمحلات العامة والمنشآت
  • تحرير 117 محضرًا تموينيًا بالمنيا
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • آخر موعد لصرف تموين شهر يونيو 2024
  • غلق 14 منشأة وتحرير 102 محضر سلع غذائية بالفيوم خلال أجازة عيد الأضحى
  • تموين المنيا يضبط 206 مخالفات متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق