تشهد بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2024"، المقامة حاليا بألمانيا، مشاركة تاريخية غير مسبوقة لنجوم دوري المحترفين السعودي (دوري روشن).

ويتواجد 15 لاعبًا من الدوري السعودي رفقة منتخبات بلادهم في البطولة الأعرق أوروبيا، والتي تواصل فعالياتها حتى 14 تموز/يوليو المقبل.

وتباينت مستويات ونتائج اللاعبين القادمين من دوري روشن رفقة منتخباتهم في الجولة الأولى من البطولة، حيث جاء في الصدارة اللاعب الروماني نيكولاي ستانسيو، نجم فريق ضمك، بعد تسجيله هدفا ساهم من خلاله في فوز بلاده على أوكرانيا 3 / صفر، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وحصل ستانسيو على تقييم 6ر7 درجة، بينما حصل زميله أندريه بوركا، لاعب فريق الأخدود، على تقييم 7 وشارك في كامل اللقاء.

وقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر، مباراة رائعة رفقة منتخب بلاده خلال فوزه الصعب 2 / 1 على التشيك في المجموعة السادسة.

ورغم عدم تمكن رونالدو من هز الشباك أو صناعة أي هدف، فإنه كاد أن يسجل في أكثر من فرصة خلال المباراة التي لعبها كاملة ليخرج بتقييم 1ر7 درجة، فيما لم يشارك مواطنه روبن نيفيز، لاعب الهلال، في اللقاء.

وتفوق كذلك المدافع التركي ميريح ديميرال، لاعب أهلي جدة، والذي ساهم في فوز منتخب بلاده على جورجيا 3 / 1 بالمجموعة السادسة أيضا، حيث شارك في الدقائق الأخيرة وقدم مردودًا جيدًا حصد من خلاله تقييما 9ر6 درجة.

وظهر نجولو كانتي، لاعب اتحاد جدة، بشكل جيد رفقة منتخب فرنسا أمام النمسا في المجموعة الرابعة، والتي حسمها منتخب (الديوك) بالفوز بهدف نظيف، حيث لعب 90 دقيقة وحصل على تقييم 3ر7 درجة.

ولعب ثنائي الهلال سيرجي سافيتش وألكسندر ميتروفيتش رفقة منتخبهما صربيا أمام إنجلترا في المباراة، التي حسمها الإنجليز بهدف نظيف في المجموعة الثالثة.

وشارك سافيتش في المباراة كاملة وحصل على تقييم 3ر7 درجة، بينما لعب ميتروفيتش 60 دقيقة، وحصد 6ر6 درجة.

وخسر الثنائي البلجيكي يانيك كاراسكو، لاعب فريق الشباب، وكوين كاستيلس، الذي يلعب في صفوف القادسية أمام سلوفينيا بهدف نظيف في المجموعة الخامسة.

ولعب كاراسكو 83 دقيقة في المباراة، وحصل على تقييم 1ر7 درجة، بينما شارك الحارس كاستيلس أساسيا وحصل على تقييم 9ر6 درجة.

وشارك الهولندي جورجينو فينالدوم، لاعب الاتفاق، في 29 دقيقة أمام بولندا في المباراة، التي حسمها منتخب الطواحين الهولندية بالفوز 2 / 1 في المجموعة الرابعة.

وحصل فينالدوم على تقييم 5ر6 درجة، فيما خاض زميله في الاتفاق جاك هيندري في كامل مباراة منتخبه اسكتلندا أمام ألمانيا، والتي خسرها الاسكتلنديون 1 / 5 في المباراة الافتتاحية للمسابقة القارية.

ولم يتواجد مدافع النصر إيميريك لابورت في فوز منتخب بلاده إسبانيا 3 / صفر على كرواتيا في المجموعة الثانية، في حين شارك زميله الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش في 90 دقيقة وحصل على تقييم 8ر6 درجة.

وخاض الجورجي كفير كفيليا، لاعب الأخدود، مباراة منتخب بلاده ضد تركيا لمدة 85 دقيقة وحصل على تقييم 6ر6 درجة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوري السعودي كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 دوري المحترفين السعودي كأس أمم أوروبا منتخب بلاده فی المجموعة فی المباراة رفقة منتخب

إقرأ أيضاً:

مشاهدة مباراة ايطاليا وكرواتيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم

بث مباشر مباراة إيطاليا وكرواتيا اليوم الإثنين 24 يونيو 2024، حيث يحتضن ملعب ريد بول لايبزج أرينا، مباراة هامة تجمع بين منتخب إيطاليا وكرواتيا، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات من كأس أمم أوروبا يورو 2024 المقامة بدولة ألمانيا.

مشاهدة مباراة إيطاليا وكرواتيا في يورو 2024 بث مباشر

مواجهة اليوم، تعتبر طوق النجاة للفريقين، لخطف بطاقة التأهل، للدور الثاني من البطولة القارية، بعدما استطاع المنتخب الإيطالي من تحقيق الفوز في الجولة الأولى من دور المجموعات على حساب منتخب ألبانيا بهدفين لهدف، في حين تلقي الخسارة في الجولة الثانية على يد منتخب إسبانيا بهدف دون رد.

في المقابل تلقي المنتخب الكرواتي الهزيمة الأولى له من قبل منتخب إسبانيا في الجولة الأولى من دور المجموعات بثلاثة أهداف دون رد، وتعادل في الثانية مع منتخب إلبانيا بهدفين لكل فريق.

وبذلك يحتل المنتخب الإيطالي وصافة المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط، فيما يتذيل منتخب كرواتيا المجموعة الثانية بنقطة وحيدة، وبالتالي، يدخل المنتخب الإيطالي المباراة باحثًا عن تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة لتحسين موقعه في ترتيب المجموعة والتأهل للدور المقبل من كأس أمم أوروبا.

في المقابل يسعى منتخب كرواتيا لتجاوز عقبة المنتخب الإيطالي وتحقيق الفوز عليه لاحتياجه للثلاث نقاط من أجل تحسين موقعه في ترتيب المجموعة.

بث مباشر مباراة إيطاليا وكرواتيا في يورو 2024

يقدم موقع الأسبوع بث مباشر مباراة إيطاليا ضد كرواتيا، المقرر لها مساء اليوم الإثنين الموافق 24 يونيو 2024 في الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس أمم أوروبا 2024 المقامة في ألمانيا، وتنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. منتخب تركيا يفوز على التشيك ويتأهل لثمن النهائي
  • موعد مباراة جورجيا ضد البرتغال في يورو 2024
  • يورو 2024.. التشكيل المتوقع لمباراة بلجيكا ضد أوكرانيا في كأس أمم أوروبا اليوم
  • ترتيب المجموعة الرابعة في يورو 2024 بعد الجولة الثالثة
  • كوبا أمريكا 2024.. ترتيب المجموعات بعد نهاية الجولة الأولى
  • ترتيب المجموعة الثانية في يورو 2024 بعد نهاية الجولة الثالثة
  • لاعب منتخب بلجيكا: لوكاكو يشعر بالخوف في يورو 2024 لهذا السبب
  • مشاهدة مباراة ايطاليا وكرواتيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • مشاهدة مباراة اسبانيا والبانيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • 50 ألف يورو لكل لاعب ألماني بعد تصدر المجموعة الأولى ليورو 2024