قال قائد لواء ناحال في "الجيش الإسرائيلي"، الأربعاء، إن هناك أنفاقا في كل البيوت تقريبا بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة،واصفاً إياها بـ"المتاهة الكبيرة". وبحسب صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية فقد قال يائير زوكرمان إن "جنوده عثروا خلال الأيام القليلة الماضية فقط على 17 نفقا في رفح، وإن تلك الأنفاق تربط بين منازل الأحياء وتشكل متاهة كبيرة، وبيوت المدينة مرتبطة ببعضها بعضا عن طريق فتحات في الجدران".



وأوضح أن "حركة حماس تزرع كاميرات كثيرة في رفح لإدارة المعركة من فوق الأرض وتحتها".

وأضاف أن "من بين التحديات التي تواجه قواته تفخيخ المنازل والغرف في المدينة قبل دخول القوات الإسرائيلية إليها، وتفجيرها عن بُعد"، وذلك في تعليق على مقتل 4 جنود إسرائيليين الأسبوع الماضي في تفجير منزل اعتقدوا أنه خال من المتفجرات، وفق الصحيفة.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

رئيس بلدية حيفا: يجب إخراج “المصانع الملوثة” التي أصبحت أهدافاً لحزب الله من المدينة

الجديد برس:

دعا رئيس بلدية حيفا يونا ياهف إلى إخراج “المصانع الملوثة” من المدينة التي أصبحت أهدافاً لحزب الله، في إشارة منه الى الأهداف التي عرضها مقطع طائرة حزب الله المسيرة “الهدهد” الذي نشره قبل أيام.

وفي كلام له مع القناة “12” الإسرائيلية، أكد ياهف أن السلطات المحلية في المدينة غير جاهزة أبداً لأي سيناريو من سيناريوهات الحرب الشاملة، لأن “دولة” الاحتلال لا تتعاون مع البلدية.

وحمّل شتيرن حكومة الاحتلال مسؤولية ضعف التجهيز للحرب المقبلة مع المقاومة، معتبراً أن حزب الله الذي يتدرب طوال الوقت سيقابل جيش الاحتلال الذي وصفه بأنه “شرطة عسكرية” تحرس البوابات.

وقال شتيرن: “لقد نسيتنا دولة إسرائيل”، مؤكداً أن مسؤولي الاحتلال لم يقوموا بأي زيارة للبلدية للتفكير والتشاور وإطلاعهم على آخر المستجدات.

وفي هذا السياق، أكد رئيس بلدية كريات شمونة افيخاي شتيرن في حديثه مع القناة “14” الإسرائيلية أن حزب الله قام بتدمير 60 منزلاً في المدينة بشكل كامل، إضافة الى منازل أخرى متضررة مع أضرار كبيرة في البنى التحتية والطرقات.

وأضاف أنه “منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وفتح جبهة الإسناد في لبنان قام حزب الله بأكثر من 1000 عملية استهداف للمدينة”.

ولفت شتيرن إلى غياب التواصل مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الذي وصفته وسائل الإعلام الإسرائيلية بـ”بطل أولمبي في التهرب من مسؤولية الفشل”.

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على رفح والفصائل الفلسطينية تستهدف تجمّعا للقوات الإسرائيلية غربي المدينة
  • تزامنا مع العدوان على غزة.. الحكم على جندي إسرائيلي لتعذيبه ضفدع
  • قصف إسرائيلي يستهدف مناطق متفرقة من الجنوب اللبناني
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على رفح و"كتائب الأقصى" تستهدف تموضعا للقوات الإسرائيلية غربي المدينة
  • هنية: رفض أي اتفاق لا يتضمن وقف الحرب في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: انتشال 3 شهداء من رفح الفلسطينية جراء قصف إسرائيلي على المدينة
  • هدف واشنطن تفادي هجوم إسرائيلي واسع
  • شراء السيارة.. رحلة ممتعة أم متاهة مُحيرة؟ إليك الدليل الأمثل!
  • اعتراف إسرائيلي: سياسة الاغتيالات ضد قوى المقاومة لا تعزز أمن الاحتلال
  • رئيس بلدية حيفا: يجب إخراج “المصانع الملوثة” التي أصبحت أهدافاً لحزب الله من المدينة