بوابة الوفد:
2024-06-27@08:29:20 GMT

الكهرباء تواجه سرقة التيار

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

كل عام ومصر بخير.. وتمر الأيام وهى قوية أبية تتحدى الزمن والأزمان.. وبصلابتها وتاريخها وحضارتها والشخصية المصرية التى حكمت وبنت وعمَّرت وأرّخت للبشرية قبل الزمان بزمان.. حماها الله فجر الحضارة وفجر الضمير..

وسنعود بحمد الله للعمل صباح الأحد القادم ومع وزارة أرجو أن تكون جديرة لتعود عجلة العمل، وتحدى أزمات الزمن، واختيار يحقق الأمل بإذن الله وتقييم لمن يهدم ويتغاضى عن الخطأ والخطيئة من القيادات الوسطى وبصفة خاصة فى المحليات.

. وعلى المهندس مدبولى رئيس الوزراء السابق والقادم أن يلقى نظرة سريعة على تقارير صادقة «لإنهاء مخالفات لا حصر لها» تمت فى إجازة العيد وحذرت من «الأعياد .. موسم المخالفات» الخميس الماضى ولكنها تحتاج لإرادة ومتابعة وحسم لتواكب ما يبنيه الرئيس السيسى وسرعة انجازاته.. إن كل محافظ ونائب محافظ لن يرحمه التاريخ من أخطاء موجودة وستظل ولن يفلت من العقاب لان التاريخ لا يرحم!!!

مخالفات سرقة التيار الكهربائى والتى كدت ادفع حياتى ثمنًا لكشفها ما زالت تجرى مجرى النيل العظيم ولها للأسف الشديد «حراس» ومنهم من يمثل الشعب ومن يدعو إلى الله!!

ولكن لا يسقط حق من حقوق المصريين ويوم الخميس قبل الماضى حدث اكتشاف لمنطقة بالقاهرة يتم سرقة التيار الكهربائى جهارا نهاراً وكتب يومها على هذا المرض العضال والذى تفوق فيه بعض المجرمين بشكل رهيب وتحية للقيادة التى تنبهت لهذا المرض العضال، ولدى من المستندات والحالات ما يشيب له الولدان وعلاجات معاكسة للصالح العام ومساندة لمجرمى سرقة التيار.

إن تغيير قيادات وذكر أسمائها عمل جليل أرجو من رئيس الشركة القابضة للكهرباء أن يستكمل مشواره وأن يرسل لجانًا كما كان يحدث وأن يتم بكل المناطق لأن الفساد فى سرقة التيار تعدى الحدود وكانت الرقابة والغرامات كافية وفجأة توقف الجميع عن المتابعة ولدى المنطقة التى اسكنها حدث العكس تم نقل من حافظ على المال العام وتم تصعيد من تستر على سرقة التيار!! إن القضية عامة حيث اشتكى المهندس أحمد ماهر بسيونى من سرقة التيار بمدينة مطوبس جهارا بجريدة الأهرام..

إن ما حدث من قيادة واعدة بوزارة الكهرباء يجدد الأمل لدى كل مصرى شريف ويؤلم ضمير كل سارق للتيار أو مخالف للمبانى أو هادم عقار يسلم على سكان الآن الله يحمى مصر ولأن بها شرفاء لن ولم يملوا أو يكلوا من حماية حقوق المواطنين.. والأمل - حتى الآن - فى اختيارات المهندس مدبولى ووعى المواطن بحقوق الأجيال القادمة قبل حقه وتغيير القيادات التى تعمل بنظام «العشيرة» وإن اختلفت الاتجاهات والمصالح..

إن الرئيس السيسى يحتاج لمساندة حتى نمر من عنق الزجاجة وقيادات تعمل لله والوطن لا لمصلحة ضيقة وضعف فى القدرات وتغاض عن المسئوليات وأيضا لمواطنين أقوياء لن يملوا ولو حاربهم الجميع فالحق حق ولابد أن يتبع .. وللمتابعات بقية.

- الحياة حلوة:

العبقرية المصرية التى تتحدى الزمن والغلاء والحر الشديد.. معظم الأسرة المصرية احتفلت بعيد الأضحى بأسلوب «يدرَّس» بحكمة وتوفير ورضا بقضاء الله وحب للحياة.. فالمصرى القديم أول من «قدَّس» الخبز وسماه «عيش» وله فضل تقديم كل أنواع الطعام والآثار والفنون للبشرية.

اسألوا المعابد التى سجلت ذلك ووثقته للبشرية عبر التاريخ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشعب يريد سرقة التيار الكهرباء سرقة التیار

إقرأ أيضاً:

طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية عند تذبذب التيار

مع الانقطاع المستمر للكهرباء في الفترة الحالية، تتعرض الأجهزة الكهربائية للعديد من الأضرار والتلف، بسبب تطبيق وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خطة تخفيف الأحمال، لذلك يبحث العديد من المواطنين عن طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية عند تذبذب التيار، لحماية أجهزتهم الكهربائية من التلف.

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية عن تذبذب التيار، وذلك من خلال السطور التالية.

طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائيةالحفاظ على الأجهزة الكهربائية

يسبب انقطاع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات وعودتها حدوث تذبذب في التيار الكهربائي، مؤديا إلى إلحاق الضرر والتلف بالأجهزة الكهربائية لذلك يجب اتباع عدة نصائح للحفاظ عليها.

أسباب تذبذب التيار الكهربائي1- التوصيلات الكهربائية غير الصحيحة

ضعف التوصيلات الكهربائية والتمديدات بالمنزل، من أسباب تذبذب الكهرباء في المنزل، مثل: الأسلاك التي قد تكون قديمة ومتهالكة، أو الأسلاك التي ليس لها حجم (سُمك) كاف للتعامل مع التيار الذي يستخدمه عدد الأجهزة.

لذلك عند تشغيل أجهزة مثل: تكييفات الهواء والغلاية أو المكواة فإن هذه الأجهزة تسحب كميات عالية نسبيا من التيار، مما قد يتسبب في انخفاض الجهد في منزلك والذي يظهر على هيئة تذبذب الأضواء، ولإصلاح ذلك يجب عليك استشارة اخصائي لفحص الأسلاك والتحقق من إنها مناسبة للجهاز المستخدم.

2- أحمال كهربائية زائدة

تعتبر الأجهزة مثل: التكييف، الفرن الكهربائي، المكواة، والدفاية الكهربائية، هي الأكثر سحبا للتيار الكهربائي، وتمثل أحد أسباب تذبذب التيار في المنزل في حالة استخدام أكثر من جهاز في آن واحد على نفس الدائرة الكهربائية.

أما إذا كانت الإضاءة والكهرباء ترتعش عند تشغيل أي جهاز منزلي، فيجب الاستعانة بمتخصص كهربائي لفحص جميع الدوائر الكهربائية ومعرفة مدى تحمل التوصيلات الكهربائية للأجهزة المنزلية المختلفة.

3- عودة التيار المفاجئة بعد انقطاعه

يعود التيار بحالة تذبذب بعد انقطاع الكهرباء، فمن الممكن أن يعود قويا أو ضعيفا مما يتسبب أحيانا في تلف الأجهزة الكهربائية.

الحفاظ على الأجهزة الكهربائيةطرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية من تذبذب التيار

نظرا لانقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر، يقدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بعض النصائح لحماية الأجهزة الكهربائية، وجاءت كالآتي:

١- استخدام المشتركات الكهربائية متعددة الفتحات، والمزودة بحماية من اندفاع التيار.

٢- فصل جميع الأجهزة عن القابس الكهربائي المباشر (البريزة).

٣- الانتظار لعدة ثواني عند عودة التيار الكهربائي قبل توصيل الأجهزة مرة أخرى.

اقرأ أيضاًرئيس شعبة الأجهزة الكهربائية يطالب الحكومة بإعادة النظر في قرار غلق المحال 10 مساء

وافي أبو سمرة: أسعار الأجهزة الكهربائية تراجعت 30% و الوقت الحالي أنسب للشراء

شعبة الأجهزة الكهربائية: زيادة عمليات شراء المراوح والتكيفيات مع دخول موسم الصيف

مقالات مشابهة

  • طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية عند تذبذب التيار
  • «المختصر.. المفيد».. «الوطن» تواصل المراجعات النهائية للثانوية العامة «مادة التاريخ»
  • المرأة خط أحمر
  • نائب رئيس هيئة المحطات النووية سابقًا:"سرقة التيار الكهربائي السبب في تخفيف الأحمال"
  • نقيب المهندسين: لجنة الفضاء حققت نجاحات عديدة خلال 3 سنوات
  • أبرزها انقطاع الكهرباء والحرائق.. كيف تواجه الحكومة الكويتية القضايا الطارئة؟
  • التمسّك بالمبادئ الخمسة للتعايش السلمي والعمل معا لبناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية
  • كشف ملابسات سرقة محطة محروقات في رام الله
  • رام الله - ملابسات سرقة محطة محروقات
  • صحف عالمية: الانفجار الشامل بالضفة بات محتملا والقبة الحديدية تواجه الانهيار