بوابة الوفد:
2024-06-27@08:40:00 GMT

تلاميذ فى مدرسة تصنيع طائرات

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

سعادة بالغة انتابتنى ومعى كل مصرى وصله خبر افتتاح مدرسة لتصنيع الطائرات فى مصر بمشاركة بين وزارة التربية والتعليم والهيئة العربية للتصنيع وكبرى شركات تصنيع الطائرات الفرنسية. 

المدرسة الجديدة تحتضنها الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربى فى أحد مقرات الهيئة بحلوان. 

المدرسة الجديدة سوف تقبل الدفعة الأولى من خريجى الشهادة الإعدادية هذا العام ومدة الدراسة ثلاث سنوات يحصل بمقتضاها الطالب على شهادة من وزارتى التعليم والإنتاج الحربى والشركة الفرنسية .

وتوفر الهيئة العربية للتصنيع لكل طالب أدوات الدراسة والملابس بالمجان وتقدم فصولًا مكيفة للدراسة النظرية مع فرصة التقدم بعد انتهاء الدراسة بها لجميع الكليات العلمية والتكنولوجيا والعسكرية بدون معادلة.

توقعى أنه بعد ثلاث سنوات سيكون لدينا صناع حقيقيون للطائرات وسيبرز من بينهم عباقرة، فالشاب المصرى إذا وجد الفرصة يسبق الجميع، 

بالإضافة الى فرص اخرى للمتفوقين فى السفر لبعثات إلى أوربا خاصة فرنسا. 

المدرسة الجديدة إضافة كبيرة خاصة فى وجود الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربى زراعى الدولة المصرية فى التصنيع. 

صحيح هناك تجارب ناجحة لوزارة الإنتاج الحربى فى تصنيع طائرات بدون طيار ومع وجود الشركة الفرنسية ووجود طلاب يتم تعليمهم وتدريبهم فى هذه السن الصغيرة فإن النتائج ستكون مبشرة. 

ولا يجب أن ننسى المدرسة النووية التى يتم افتتاحها فى الضبعة لتخريج متخصصين فى العلوم النووية، وقد نجد من بينهم خبراء فى هذا المجال الذى اقتحمته مصر بالمفاعل النووى.

الأشياء المفرحة يجب أبرازها خاصة إذا كانت فى مجملها خطوات نحو المستقبل والدخول الى التصنيع الحقيقى ونقل تلك التكنولوجيا المتقدمة الى العقول المصرية وفى سن مبكرة بعد المرحلة الاعدادية. 

‏[email protected]

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تلاميذ والهيئة العربية الهیئة العربیة للتصنیع

إقرأ أيضاً:

وظائف شاغرة في مدرسة مصر للتأمين التطبيقية بالمنيا.. التخصصات والشروط

أعلنت مدرسة مصر للتأمين الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمنيا، فتح باب التقديم للانضمام إلى فريق عمل المدرسة وذلك لوظائف معلم لغة عربية، ومعلم مواد تخصصية (تجارية).

شروط التقديم بمدرسة مصر للتأمين

وحدد بيان نشرته مديرية التربية والتعليم في محافظة المنيا شروط التقديم، ومنها أن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل الدراسي المطلوب للتخصص، وأن يكون لديه خبرة سابقة في التدريس، وأن يكون لديه مهارات تواصل ممتازة، وأن يكون لديه القدرة على العمل بروح الفريق.

وتشمل مميزات العمل بمدرسة مصر للتأمين الدولية فرصة للعمل في بيئة تربوية سوية، وبناء وصقل القدرات المهنية، وفرصة للتميز والإبداع، ومقابل مادي تنافسي، وسيتم دعوة المرشحين المقبولين للمقابلة الشخصية حيث يمكن التقديم من خلال هذا الرابط ( من هنا).

مدرسة مصر للتأمين الدولية التطبيقية

ومدرسة مصر للتأمين الدولية للتكنولوجيا التطبيقية هي مدرسة حكومية دولية تُقام بثلاث شراكات بين شركة مصر للتأمين ومشروع قوى عاملة مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة التربية والتعليم، وتهدف المدرسة إلى تحسين التعليم الفني والتدريب المهني في مصر من خلال تقديم تعليم متميز باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا وطرق التعليم الدولية، كما توفر المدرسة للطلاب فرصة التدريب في الشركات والمصانع لاكتساب الخبرة العملية اللازمة لسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • شروط التقديم في مدرسة صناعة الطائرات للتكنولوجيا التطبيقية
  • إشادة بمرافق المدرسة الفرنسية الدولية بالشارقة
  • تنسيق مدرسة We للتكنولوجيا التطبيقية في محافظة الإسماعيلية
  • السيطرة على حريق محدود في مدرسة ببنها
  • وظائف شاغرة في مدرسة مصر للتأمين التطبيقية بالمنيا.. التخصصات والشروط
  • مصر تقتحم عالم تكنولوجيا السكك الحديدية وتبدأ بتصنيع 10 قطارات مترو.. فيديو
  • انجاز جديد للصناعة الوطنية يتحقق بمصنع سيماف.. تصنيع ١٠ قطارات مترو انفاق
  • تصنيع 10 قطارات مترو أنفاق مكيفة بإجمالي 80 عربة
  • استمرار التعاون بين مصنع سيماف وشركة هيواندي روتم الكورية لتلبية كافة احتياجات وزارة النقل
  • تحت شعار «صُنع في مصر».. «العربية للتصنيع» تحتفل بإنتاج قطارات مترو أنفاق مكيفة