طالبت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024 ، بضورة توجه طلبة الثانوية العامة الفلسطينية المتواجدين في جمهورية مصر العربية القادمين من قطاع غزة ، لاستلام بطاقة رقم الجلوس الخاصة بهم، غدا الخميس الموافق ٢٠ حزيران/ يونيو ٢٠٢٤، وذلك من مدرسة "تحيا مصر ٢" الكائنة في منطقة الأسمرات بحي المقطم بمدينة القاهرة، بدءً من الساعة الثانية عشرة ظهرًا حتى الساعة الرابعة عصرًا، وعليه يرجى من كافة الطلبة الذين تقدموا بتعبئة استمارات أرقام الجلوس مسبقا لدى السفارة الحضور في الموعد المناسب لاستلام أرقام الجلوس، مع إحضار أصل إثبات الشخصية.

جدير بالذكر أنه سيتم عقد امتحانات الدورة الأولى لطلبة الثانوية العامة من المواطنين الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة والمتواجدين في جمهورية مصر العربية حاليًا؛ وذلك بالتزامن مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة في فلسطين، بدء من يوم السبت المقبل الموافق ٢٢ يونية/ حزيران حتى ٨ يوليو/ تموز ٢٠٢٤.

وأكدت السفارة أنها تتابع بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية؛ كافة اجراءات الاستعداد والإشراف والمتابعة الخاصة بلجان الامتحانات بالتعاون مع الكادر الأكاديمي المتواجد في مصر.

وأعربت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة عن خالص شكرها وتقديرها للدولة المصرية ممثلة بقيادتها وشعبها وأجهزتها العاملة على كافة المستويات والتي لم تتوانَ عن بذل كافة الجهود للتيسير على أبناء شعبنا الفلسطيني، ودفع المسيرة التعليمية والأكاديمية بعد ما تعرض له قطاع التعليم من تدمير وإبادة، كما ثمّنت السفارة دور القيادة والحكومة الفلسطينية وحرصها على بذل كافة المساعي لدعم ومساندة أبنائنا الطلبة في بناء مستقبلهم العلمي والعملي، في مواجهة حرب الإبادة الممنهجة التي يشنها الاحتلال على شعبنا.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

فلسطين الآن.. ارتفاع جديد في عدد الشهداء والمصابين في غزة

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد شهداء العداون الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37626 شهيدًا و86098 مصابًا منذ 7 أكتوبر 2023.

وتابعت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، مما راح ضحيتها نحو 28 شهيدًا و66 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 262 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة.. ونادي الأسير: الاحتلال نفذ 9280 حالة اعتقال بالضفة الغربية

لليوم 255.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 37372 شهيدًا وإصابة 85452 آخرين

الصحة الفلسطينية تعلن إصابة 6 فلسطينيين أثناء اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيماتها

مقالات مشابهة

  • حضور 1200 طالب ثانوية عامة إلى مكتبه الإسكندرية
  • الدخول برقم الجلوس.. مكتبة الإسكندرية تكشف تفاصيل استضافة الطلاب خلال قطع الكهرباء
  • سفارة فلسطين بمصر : وصول مجموعة جديدة من جوازات سفر المواطنين
  • في هذه المواعيد.. مكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها لطلبة الثانوية العامة بالمجان
  • وفد من حزب العدل يزور السفارة الإسبانية بالقاهرة
  • سفارة روسيا بالقاهرة: العقوبات الأوروبية ضد موسكو تضر بالغرب
  • “الكبير” يبحث مع القائم بأعمال السفارة المصرية توحيد الميزانية والاستدامة المالية
  • الثانوية العامة 2024.. ضبط 3 طلاب بالقاهرة لقيامهم بالغش الإلكتروني في امتحان الفرنسي والألماني
  • خبراء تربويون يقدمون نصائح هامة لطلبة التوجيهي - فيديو
  • فلسطين الآن.. ارتفاع جديد في عدد الشهداء والمصابين في غزة