قال نائب وزير خارجية روسيا سيرجي ريابكوف، إن على بلاده أن تحاول تسهيل حصول مواطني دول «بريكس» على تأشيرات لزيارة ودخول روسيا.

تسهيل تأشيرات دخول روسيا

أوضح في تصريحات لوكالة أنباء «تاس» الروسية، ردا على سؤال حول نية روسيا إلغاء التأشيرات أو تسهيلها لأعضاء البريكس: «يجب أن نمضي قدما في هذا حتى في ظل وجود تفاصيل في علاقاتنا مع كل عضو في البريكس، فيما يتعلق بالمرشحين المحتملين للانضمام إلى مجموعة البريكس، فقد طبقنا منذ فترة طويلة مثل هذا النظام مع فنزويلا، وفكرة تقديم سياسة موحدة للهجرة والتأشيرات داخل البريكس هي فكرة قابلة للتطبيق وتستحق الدراسة الدقيقة».

 

مناقشة توسيع استخدام العملات الوطنية للمدفوعات التجارية داخل «بريكس»

واجتمع وزراء خارجية دول البريكس في 10 يونيو الجاري في نيجي نوفجورود في روسيا وجرت مناقشة عدة اقتراحات منها أهمية توسيع استخدام العملات الوطنية للمدفوعات التجارية داخل الرابطة وأهمية تعزيز وتطوير التعاون في قطاع الطاقة من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاستقرار الاجتماعي والأمن القومي ورفاهية جميع دول العالم.

انضمام عدة دول إلى «بريكس»

وانضمت مصر والسعودية والإمارات وإيران وإثيوبيا وإيران والأرجنتين إلى رابطة دول البريكس مع بداية العام الحالي بعد أن كانت تضم فقط البرازيل وروسيا وجنوب إفريقيا والصين والهند.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر البريكس روسيا إيران

إقرأ أيضاً:

الأونروا: الظروف الغذائية والصحية في قطاع غزة تدهورت بشكل عام

قالت إيناس حمدان، مديرة المكتب الإعلامي للأونروا بغزة، إن الظروف الغذائية والصحية في قطاع غزة تدهورت بشكل عام، موضحا أن هناك نصف مليون شخص يواجهون معاناة صعبة بشأن إنعدام الأمن الغذائي في ظل وجود إعاقة لدخول كمية كافية ومنتظمة من المساعدات الإغاثية لقطاع غزة وبالتحديد من ما يلزم من المواد الغذائية.

الوضع في غزة

وتابعت خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء الثلاثاء، أن هناك أطفال مصابون بفقر غذائي حادا بسبب نقص المواد الغذائية، وما يحدث يفوق الوصف في ما يتعلق بالأمن الغذائي داخل الأراضي الفلسطينية، وأيضا العراقيل التي توضع على دخول المساعدات.

عاجل| تقديرات إسرائيلية بإصدار "الجنائية الدولية" مذكرتي اعتقال ضد نتنياهو وجالانت دبلوماسي سابق: العدوان الإسرائيلي على غزة يزيد من حدة التصعيد في المنطقة

وتابعت أن هناك كوارث بيئية وصحية في قطاع غزة في ظل دخول المستشفيات خارج الخدمة وعدم وصول المساعدات الطبية وما يكفي منها، ونقص الأدوية واللقاحات، موضحا إسرائيل تسعى لتفكيك منظمة الأونروا لمنع كافة المساعدات عن قطاع غزة، وأن هناك حملة ممنهجة لمنع الخدمات التي تقدمها الأونروا، وهناك 190 منشأة تضررت بشكل كلي خلال الأشهر الماضية، كان آخرها القصف التي لحق بمدرستي داخل قطاع غزة وشمال قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: موسكو تنشر قائمة حظر دخول 27 مواطنًا أستراليًا إلى روسيا
  • ‏دبلوماسي روسي: على واشنطن أن تدرس جديا إشارات موسكو بشأن تبادل السجناء
  • وقف توسع "بريكس".. ماذا يعني؟
  • مستشار سابق للبنتاغون: محاولات واشنطن العقيمة لعزل روسيا عبر العقوبات انقلبت عليها
  • الأونروا: الظروف الغذائية والصحية في قطاع غزة تدهورت بشكل عام
  • لافروف يعلن توقف "بريكس" مؤقتا عن قبول أعضاء جدد
  • اتحاد المصريين بالسعودية يكشف تفاصيل إيقاف إصدار تأشيرة العمرة B2C (فيديو)
  • 8 أنواع متعددة من التأشيرات تتيح دخول الإمارات بمدد مختلفة
  • ضمن لقاءات «ساعة مع الوزيرة».. وزيرة الهجرة تعقد اجتماعا مع أعضاء الجاليات المصرية في اليونان وقبرص ومالطا
  • الترتيب النهائي لـ”ألعاب بريكس 2024″.. روسيا الأولى و4 دول عربية في قائمة الميداليات