تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القصاصين الجديدة، اليوم الأربعاء، بتنفيذ إزالة فورية لحالتي تعدٍّ بالبناء المخالف تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، لكافة الوحدات المحلية بضرورة الحفاظ على أراضي أملاك الدولة، والتصدي لمخالفات البناء والبناء بدون الحصول على التراخيص اللازمة.

كانت الحالة الأولى، عبارة عن إزالة فورية في المهد لصبة خرسانية، على مساحة ١٠٠ متر، بعزبة أم حبيب.

أما الثانية فكانت إزالة فورية لسور من الطوب الأبيض، على مساحة ٨٠ متر، بعزبة الشيخة سلمى بقرية القصاصين القديمة، وتمت الإزالة بحضور نائب رئيس المركز والمدينة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفى مركز ومدينة التل الكبير، تم تنفيذ إزالة فورية لثلاث حالات تعدٍّ بالبناء.

الحالة الأولى والثانية عبارة عن إزالة فورية لعدد ٢ مبنى من الطوب الأبيض، أحدهم على  مساحة ٥٠ متر والآخر على مساحة ٣٠ متر، مقام على أرض زراعية بقرية الظاهرية، وتمت الإزالة بحضور نائب رئيس المركز والمدينة، رئيس القرية، والقسم الهندسي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

الحالة الثالثة، عبارة عن إزالة فورية، (لبناء مخالف) على أرض زراعية، على مساحة ١٥٠ متر، بقرية البعالوة الكبرى، وتمت الإزالة بحضور رئيس القرية، رئيس القسم الهندسي، ومدير جمعية البعالوة الكبرى للإصلاح الزراعي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة بمعرفة الإصلاح الزراعي بصفتها جهة الولاية.

في السياق ذاته، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوصوير، بفك شدة خشبية لسقف دور أرضي، على مساحة ١٠٠ متر، بمنطقة الكرايم، بقرية أبوصوير البلد، وتمت الإزالة بحضور لجنة مُشكَّلة من رئاسة المركز والمدينة، رئاسة القرية، والإدارة الزراعية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أراضى أملاك الدولة الإسماعيلية البناء المخالف الوحدات المحلية الإجراءات القانونیة إزالة فوریة على مساحة وتم اتخاذ

إقرأ أيضاً:

إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف دون ترخيص داخل الحيز العمراني.
 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بسرعة التعامل المباشر مع التعديات بالبناء على الاراضي الزراعية والتعامل الفوري معها بكل حزم وازالتها.

خلال ذلك ترأس سالم فتيح رئيس مجلس مدينة طامية حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، بحضور المهندس ناجي سعد نائب رئيس المركز لشئون القرى والمحاسب رجب سلطان سكرتير عام المركز، وذلك بقرى الروضة وسرسنا ومعصرة صاوي ومدينة طامية.

إزالة أعمدة خرسانية ومصادرة مواد البناء بمركز طامية 

وأوضح رئيس مركز ومدينة طامية أن الحملات تمكنت من إزالة حالة تعد بقرية الجمهورية علي مساحة 200متر عبارة عن مبنى بالطوب الأبيض وتمت الإزالة بالكامل ومصادره مواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف، بالإضافة إلى إزالة حالة تعد بمدينة طامية بحضور رجب سلطان سكرتير عام المجلس، وإزالة حالة تعد بعزبة محمود عبد الخالق عبارة عن قواعد وسملات جاهزة لصب الخرسانة مساحة 175 متر.

وأكد رئيس مركز ومدينة طامية أنه تم إزالة عدد 4 حالات بناءً مخالف في حملة برئاسة المهندس خميس حسين رئيس الوحدة المحلية لقرية سرسنا على مساحة 420 متر، عبارة مباني بالطوب الأبيض علي الأراضي الزراعية بناحية عزبة خليفه يونس، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت الوحدة المحلية بقرية الروضة برئاسة المحاسب جمال عرفان بإزالة حالتي تعدي بقرية الروبيات عبارة عن غرف وأسوار علي مساحة 150متر، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين

وأشار رئيس مركز ومدينة طامية إلى أن تلك الحملات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بضرورة الالتزام بالجدول الزمني لإزالة التعديات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجدداً على الأراضي التي تم استردادها، وخاصة أيام العطلات والإجازات الرسمية، مع التنسيق بين غرفة العمليات بالمحافظة وغرف العمليات بالمراكز والوحدات المحلية بالقرى، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة، وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة  التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية. 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: إزالة وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات في حملات بالعاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة
  • الإسكان: إزالة وصلات المياه وتحصيل المديونيات في حملات بمدن العاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة
  • إزالة فورية على مساحة 100 متر بقرية أولاد نجم القبلية
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء وإشغالات في العاشر والشروق و6 أكتوبر
  • إيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء وإشغالات بمدن العاشر والشروق و6 أكتوبر وبني سويف والمنيا الجديدتين
  • محافظة الجيزة: رفع 2300 حالة تعد وإشغالات للمقاهي والكافيهات بحدائق الأهرام
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء وإشغالات بعدد من المدن الجديدة
  • إزالة فورية لـ9 حالات تعد على أراضي زراعية بالمنيا
  • حملات مكثفة بأحياء الإسكندرية لإزالة تعديات البناء المخالف