تلقي الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، تقريرًا مفصلًا من الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، تضمن إحصائية بعدد الحالات المرضية التي تم استقبالها وتقديم العلاج لها، وكذلك عمليات الطوارئ خلال الـ ٤ أيام الماضية ابتداءً من وقفة عرفات، وحتي رابع أيام عيد الأضحي المبارك.

يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة في تقديم الخدمات العلاجية بالمجان لجميع المرضي من مختلف مراكز محافظة سوهاج، والمحافظات المجاورة، طوال فترة إجازة العيد، وذلك للحد من قوائم الانتظار وتقديم الرعاية اللازمة لمرضي الرعايات الحرجة.

وصرح الدكتور حسان النعماني، انه تم استقبال ١٣٧٣ حالة مرضية، وإجراء ٧٧ عملية جراحية كبري وذلك بمستشفيات الجامعة بمقريها القديم والجديد خلال عطلة العيد، مشددًا علي استقبال جميع الحالات المرضية، بالمستشفيات الجامعية التي تمتلك أمكانات مادية وبشرية فريدة، يجعلها الملاذ الآمن لعلاج الآلاف من المواطنين بفئاتهم وأعمارهم المختلفة خلال رحلتهم للبحث عن فرصة علاج متميزة وبالمجان.

وأكد الدكتور مجدي القاضي، انه تنفيذًا لتوجيهات الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، فإن مستشفيات جامعة سوهاج على أتم الاستعداد والجاهزية، لاستقبال أي حالات طارئة وعلى مدار الساعة، طوال عطلة العيد وما بعدها، سواء للعلاج السريري أو لإجراء التدخلات الجراحية بمختلف التخصصات، وتحويل ما تم احتجازه منها إلي المستشفي القديم لاستكمال رحلة العلاج بالمستشفي الجامعي القديم، وذلك عقب تجهيز فرق طبية مدرية، ومجهزة للتعامل الفوري والسريع لإنقاذ المرضى، وعلي مدار الساعة.

وقال الدكتور خالد عبد العال، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية: أن المستشفي الجامعي استقبل ١٣٧٣ حالة خلال عطلة العيد منهم ٥٧٥ حالة طوارئ، ١٠٣ حالة حوادث تم احتجازهم، و٦٧٧ حالة تم حجزها داخليًا، مضيفًا انه تم ايضًا إجراء ٧٧ عملية جراحية كبري موزعة كالتالي ٤٧ بقسم العظام، ١٥ جراحة عامة، ٣ جراحة أطفال، ٤ تجميل، ٣ مخ وأعصاب، ٢ أوعية دموية، ٣ رمد.

ولفت عبد العال، إلى أنه تم استقبال ٩٠ حالة بقسم التجميل بالطوارئ، لافتًا إلي أن نسبة الإشغال في العنايات المركزة بلغت ١٠٠٪ في أقسام الصدرية والتخدير والمخ والأعصاب، والعناية المتوسطة، بينما تباينت تلك النسبة المئوية من حيث الإشغال ووجود أماكن شاغرة في عنايات العصبية والقلب والمبتسرين والأطفال والنساء والتوليد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة سوهاج إجازة عيد الأضحى مستشفيات سوهاج الجامعية

إقرأ أيضاً:

العثور على 11 طفلاً فقدوا بسواحل الحديدة خلال إجازة عيد الأضحى

الثورة نت/ يحيى كرد

تمكنت فرق الإنقاذ والاسعاف التابعة لخفر السواحل بالبحر الأحمر خلال إجازة عيد الأضحى من العثور 11 طفلا وطفلة فقدوا على أهاليهم في سواحل وشواطئ مدينة الحديدة.

وأكد مدير قطاع خفر السواحل بالبحر الأحمر، العميد الركن سلمان جماعي في تصريح لـ “الثورة نت” أن دوريات خفر السواحل تمكنت من العثور على 11 طفلا وطفلة تتراوح اعمارهم من 3 سنوات الى 10 سنوات فقدوا على أهاليهم في  سواحل مدينة الحديدة موزعين على محافظات ذمار وصنعاء والمحويت والحديدة وإعادتهم إلى أسرهم سالمين.

وأشار إلى أن دوريات خفر السواحل بالبحر الأحمر قاموا بتنفيذ خطة البحث والانقاذ بجاهزية عالية و بحسب المعتاد ووفقا لإجراءات الخطة الميدانية على امتداد سواحل مدينة الحديدة التي يقصدها الزوار، و تطبيق إرشادات الامن والسلامة والتوعية اللازمة للمواطنين و قد تكللت المهمة بالنجاح.

منوها إلى أن سواحل مدينة الحديدة شهدت انخفاض ملحوظا في عدد الوافدين إليها خلال إجازة عيد الاضحى المبارك نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجو في الصيف بالمحافظة بشكل غير مسبوق.

 

مقالات مشابهة

  • زاهي حواس: المصري القديم اهتم بعلاج السرطان واكتشاف أول حالة بمقابر العمال
  • جامعة سوهاج تكرم مدير عام المدن الجامعية لبلوغها السن القانونية
  • الدكتور بن حبتور يطلع على جهود وزارة الخدمة المدنية في مراقبة وتعزيز الانضباط الوظيفي عقب إجازة العيد
  • العثور على 11 طفلاً فقدوا بسواحل الحديدة خلال إجازة عيد الأضحى
  • الخطوط االجوية تحصي المسافرين على متن إسطولها الجوي خلال العيد
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 من عمال النظافة لتفانيهم في العمل خلال إجازة العيد
  • بسبب التلفزيون.. أربعينية تقتل شقيقتها خلال عطلة العيد في الأردن
  • الخشت: مستشفيات جامعة القاهرة استقبلت 10500 مريض خلال إجازة عيد الأضحى
  • أمانة منطقة جازان تُعالج 1602 بلاغٍ خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • استقبال 10500 مريض في مستشفيات جامعة القاهرة خلال العيد