أكد رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية الدكتور أحمد الشافعي، رفع شعار «كامل العدد» في السيرك القومي ومسرح البالون خلال ثاني وثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال الشافعي أن هناك إقبالاً جماهيريًا كبيرًا على عروض السيرك القومي منذ أول أيام عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أن الحشود الجماهيرية الكبيرة على العروض التي تقدمها وزارة الثقافة تعكس مدى ثقة الشعب واهتمامه بالمنتج الثقافي للدولة.

وأضاف أن مسرح البالون بالعجوزة يقدم المسرحية الكوميدية الاستعراضية «عامل قلق»، بطولة الفنان سامح حسين، تأليف محمد زناتي وأحمد الملواني، ديكور حازم شبل، فكرة وإخراج إسلام إمام، طوال أيام عيد الأضحى، مشيرا إلى أن السيرك القومي يقدم أيضاً فقراته المميزة من خلال حفلتين يومياً ماتينه وسواريه.

وأوضح الشافعي أنه يعاد تقديم عرض عرائس الماريونت للأطفال «مملكة السحر والأسرار» من أشعار محمد الزناتي، والموسيقي والألحان للفنان يحيى نديم، إضاءة آبو بكر الشريف، ديكور الدكتور محمد أسعد، عرائس الدكتور أمير عبد المسيح، مادة فيلمية ضياء داوود، رؤية إخراجية عماد عبد العظيم، وذلك في قاعة صلاح جاهين بالعجوزة.

وكانت وزيرة الثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني قد وجهت بمتابعة كافة التجهيزات والاستعدادات بالمواقع الثقافية المختلفة التي تستقبل فعاليات عيد الأضحى، لضمان تقديم تجربة ثقافية متميزة للجمهور في العيد.

اقرأ أيضاًبالصور.. تكريم أشرف زكي وعادل عبده وخالد جلال من "البيت الفني للفنون الشعبية"

غدا.. القومية للفنون الشعبية والسيرك القومي يشاركان في الليلة 11 لـ«هل هلالك»

وزيرة الثقافة: حريصون على وصول الخدمات الفنية للقرى والنجوع في رمضان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مسرح البالون نيفين الكيلاني البيت الفني للفنون الشعبية مسرحية عامل قلق رئيس البيت الفني للفنون السیرک القومی عید الأضحى

إقرأ أيضاً:

لماذا تريد إسرائيل عدم استقرار الوضع في الشرق الأوسط.. فيديو

قال اللواء الدكتور محمد قشقوش، أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، إن الولايات المتحدة الأمريكية، بدأت في دعم دول حلف الأطلنطي بشكل كبير بعد توسعه، مضيفا أن الوضع أصبح ليس مريحا مع روسيا.

وتابع أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن روسيا تدعم نفسها بشعبها، وتسعى لـ كسب رضا الصين وكوريا الشمالية، وكذلك مصادقة إيران لأن بينهما حدودا مشتركة.

 

وذكر اللواء الدكتور محمد قشقوش، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم إسرائيل بشكل كبير، مضيفا أن دولة إسرائيل لا تريد أن يستقر الوضع الشرق الأوسط.

وتابع: إسرائيل تعيش بعدم الاستقرار في الشرق الأوسط، وهناك دول ضحية مثل لبنان، موضحا أن الولايات المتحدة تتحرك في إطار دعم إسرائيل والحلف الأطلنطي، من خلال الدعم المادي الكبير ودعم بالأسلحة المتطورة، لترفع من طاقة الجيش الإسرائيلي.

وأشار إلى إسرائيل تمتلك مزايا ضخمة من خلال الدعم المقدم من الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا أن إسرائيل دولة صغيرة ولكنها قوية وأصبحت مؤخرا تضم بعض المناطق وتتوسع بشكل مقلق، مشيرًا إلى أن بعض دول الغرب واوواشنطن وحدهم هم القادرون على تمويل للحرب الإسرائيلية في غزة.

صراع وجود

وأضاف أن ما يحدث في الأراضي الفلسطينية هو صراع وجود وصراع من أجل البقاء، ولابد من اتحاد الدول العربية لحل هذه القضية وإنقاذ الأوضاع المتبقية في غزة.


وتابع أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية: «إذا لم يتم اتحاد غزة مع الضفة الغربية، ستظل مشكلة الانقسام إلى الأبد ويظل الصراع مستمرا لأجيال قادمة داخل الأراضي الفلسطينية، وهذا الانقسام يساعد الجانب الإسرائيلي على تحقيق أهدافه».


وأردف الدكتور محمد قشقوش: «إسرائيل تعيش في أجواء عدم الاستقرار، ولا تريد هدوء في المنطقة، ومن مصلحتها أن الأوضاع في الشرق الأوسط لا يهدأ، حتى يتم زعزعة الأراضي العربية».


وحول الصراع الإسرائيلي في لبنان، قال الدكتور محمد قشقوش: «لبنان في موقف حرج وضعيف، فهي دولة مسكينة وغير قادرة على تحمل الدخول في حرب».

شراكة روسيا مع كوريا الشمالية

وكشف الدكتور محمد قشقوش، أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، تفاصيل زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأخيرة إلى كوريا الشمالية؛ وكواليس الاتفاق الاستراتيجي بين روسيا وكوريا. 


وقال إن دولتي روسيا وكوريا الشمالية قاموا بتشكيل تحالف مشترك خلال الفترة الأخيرة ، حيث أن صداقتهما القوية تقلق الغرب بشكل كبير، معقبًا: «الغرب خسر الكثير بعد هذه الصداقة».


وأوضح قشقوش، أنه تم توقيع اتفاق شراكة استراتيجي بين كلا من روسيا وكوريا الشمالية؛ يغلب عليه الطابع العسكري، لأن روسيا بحاجة إلى العون النوعي في بعض الأسلحة والكثير من الذخائر المختلفة، خاصة وأن كلا الدولتين ينتميان إلى مدرسة تسليحية واحدة.


وأشار أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية، إلى التقدم الروسي في مجال الفضاء، قائلاً: «سيفيد كوريا الشمالية في مجالات القوات الجوية والأقمار الصناعية والصواريخ بعيدة المدى، حيث يساعد في زيادة وتعدد عناصر الردع في مواجهة الغرب».

مقالات مشابهة

  • ثقافة الإسكندرية تقدم "شمس في مدينة الظل" بمسرح كامل العدد
  • أروى جودة تروج لمسلسل "حرب نفسية"
  • صدقي صخر يكشف عن شخصيته في فيلم «قصر الباشا» (صور)
  • لماذا تريد إسرائيل عدم استقرار الوضع في الشرق الأوسط.. فيديو
  • سامح حسين «عامل قلق» على مسرح البالون وسط إقبال جماهيري
  • الذكرى 11 لثورة 30 يونيو فى عدد خاص من “المصور”
  • اليوم .. الأعلي للثقافة يقيم ندوة "التعليم الفني والتكنولوجي وتطور سوق العمل"
  • رئيس الوزراء: إنهاء أزمة الكهرباء بشكل كامل نهاية العام الجاري
  • إعلام إسرائيلي: الجيش سينهي العمليات البرية في كامل قطاع غزة خلال أيام
  • الخشت: مستشفيات جامعة القاهرة استقبلت 10500 مريض خلال إجازة عيد الأضحى