أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن الدولة حريصة على توفير الرعاية الكاملة لسكان كافة المشروعات الحضارية التى أقامتها كسكن بديل للمناطق غير الأمنة، مشيرًا إلى وجود متابعة دورية لهذه المشروعات التى أقامتها الدولة من أجل المواطنين لضمان استمرارية الحفاظ عليها، كما تحرص أجهزة الدولة على دعم الأنشطة المختلفة لخلق جيل جديد واعى من القاطنين فى هذه المدن المطورة .


وفى هذا السياق قام جهاز مدينة المحروسة بالتنسيق مع وزارة الثقافة إدارة الطفل بإقامة إحتفالية للأطفال بمناسبة عيد الأضحى المبارك شملت رقص بالتنورة، ورسم على الوجه واليد، وألعاب متنوعة.


الدولة حريصة على توفير الرعاية الكاملة لسكان المشروعات الحضارية 

كما قام جهاز مدينة أهالينا بإقامة إحتفالية مماثلة لأطفال المدينة بالتعاون مع وزارة الثقافة تضمنت رقص التنورة، وشو عرائس، وأراجوز ، ورسم على الوجوه.
وفى الخيالة نظم صندوق مكافحة الإدمان حملة توعية بأضرار المخدرات ، كما تمت إقامة احتفالية لادخال البهجة على نفوس الأطفال القاطنين بالمدينة.

الجدير بالذكر أن  الأجهزة التنفيذية بحيي عابدين والسلام ثان تمكنت من إيقاف محاولة للبناء المخالف وإزالة المخالفة فى المهد، كما تم إيقاف أعمال بناء مخالف بالعقارات ٧ شارع إسماعيل عطية ،  و٥ شارع إسماعيل رأفت، و٤ شارع المتنبي  بحدائق القبة، وتم رفع الشدات الخشبية وإزالة البناء المخالف ومصادرة مواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بالتصدى بحسم لأى محاولة لاستغلال إجازة عيد الأضحى للبناء المخالف واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال القائم بها وإزالتها على الفور .


كما قامت الأجهزة التنفيذية بحى الساحل بإيقاف أعمال مبانى وإزالة فورية في المهد لحوائط أعلى سطح العقار رقم ٧٥ب مساكن فيكتوريا والتحفظ علي المعدات، وإيقاف أعمال بناء مخالف بالعقار ٤ شارع المهندس بالشيخ رمضان وازالة حوائط في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.
 

وأكد محافظ القاهرة استمرار رفع درجة الاستعداد داخل الأجهزة التنفيذية وإدارة المتغيرات المكانية بالمحافظة للتصدي لأى محاولة للبناء المخالف خلال اجازة العيد مشددًا على رؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية وأن تواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة  جهودها على مدار اليوم لرصد أى أعمال بناء مخالف والتعامل الفورى معها مؤكدًا على محاسبة المقصرين في القيام بأعمال المتابعة على الفور .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة الدولة حريصة توفير الرعاية الكاملة لسكان المشروعات الحضارية اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الأجهزة التنفیذیة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

عضو بالحوار الوطني: الدولة حريصة على حل مشكلات المواطن بشكل فوري

أكدت الدكتورة ريهام الشبراوي، مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل أزمة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال، والاستجابة السريعة من قبل الحكومة، تؤكد حرص القيادة السياسية والدولة المصرية على الاهتمام بمشكلات المواطن والعمل على حلها بشكل فوري.

وأشارت مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، في تصريح لـ«الوطن» إلى أن قرارات الحكومة اليوم، جاءت في توقيت مهم للرد على أسئلة واستفسارات مشروعة من جانب المواطن، وأن ملف الكهرباء وما يرتبط به من تطورات ومستجدات وثيقة الصلة باهتمام الملايين من أفراد الشعب المصري.

تخصيص مليار دولار لاستيراد الغاز والمازوت

وأكدت مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، أن إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة بشكل رسمي نهاية أزمة انقطاع الكهرباء فى مصر خلال أسابيع هي جزئية مهمة وإيجابية فيما ورد بحديث رئيس الوزراء اليوم، تماما مثل تخصيص مليار دولار لاستيراد كميات الغاز والمازوت المطلوبة لتشغيل محطات الكهرباء.

استمرار الحفاظ على حالة الشفافية

وطالب بمواصلة الحفاظ على حالة الشفافية في التعامل مع كل ما يشغل المواطنين، إذ يجب سرعة الظهور والرد على كل ما يهم الملايين من الشعب المصري، مع الوضع في الاعتبار الأهمية التي يمثلها الاهتمام الرئاسي المباشر بهذا الملف الخاص بالكهرباء والطاقة، وجاءت وسائل التغلب على أزمة الكهرباء بعد توجيهات الرئيس بحل تلك المشكلات.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف.. توفير الرعاية الطبية لسيدة من "ذوي الهمم"
  • أهالي إدفو يشيدون بجهود محافظ أسوان لفتح شارع السوق وخلق متنفس حيوي
  • عضو بالحوار الوطني: الدولة حريصة على حل مشكلات المواطن بشكل فوري
  • محافظ المنيا يعلن بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات
  • نائب محافظ القاهرة يتابع أعمال إعادة تخطيط وتطوير مدينة الأمل
  • الجيزة: فتح شارع سليمان النجار بعد قيام مخالف بغلقه للبناء المخالف
  • محافظ الجيزة يطمئن على مدى رضاء الأهالي عن مشروع المواقف الحضارية
  • محافظ الجيزة يطمئن على مدى رضاء أهالي ناهيا وأرض اللواء عن مشروع المواقف الحضارية
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير الرعاية الطبية والعلاج على نفقة الدولة للحالات المرضية
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير الرعاية الطبية والعلاج على نفقة الدولة لبعض الحالات المرضية