لجريدة عمان:
2024-06-27@07:48:53 GMT

طواف فرنسا في نسخته الـ 2026 ينطلق من برشلونة

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

طواف فرنسا في نسخته الـ 2026 ينطلق من برشلونة

باريس (أ ف ب) - ينطلق طواف فرنسا للدراجات الهوائية من مدينة برشلونة الإسبانية في عام 2026، وذلك للمرة الثالثة في تاريخ الحدث الممتد لأكثر من قرن من الزمان، حسبما أعلنت الشركة المنظمة منظمة "أموري سبورت" .

وأكد مدير الطواف الفرنسي كريستيان برودوم لوكالة فرانس برس أن "برشلونة مدينة مرموقة وهي مدينة رياضية"، موضحا أنه ستكون هناك "مرحلتان كاملتان وانطلاقة" للمرحلة الثالثة في كاتالونيا.

وستكون هذه هي المرة الثالثة منذ النسخة الأولى للطواف في عام 1903 التي ينطلق فيها من الأراضي الإسبانية بعد سان سيباستيان في عام 1992 وبلباو في عام 2023.

كما أنها "الانطلاقة الكبرى" الرابعة من خارج الأراضي الفرنسية خلال خمس سنوات (الـ27 في 113 نسخة) بعد كوبنهاغن في 2022، بلباو في 2023 وفلورنسا في 2024، قبل ليل في 2025.

وأكّد برودوم أن "هذه الانطلاقات الكبيرة تسمح لطواف فرنسا للدراجات بالتألق بشكل أكبر"، مضيفا "أطالب بذلك بشرط صريح أن تكون هناك قرى فرنسية صغيرة في مدن المراحل في الطواف، مثل إيفو-لي-بان هذا العام، كاستيلنو-مانواك في عام 2022 أو شاتيون-سور-شالارون في عام 2023".

وأوضح مدير الطواف أن برشلونة، المدينة المضيفة لدورة الألعاب الأولمبية عام 1992، كانت "مرشحة لفترة طويلة، كما أن عمدة المدينة الاشتراكي الحالي خاومي كولبوني الذي يتولى منصبه منذ عام، كان يحلم" باستضافة الطواف، معرباً عن سعادته بهذه الانطلاقة الكبيرة من كاتالونيا.

وقال "لديك عراقة المدينة. لديك جمال المناظر الطبيعية، والقرب من البحر. ثم لديك هذه الجغرافيا الرياضية التي تعني أنه يمكنك تخيل موعدا اعتبارا من عطلة نهاية الأسبوع للبداية الكبيرة لأبرز المرشحين في الترتيب العام".

ولن يُكشف عن تفاصيل المراحل الأولى حتى سبتمبر المقبل. وفي الوقت الحالي، أشار برودوم فقط إلى أنه ستكون هناك "مرحلتان كاملتان وانطلاقة للمرحلة ثالثة من كاتالونيا، قبل التوجه نحو فرنسا".

وتنطلق نسخة هذا العام في 29 يونيو الحالي وذلك للمرة الأولى من إيطاليا، مع وصول غير مسبوق بعد ثلاثة أسابيع إلى نيس وليس إلى العاصمة باريس، بسبب دورة الألعاب الأولمبية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی عام

إقرأ أيضاً:

إيران تزاحم العراق على تصنيف "أسوأ" دول العالم بحرق الغاز

الاقتصاد نيوز - متابعة

حلت إيران محل العراق كثاني أسوأ دولة في العالم من حيث إحراق الغاز بعد روسيا خلال العام الماضي 2023.

وأظهرت إيران وروسيا زيادات على مدار العام، بينما كان العراق أقل قليلاً، وفقًا لتتبع حرق الغاز العالمي التابع للبنك الدولي لعام 2023، اطلعت عليه وكالة شفق نيوز.

وبعد انخفاضه في عام 2022، ارتفع حجم حرق الغاز العالمي بنسبة 7٪ في عام 2023 إلى 148 مليار متر مكعب، وهو أعلى مستوى منذ عام 2019، وفقًا لتقرير البنك الدولي.

ومن بين الدول الأخرى الأكثر إحراقا للغاز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قامت ليبيا والسعودية وقطر بحرق كميات أكبر من الغاز في عام 2023 مقارنة بعام 2022، في حين قامت الجزائر ومصر وعمان بحرق كميات أقل من الغاز. 

وأظهر التقرير أن هذا هو الانخفاض الرابع على التوالي في حرق الغاز في عمان، ولم يطرأ تغير يذكر على الإمارات وسوريا خلال العام. 

وأضاف التقرير، أن أكبر تسع دول لحرق الغاز في العالم، بما في ذلك الجزائر وليبيا، تمثل 75% من إجمالي حرق الغاز و 46% من إنتاج النفط

وزاد العراق إنتاجه من النفط لكن حرق الغاز انخفض بنسبة 1% العام الماضي، وشددت البلاد على خفض حرق الغاز خلال الأشهر القليلة الماضية، ووقعت اتفاقيات متعددة مع شركات أمريكية لخفض حرق الغاز. 

وتتناول سبع صفقات تم توقيعها مع شركات أمريكية في أبريل/نيسان الغاز المصاحب وحرق الغاز، وهي مشكلة رئيسية في العراق تؤدي إلى فقدان توليد الطاقة وتترك البلاد معتمدة على واردات الكهرباء من إيران .

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة تعتمد فعاليات الوزارة بمهرجان العلمين في نسخته الثانية
  • حركة مناوي: هناك مُخطّطٌ جنجويدي استيطاني للقضاء على كل الإثنيات المكونة للنسيج الاجتماعي في دارفور
  • إيران تزاحم العراق على تصنيف "أسوأ" دول العالم بحرق الغاز
  • هذه الأطعمة تعزز هرمون الدوبامين لديك.. منهم «الفاصوليا»
  • «الإمارات للدراجات» يتطلع إلى مواصلة كتابة التاريخ في «طواف فرنسا»
  • بعد 10 أيام على انطلاقها.. “مونييه” آخر لاعب يصل إلى “يورو 2024”
  • نجم برشلونة الإسباني على أعتاب الاتحاد
  • بوجاتشار جاهز للتحدي في «طواف فرنسا»
  • أمير المدينة المنورة يستقبل مدير السجون بالمنطقة بمناسبة تعيينه
  • الاقتصاد الهولندي ينكمش بأكثر من المتوقع