تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتهمت رئيسة لجنة التحقيق الأممية في الأراضي الفلسطينية المحتلة نافانيثيم بيلاي، اليوم الأربعاء، جيش الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ "إبادة" ضد الفلسطينيين، بحسب ما ذكرت "رويترز".

وفي اجتماع لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، قالت بيلاي إنه يجب محاسبة مرتكبي الانتهاكات خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكررت بيلاي النتائج التي توصل إليها تقرير نشر، الأسبوع الماضي، بأن إسرائيل ارتكبت جرائم حرب، لكنها قالت إن إسرائيل وحدها مسؤولة عن أخطر الانتهاكات بموجب القانون الدولي وهي ارتكاب "الجرائم ضد الإنسانية."

وشددت رئيسة لجنة التحقيق الأممية في الأراضي الفلسطينية علي إن حجم الخسائر المدنية الفلسطينية يرقى إلى مستوى "الإبادة".

وقالت بيلاي، خلال اجتماع جنيف، "وجدنا أن الأعداد الهائلة من الضحايا المدنيين في غزة والدمار الواسع النطاق للبنية التحتية كانت نتيجة حتمية لاستراتيجية متعمدة لإحداث أقصى قدر من الضرر"، في إشارة إلي جرائم الاحتلال في حق المدنيين الفلسطينيين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي إبادة الفلسطينيين مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة جنيف عدوان الاحتلال الإسرائيلي غزة جرائم حرب جرائم ضد الإنسانية المدنيين

إقرأ أيضاً:

وزيرة المرأة الفلسطينية: إسرائيل ترتكب جريمة كبرى بحق الإنسانية في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية منى الخليلي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جريمة إنسانية كبرى بحق المدنيين في قطاع غزة.

وأوضحت الخليلي في تصريح لقناة (القاهرة الإخبارية) اليوم الأربعاء أن جيش الاحتلال يمارس أبشع أنواع الوحشية ضد النساء والأطفال والرجال بكافة الأعمار، مؤكدة أن إسرائيل مستمرة في سياستها لتدمير الشعب الفلسطيني وتهجيره للقضاء على الدولة الفلسطينية.

وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في مسائلة الاحتلال عن الجرائم اليومية ضد الفلسطينيين، واستمراره في انتهاك القوانين الدولية والمواثيق الأممية وهدم المنشآت المدنية في غزة بشكل ممنهج.

وأشارت إلى وجود 50 ألف امرأة حامل تفتقد الرعاية الصحية وتواجه خطر المجاعة جراء العدوان الإسرائيلي، مضيفة أن منع دولة الاحتلال للصليب الأحمر الدولي، من زيارة المعتقلين في السجون الإسرائيلية "أمر في غاية الخطورة".

مقالات مشابهة

  • الهيئة الدولية «حشد» تطالب المجتمع الدولي بحماية الأسرى الفلسطينيين وعقاب مرتكبي جريمة التعذيب
  • وزيرة المرأة الفلسطينية: إسرائيل ترتكب جريمة كبرى بحق الإنسانية في غزة
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • حماس تدعوا لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائم التعذيب ضد الأسرى والمحتجزين الفلسطينيين
  • الأمم المتحدة تُعرب عن قلقها إزاء الانتهاكات المرتكبة ضد الفلسطينيين
  • مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: منطقتنا العربية تشهد مرحلة جديدة من مخاطر الانحدار نحو تصعيد شامل جراء جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الفلسطينيين وتهديداته بشن عدوان على لبنان واعتداءاته المتكررة على
  • أمريكا تساعد إسرائيل على إبادة الفلسطينيين
  • المفوضية الأممية بفلسطين: إسرائيل ترتكب جرائم حرب في قطاع غزة
  • حركة مناهضة الفصل العنصري تتهم إدارة بايدن بمساعدة إسرائيل في إبادة سكان غزة
  • مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يدين الانتهاكات الإسرائيلية بالضفة الغربية