صحيفة صدى:
2024-06-27@08:17:08 GMT

رسميا .. الاتفاق يشارك في دوري أبطال الخليج

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

رسميا .. الاتفاق يشارك في دوري أبطال الخليج

نواف السالم

أعلن اتحاد كرة القدم، برئاسة ياسر المسحل، اليوم الأربعاء، اعتماد مشاركة نادي الاتفاق في بطولة دوري أبطال الخليج موسم 2024- 2025، بدلًا من نادي الاتحاد.

وأوضح الاتحاد عبر حسابه الرسمى على منصة “اكس”: انه تم اعتماد مشاركة نادي الاتفاق صاحب المركز السادس في كأس الخليج للأندية، بدلًا من نادي الاتحاد صاحب المركز الخامس، بسبب اعتذاره عن المشاركة.

وقررت إدارة نادي الاتحاد، الاكتفاء بالمشاركة في بطولتي كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري روشن للمحترفين في الموسم المُقبل، بعد موسم مخيب للآمال والفشل في التتويج بأي بطولة أو التأهل إلى دوري أبطال آسيا.

الجدير بالذكر أن المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم، قد قرر في اجتماعه الذي عقده الشهر الماضي، عودة بطولة كأس الخليج للأندية من جديد بعد توقفها لمدة 9 أعوام، لتقام خلال الفترة من 24 سبتمبر2024 وحتى 25 أبريل 2025 بنظام الذهاب والإياب.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أتحاد كرة القدم نادى الاتحاد

إقرأ أيضاً:

المنتخب الألباني يشارك في بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا

نواف السالم

تحتضن محافظة الطائف، بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا، خلال الفترة من 25 يونيو الجاري وحتى 5 يوليو المقبل.

و يسجل المنتخب الألباني تحت 19 عامًا لكرة القدم أولوية حينما يشارك فى هذه البطولة، حيث تعد النسخة الثالثة من المسابقة هي الأولى التي يشارك فيها منتخب من خارج إقليم البطولة، حيث نظمت نسختان، لعبت الأولى بمشاركة العراق، والإمارات، والأردن، وفلسطين، والبحرين، وقطر، فيما شارك في الثانية ثمانية منتخبات، هم: العراق، والبحرين، والكويت، واليمن، وسوريا، والإمارات، والأردن، ولبنان.

وأوضح الاتحاد السعودي أن مشاركة ألبانيا في البطولة ضيفًا بدعوة خاصة من اتحاد غرب آسيا، وخطوة أولى ضمن اتفاقية التعاون المنتظر أن يبرمها اتحاد غرب آسيا لكرة القدم مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

من جانبه، عبر البان بوشي، مدرب منتخب ألبانيا، عن سعادته بالمشاركة في البطولة، خلال حديثه لوسائل الإعلام في المؤتمر الصحافي للمدربين، الإثنين، قائلًا: «إنها المرة الأولى التي نشارك في هذه البطولة، وسنحاول تقديم أفضل ما لدينا، ونملك جيلًا واعدًا، ونحاول أن نبني للمستقبل، ووجودنا هنا يساعدنا في هدفنا».

كما تأتي هذه المشاركة استكمالًا لاستراتيجية اتحاد غرب آسيا لدعوة منتخبات من خارج الإقليم والقارة للمشاركة في بطولاته، سواءً على مستوى الذكور أو الإناث بغرض توسيع قاعدة المنافسة لمنتخبات الإقليم وزيادة فرص احتكاكها مع مدارس كروية متنوعة.

وإلى جانب مشاركة المنتخب الألباني في بطولة الشباب الثالثة، سبق ووجه الاتحاد الدعوة إلى المنتخب الإيراني للمشاركة في بطولة تحت 23 عامًا الرابعة، التي نظمت في العراق، كما استضاف منتخبي جوام ونيبال في بطولة السيدات الثامنة في السعودية، إضافة إلى بطولة تحت 23 عامًا الخامسة، التي نظمت في السعودية بمشاركة منتخبات أستراليا وكوريا الجنوبية وتايلاند ومصر.

مقالات مشابهة

  • الاتفاق يضم العليان ويطلب المالكي
  • سحب قرعة بطولات الاتحاد السعودي لكرة اليد للموسم الجديد
  • عماد النحاس يوجه نصيحة للأندية قبل بداية الموسم القادم
  • العليان يوقع مع الاتفاق لمدة 4 مواسم
  • حاكم الفجيرة يستقبل لاعبي نادي العروبة المتأهل لدوري أدنوك ويأمر بمكافأة مالية
  • رسميا.. الزمالك يعلن موقفه النهائي من خوض مواجهة الأهلي
  • المنتخب الألباني يشارك في بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا
  • رسميا: ستاد الحسن يستقبل نهائي كأس الأردن
  • الاتحاد يمثل الأردن في دوري أبطال آسيا للسيدات
  • تأجيل دوري التتويج بكرة القدم لأسباب تنظيمية