تشهد معظم مناطق المملكة ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة تصل إلى 48 درجة مئوية، مع ارتفاع في نسبة الرطوبة ومصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار في ساعات النهار.
وأوضح محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ "اليوم"، أن درجات الحرارة في مكة المكرمة ستكون مرتفعة وتتراوح مابين 45 إلى 47 درجة مئوية خلال الخمس أيام القادمة مع نسبة رطوبة تصل إلى 65%، ورياح جنوبية غربية مثيرة للأتربة والغبار تصل سرعتها إلى 32 كيلومتر في الساعة مع تكون للسحب الرعدية الممطرة، وفي المدينة المنورة ستكون درجات الحرارة مرتفعة وتتراوح مابين 46 إلى 48 درجة مئوية خلال الخمس أيام القادمة مع نسبة رطوبة تصل إلى 55%، ورياح شرقية إلى شمالية شرقية مثيرة للأتربة والغبار تصل سرعتها إلى 30 كيلومتر في الساعة مع تكون للسحب الرعدية الممطرة والغيوم الجزئية.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عقيل العقيل
أخبار متعلقة  ”عيدنا فرحتكم“ تجذب 18 ألف زائر احتفلا بعيد الأضحى برأس تنورةتهيأة المنصات الرقمية لاستفادة ضيوف الرحمن من الخدمات التوجيهية والإرشاديةطقس الرياض
وأضاف "العقيل" أن يكون الطقس حار إلى شديد الحرارة في المنطقة الوسطى بما فيها الرياض وتتراوح درجات الحرارة فيها ما بين 45 إلى 47 درجة مئوية خلال الثلاثة أيام القادمة مع رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وفي المنطقة الشرقية يكون الطقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية كذلك على أجزاء من منطقة المدينة المنورة.
في حين لا تزال الفرصة مهيأه لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى أجزاء من مرتفعات منطقة المدينة المنورة كما تكون السماء غائمة جزئياً يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: طقس نهاية الأسبوع حرارة شديدة رطوبة مرتفعة طقس مكة والمشاعر مثیرة للأتربة والغبار درجات الحرارة درجة مئویة أجزاء من

إقرأ أيضاً:

موجة حر غير مسبوقة تجتاح الدول العربية في صيف 2024

شهدت بعض الدول العربية صيفًا غير مسبوق من حيث ارتفاع درجات الحرارة في عام 2024، حيث تجاوزت في بعض المدن نصف درجة الغليان، متخطية حاجز 50 درجة مئوية.

موجة حر شديدة في العراق

تواجه معظم المحافظات العراقية موجة حر شديدة، تجاوزت خلالها درجات الحرارة في ست محافظات وسط وجنوب البلاد حاجز الخمسين درجة مئوية.

محافظات مصرية بين الأعلى حرارة في العالم

دخلت محافظتا أسوان وقنا في مصر قائمة أعلى درجات الحرارة في العالم خلال الأسابيع الأخيرة، حيث وصلت درجات الحرارة العظمى فيهما إلى أكثر من 49 درجة مئوية.

أعلى درجة حرارة مسجلة على كوكب الأرض

وفقًا لموقع طقس العرب، سجلت مدينة البصرة العراقية أعلى درجة حرارة عظمى على كوكب الأرض، حيث وصلت إلى 51.1 درجة مئوية.

 درجات حرارة قياسية في السعودية

أعلن المركز الوطني للأرصاد في السعودية أن مدينة الدمام سجلت نصف درجة الغليان في الموجة الحارة الأخيرة، حيث بلغت الحرارة 50 درجة مئوية في الظل. 

وتوقع المركز استمرار الموجات الحارة خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن منطقتي الشرقية والرياض ستكونان الأكثر تأثرًا.

مقالات مشابهة

  • تلامس 50 درجة.. موجة حارة على الشرقية حتى منتصف الأسبوع المقبل
  • أجواء شديدة الحرارة.. حالة الطقس غدًا في محافظات مصر
  • موجة حر غير مسبوقة تجتاح الدول العربية في صيف 2024
  • وصلت إلى نصف الغليان.. الدمام تسجل 50 درجة مئوية
  • أجواء مناسبة للأنشطة الخارجية نهاية الأسبوع في الأردن
  • تعرف إلى حالة الطقس في الأردن نهاية الأسبوع
  • ارتفاع على الحرارة  نهاية الأسبوع.. هل نشهد موجة حر جديدة؟
  • بلغت 46 مئوية.. أعلى درجات الحرارة المسجلة عالميًا
  • أجواء شديدة الحرارة رطبة.. الأرصاد: العظمى اليوم تصل لـ 45 مئوية
  • تحذيرات من موجة حارة ورطوبة مرتفعة تستمر حتى يوليو