كشفت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله "الحوثي"، الأربعاء، عن شن الولايات المتحدة وبريطانيا غارات جوية جديدة على موقعا في محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن، وذلك بالتزامن مع تصاعد التوترات في المنطقة في ظل استمرار الحوثيين باستهداف مصالح الاحتلال الإسرائيلي البحرية.

وذكرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، أن "العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بثلاث غارات منطقة الطائف في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة".



ولم تتطرق المسيرة في خبرها المقتضب إلى أي تفاصيل في ما يتعلق بالأضرار الناتجة عن الغارات الأمريكية البريطانية على المدينة الساحلية.


وتعد الحديدة المطلة على البحر الأحمر واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارا دوليا وثلاثة موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا وعدد من الجزر، كما تعد أكثر المحافظات اليمنية التي تعرضت للهجمات الأمريكية البريطانية، وفقا لوكالة الأناضول.

وفي وقت سابق الأربعاء، ذكرت القناة ذاتها أن الولايات المتحدة وبريطانيا "شنتا بأربع غارات المجمع الحكومي في مديرية الجبين بمحافظة ريمة" غربي البلاد.

والثلاثاء، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"/ في منشور عبر حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، تدمير أربعة أجهزة رادار تابعة للحوثيين وقاربا وطائرة مسيرين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.


وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار الحوثيين في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحوثي الحديدة اليمن غزة اليمن الحوثي الحديدة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

المقاومة العراقية تستهدف بالطيران المسير موقعاً للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش

بغداد-سانا

أعلنت المقاومة العراقية استهداف موقع للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش “إيلات” جنوب فلسطين المحتلة.

وقالت المقاومة في بيان لها اليوم: “إنه استمراراً لنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرةً لأهلنا في غزة، ورداً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ استهدف مقاتلونا صباح اليوم هدفاً حيوياً في أم الرشراش “إيلات” المحتلة بواسطة الطيران المسير”، مؤكدة استمرارها في دكّ معاقل الأعداء.

واستهدفت المقاومة العراقية بالطيران المسير الأحد الماضي موقعاً للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش “إيلات” في إطار عملياتها المستمرة ضد العدو.

مقالات مشابهة

  • بطائرات مسيرة .. الجماعة اليمنية تستهدف سفينة اسرائيلية في حيفا
  • أميركا تتجه للسماح بنشر المتعاقدين العسكريين في أوكرانيا
  • لافروف: ما يهم روسيا هو عدم صدور أي تهديد غربي لأمنها
  • هجوم حوثي جديد يطال سفينة تجارية خلال إبحارها جنوبي مدينة عدن اليمنية
  • هجوم جديد يطال سفينة تجارية خلال إبحارها جنوبي مدينة عدن اليمنية
  • المقاومة العراقية تستهدف بالطيران المسير موقعاً للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش
  • قتلى وجرحى بسقوط سيارة من منحدر جبلي غربي اليمن
  • أكثر من 500 غارة أمريكية بريطانية ضد الحوثيين منذ يناير الماضي
  • وزارة حقوق الإنسان اليمنية لـ«الاتحاد»: «الحوثي» قابل دعوات السلام بأحكام إعدام ضد معارضيه
  • “واشنطن بوست”: الولايات المتحدة تفشل في وقف العمليات اليمنية المساندة لغزة