توفي وأصيب ثلاثة مواطنين، الاربعاء، إثر انهيار منزل متعدد الطوابق في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت (شرقي اليمن).

وافاد مدير الدفاع المدني بساحل حضرموت العقيد سعيد حاج في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، بأنه تم انتشال ثلاثة مواطنين من تحت أنقاض منزل قديم مكون من ثلاثة طوابق، أحدهم توفي واثنين مصابين وحالتهم الصحية مستقرة ويتلقون العلاج.

وأشار إلى أن فرق الإنقاذ لازالت تبحث عن اثنين آخرين مفقودين، وسط تحذيرات أطلقتها إدارة الأمن للمواطنين في المنازل المجاورة والقديمة بأخذ الحيطة، كما حذرت المواطنين من السكن في منازل قديمة حفاظا على أرواحهم.

وذكرت مصادر أمنية، أن إدارة أمن المكلا تقوم بجمع معلومات عن حادث انهيار المنزل وأسبابه، والحلول الناجعة لعدم تكرار مثل هذه الحوادث.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

حريق ضخم في مصنع للبطاريات في سيول يُسفر عن مقتل 9 أشخاص وفقدان 15

اندلع حريق هائل في مصنع لتصنيع بطاريات الليثيوم بالقرب من العاصمة الكورية الجنوبية سيول يوم الاثنين، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 9 أشخاص وإصابة 4 آخرين وفقدان 15 شخصًا.

اعلان

وأفادت وسائل إعلام محلية، أن مصنع بطاريات الليثيوم الواقع في مدينة هواسيونغ، جنوب العاصمة سيول، يعود لمجموعة "أريسيل" الكورية الجنوبية، وهي شركة رائدة في صناعة البطاريات.

وفي وقت سابق، تم الإبلاغ عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين، اثنان منهم في حالة حرجة.

ومع تقدم عمليات البحث والإنقاذ، عثر رجال الإطفاء على 8 جثث إضافية داخل المصنع، مما رفع عدد القتلى إلى 9.

وأفاد مسؤول الإطفاء المحلي كيم جين يونغ، أن معظم المفقودين هم من العمال الأجانب، بمن فيهم عمال صينيون.

شاهد: انفجار مرعب في مصنع للألعاب النارية وسط الهند يخلف 11 قتيلاً و150 جريحاًانفجار هائل في مصنع للكيماويات بالهند يخلف 9 قتلى على الأقل و64 جريحاًمقتل شخص وإصابة العشرات إثر انفجار في مصنع للأسلحة شرق بولندا

وذكر يونغ أنّه تمّ تتبع إشارات الهاتف المحمول للمفقودين من الطابق الثاني من المصنع، حيث يُعتقد أنّهم كانوا متواجدين وقت اندلاع الحريق.

وأشارت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية، إلى أنّ الحريق قد تم إخماده بشكل كبير، بينما لا يزال سبب الحريق الدقيق غير معروف.

حريق ضخم في مصنع للبطاريات في سيول أ ب

ووفقًا ليونغ، كان 102 شخصًا يعملون في المصنع وقت اندلاع الحريق.

تواصل فرق الإنقاذ البحث عن المفقودين، بينما يجري التحقيق في سبب الحريق.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "نفط القرن الـ21".. إيران تعلن عن اكتشاف مخزون ضخم من الليثيوم انفجار مصنع كيماويات صيني يسفر عن مقتل خمسة على الأقل مقتل 5 أشخاص وفقدان 3 آخرين في انفجار مصنع ألعاب نارية في شمال البرتغال ضحايا انفجار حادث كوريا الجنوبية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: 21 ألف طفل في عداد المفقودين وحماس تتهم نتنياهو بالتخلي عن مقترح بايدن يعرض الآن Next أكسيوس: نتنياهو يتراجع عن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة يعرض الآن Next شولتس "قلق" بشأن احتمال فوز اليمين المتطرف بزعامة لوبان في فرنسا يعرض الآن Next روسيا: مقتل 15 شرطيًا وعدد من المدنيين في سلسلة هجمات دامية في داغستان يعرض الآن Next شاهد: نازحون في مخيم المواصي.."حياة لا تطاق وأشبه بالجحيم" اعلانالاكثر قراءة انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر الحرب الروسية الأوكرانية: مقتل عدة أشخاص في قصف متبادل بين طرفي النزاع شاهد: وفاة أكثر من ألف حاج خلال تأديتهم مناسك الحج هذا العام ومصر تلغي تصاريح 16 وكالة سفر شاهد: احتجاجات ضخمة واشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين يطالبون باستقالة حكومة نتنياهو الرئيس الأرجنتيني اليميني المتطرف يصل إلى إسبانيا في رحلة مثيرة للجدل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو جو بايدن مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط احتجاجات روسيا قطاع غزة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مقتل مواطنين اثنين بسبب نزاعات عشائرية في ميسان
  • وفاة مرشد سياحي بمنتجع أوزود
  • زفة عروسين.. وفاة اثنين وإصابة 12 شخصاً في انقلاب ميكروباص بترعة جنوب الأقصر
  • اليمن.. الإفراج مؤقتا عن عارضة أزياء ظهرت في صور بدون حجاب
  • وفاة ربة منزل وإصابة زوجها في انقلاب سيارة ملاكي بأخميم
  • خلود.. الإفراج عن عارضة أزياء يمنية بعد “جلسة مناصحة”.. وتعهد مكتوب – صورة
  • تعز - وفاة 7 أشخاص وإصابة 8 اخرين في حادث مروري مروع بمديرية جبل حبشي
  • وفاة شابة وإصابة 10 أشخاص جراء سقوط إحدى ألعاب الملاهي بريف درعا
  • المكلا.. إقرار برنامج فعاليات مهرجان البلدة السياحي لعام 2024
  • حريق ضخم في مصنع للبطاريات في سيول يُسفر عن مقتل 9 أشخاص وفقدان 15