بوابة الفجر:
2024-06-27@08:34:23 GMT

"يورو 2024".. فودين يسعى للتأقلم مع بيلينجهام

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

بعد بداية باهتة لمشوار إنجلترا في "يورو 2024" أثارت تساؤلات عن جدارة فيل فودن بالظهور في التشكيلة الأساسية، أصر اللاعب على أن شراكته مع جود بلينغهام ستتحسن.

وتألق فودن في الموسم المنصرم بالدوري الإنجليزي إذ سجل 27 هدفًا لمانشستر سيتي في جميع المسابقات، ليفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري.


لكن وجوده على الجهة اليسرى لخط أمامي من 3 لاعبين في فوز إنجلترا 1-0 على صربيا، بينما شغل بلينغهام المركز رقم 10 الذي تألق فيه فودن مع السيتي هذا الموسم، لم يظهر اللاعب بالشكل المطلوب.

موعد مباراة منتخب سويسرا والنمسا اليوم.. إليك القنوات الناقلة لليورو 2024 يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب سويسرا والنمسا اليوم في اليورو 2024


وقال فودن في مقطع فيديو على موقع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم: "جود موهبة استثنائية، يتمتع بشخصية قيادية ويتطور كثيرًا في هذا الاتجاه، نفهم بعضنا البعض جيدًا في بعض الأحيان وأعتقد أن هذا الأمر يتحسن أيضًا، إنه موهبة مثيرة وأستمتع باللعب معه".

 

وبينما قال البعض إن أداء فودن، الأحد الماضي، كان سيئًا تعرض اللاعب أيضًا لانتقادات من خبراء.
وقال ايان رايت مهاجم منتخب إنجلترا السابق لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "لا أعتقد أن فيل فودن لعب جيدًا، بدا تائهًا، يتحدث الناس عن فودن والمراكز التي يظهر فيها بالملعب، أستطيع أن أفهم ذلك بسبب مدى براعته كلاعب كرة قدم لكنه لم يكن حاضرًا في المباراة".
وأضاف رايت: "لا يمكننا دائمًا إلقاء اللوم على طريقة اللعب، فهو بحاجة إلى الحصول على الكرة بنفسه".
وقال لاعب وسط منتخب إسبانيا السابق سيسك فابريغاس إن اللاعبين الذين يتمتعون بموهبة فودن لديهم الجودة اللازمة للاحتفاظ بالكرة في أي مكان على أرض الملعب.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

ملخص مباراة هولندا والنمسا في بطولة يورو 2024

فجر منتخب النمسا مفاجأة من العيار الثقيل وألحق هزيمة قاسية بنظيره الهولندي 3 /2 اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة لكأس أمم أوروبا (يورو 2024) بألمانيا.

وتأهل منتخب النمسا عن جدارة واستحقاق لدور الـ16 من البطولة القارية بل وتصدر المجموعة الخامسة متفوقا على القطبين، هولندا وفرنسا.

وتصدر منتخب النمسا المجموعة برصيد ست نقاط من انتصارين وهزيمة مقابل خمس نقاط لفرنسا في المركز الثاني من انتصار وحيد وتعادلين وحلت هولندا في المركز الثالث برصيد أربع نقاط من فوز وهزيمة وتعادل لكنها صعدت إلى دور الـ16 ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث، في الوقت الذي تذيل فيه منتخب بولندا المجموعة بنقطة وحيدة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب النمسا بهدف عكسي سجله دونيايل مالين مهاجم بوروسيا دورتموند بالخطأ في مرماه في الدقيقة السابعة.

وجاء الشوط الثاني مثيرا وشهد أربعة أهداف بواقع هدفين لكل فريق، لكن الغلبة في النهاية كانت من نصيب الفريق النمساوي، الذي ألغي له هدفا أيضا.

وبعد مضي دقيقتين من بداية الشوط الثاني أدرك منتخب هولندا التعادل بواسطة كودي جاكبو مهاجم ليفربول لكن رومانو شميت لاعب وسط فيردر بريمن اعاد منتخب النمسا للمقدمة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 59.

وأدرك ممفيس ديباي مهاجم أتلتيكو مدريد التعادل للطواحين في الدقيقة 76 ثم تقمص مارسيل سابيتزر لاعب بوروسيا دورتموند دور البطولة وسجل الهدف الثالث للنمسا في الدقيقة 81 وبعدها بدقيقتين ألغى الحكم هدفا للنمسا بداعي التسلل.

وفرض منتخب النمسا سيطرته على مجريات اللعب خلال الدقائق الأولى لكن دون خطورة تذكر على مرمى الحارس الهولندي بارت فيربروجن.

وتقدم منتخب النمسا بهدف عكسي بعد مضي سبع دقائق من البداية حينما أرسل أليكسندر براس كرة عرضية من الجهة اليسرى وحاول الهولندي دونيايل مالين ابعادها من داخل منطقة الجزاء ولكن سدد بطريق الخطأ في مرمى فريقه.

وحاول منتخب هولندا أن يستعيد إتزانه سريعا في رحلة البحث عن هدف التعادل لكن دون أن يصل ولو بهجمة واحدة للمرمى النمساوي.

وضاعت فرصة محققة للمنتخب الهولندي في الدقيقة 21 حينما أرسل ممفيس ديباي تمريرة متقنة إلى مالين الذي انفرد بالمرمى النمساوي تماما لكن سدد بجوار الشباك.

وأنقذ فيربروجن المرمى الهولندي من فرصة خطيرة في الدقيقة 30 وتصدى بثبات لتسديدة قوية نفذها فلوريان جريليتش.

وعاد حارس هولندا للتألق مرة أخرى وتصدى ببراعة لتسديدة قوية من مارسيل سابيتزر من خارج منطقة الجزاء.

وحافظ فيربروجن على آمال الطواحين الهولندية في المباراة بتصديه ببراعة شديدة لانفراد تام من جانب ماركو أرناوتوفيتش، بعد أن تعثر الأخير أثناء تسديد الكرة.

ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق الأخيرة، لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم النمسا بهدف بنيران صديقة.

وبعد مضي دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني أدرك منتخب هولندا التعادل بواسطة كودي جاكبو بعد انطلاقة من تشافي سيمونز قبل أن يرسل الكرة إلى جاكبو في المنطقة اليسرى لمنطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية بقدمه اليمنى عرفت طريقها لأقصى الزاوية اليسرى للمرمى النمساوي.

وتمكن المنتخب النمساوي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 59 عن طريق رومانو شميت بضربة رأس من منتصف منطقة الجزاء بعد عرضية متقنة من جانب فلوريان جريليش.

ملخص مباراة هولندا والنمسا في بطولة يورو 2024

أغرب هدف عكسي في البطولة

اشترك الآن ????

???? https://t.co/rqgQjLVzKF
???? https://t.co/alkogGtHdW#يورو2024 | #موطن_اليورو #هولندا_النمسا#Euro2024 | #beINEURO | #HomeofEuro pic.twitter.com/T6ZO3qKUCh

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) June 25, 2024

وبعد الهدف أجرى رالف رانجنيك مدرب النمسا ثلاثة تغييرات بنزول ليوبولد كويرفيلد و كريستوف بومجارتنر و كونراد ليمر، ورد رونالد كومان مدرب هولندا بإجراء تغييرين تمثلا في نزول ميكي فان دي فين وخروج ناثان آكي ونزول جورجينيو فينالدوم مع خروج تيجاني ريندرز.

وتعرض مالين للإصابة ولم يتمكن من استكمال المباراة، ليشارك فوتر فيجورست بدلا منه.

وجاءت الدقيقة 76 لتشهد هدف التعادل لمنتخب هولندا بواسطة ممفيس ديباي بعد تمريرة بالرأس من فوتر فيجورست، استلمها ديباي بشكل رائع وسدد من الوضع طائرا في الشباك النمساوية.

المنتخب النمساوي يستعيد زمام الأمور بفضل هدف رائع من لاعب الوسط رومانو شميد

اشترك الآن ????

???? https://t.co/rqgQjLVzKF
???? https://t.co/alkogGtHdW#يورو2024 | #موطن_اليورو #هولندا_النمسا#Euro2024 | #beINEURO | #HomeofEuro pic.twitter.com/cgrUu0zKSJ

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) June 25, 2024

وألغى الحكم الهدف في البداية بداعي وجود خطأ على فوتر فيجورست في بداية اللعبة، لكنه عاد واحتسبه بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد (الفار).

لكن الفرحة الهولندية لم تدم طويلا حيث عاد منتخب النمسا وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 81 عن طريق مارسيل سابيتزر الذي انفرد بالمرمى الهولندي إثر تمريرة ذكية من كريستوف بومجارتنر ليسدد دون عناء في الشباك.

وألغى الحكم هدفا للمنتخب النمساوي في الدقيقة 83 بداعي وجود تسلل ضد كريستوف بومجارتنر.

ومرت الدقائق الأخيرة وسط ضغط هولندي لكنه لم يسفر عن أهداف، لينتهي اللقاء بفوز النمسا 3 /2.

مقالات مشابهة

  • فيل فودين يغادر معسكر منتخب إنجلترا بسبب حالة طارئة
  • بسبب ظرف عائلي.. فودين يغادر منتخب إنجلترا
  • فودين يثير ذعر منتخب إنجلترا في يورو 2024.. ماذا حدث؟
  • فيل فودين يغادر معسكر منتخب إنجلترا قبل ثمن نهائي يورو 2024
  • مفاجأة.. فيل فودين يغادر معسكر منتخب إنجلترا في يورو 2024
  • كأس أوروبا 2024.. فودين يغادر معسكر منتخب إنجلترا ويعود إلى بلده
  • ملخص مباراة هولندا والنمسا في بطولة يورو 2024
  • بيلينجهام يقود تشكيل منتخب إنجلترا أمام سلوفينيا في يورو
  • يورو 2024.. تغيير وحيد في تشكيل إنجلترا أمام سلوفينيا
  • مشاهدة مباراة هولندا والنمسا بث مباشر في يورو 2024 اليوم