صحيفة الخليج:
2024-06-30@02:57:13 GMT

27.600 مستفيد من أضاحي «خيرية الفجيرة»

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

27.600 مستفيد من أضاحي «خيرية الفجيرة»

الفجيرة: محمد الوسيلة

كشف يوسف المرشودي، المدير العام لجمعية الفجيرة الخيرية، عن نجاح الفرق المتخصّصة بالجمعية في توزيع لحوم الأضاحي، أول أيام العيد على مستحقيها، داخل الدولة وخارجها. حيث استفاد 27.600 شخص من لحومها، منهم 10 آلاف مستفيد من المسجلين بكشوف الجمعية في مدن الفجيرة ومناطقها، و17.600 ألف مستفيد خارج الدولة.

يوسف المرشودي

مشيراً إلى أن الجمعية وزعت يوم عرفة كسوة العيد، وسلة الفواكه على الأسر المتعففة والأيتام المسجلين بقوائم الجمعية، لإدخال البهجة والسرور في قلوبهم، وحرصاً على توفير احتياجاتهم قبل العيد.

وأوضح أن توزيع لحوم الأضاحي أول أيام العيد جرى بسلاسة وفق الخطة الموضوعة، بالتعاون مع إدارة المقاصب ببلديتي الفجيرة ودبا، في خمسة مقاصب شملت الفجيرة، ومسافي، ومربح، ودبا، والبدية، لضمان سرعة الذبيح والتوزيع على المستحقين بصناديق مبردة لحفظ الأضحية، وتسليمها إلى مستحقيها، طبقاً لإجراءات السلامة الغذائية في بلديتي الفجيرة ودبا.

وأضاف أن لجنة الفحص تأكدت من سلامة جميع الأضاحي، مع الأشراف على الذبح والتقطيع، ونقل اللحوم من المقاصب عبر سيارات مجهزة لحفظ اللحوم، وسلمت فرق التوزيع اللحوم إلى مستحقيها، عبر قوائم بأعداد الأسر، بحسب عدد أفرادها، حيث تواصلت مع الأسر المستحقة بإرسال رسائل نصية لهم بموعد التوزيع وموقعه وكمية اللحوم المخصصة لكل أسرة بحسب أعداد أفرادها. كما راعت التوزيع للحالات المستحقة في مركباتها من دون الحاجة إلى نزولها، حرصاً من الجمعية على حفظ كرامة المستحقين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الفجيرة الخيرية إمارة الفجيرة

إقرأ أيضاً:

توزيع 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي على الأسر الأولى بالشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدوله تولى اهتماما كبيرا بتوفير كافه الاحتياجات الاساسيه من السلع والمواد الغذائية واللحوم للمواطنين من الفئات الأكثر احتياجا ليحيوا حياة كريمه تحت مظلة الدوله المصريه مشيدا بدور وزارة الأوقاف في هذا الصدد لحصر الأسر الاولي بالرعاية من أبناء المحافظه ومد يد العون لهم في كافه المناسبات وعلي مدار العام.

وفي هذا الإطار، اناب المحافظ المهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة لإستلام وتسلم الدفعة الاولي من مشروع صكوك الاضاحي لعام 2024 والمُقدمة من وزارة الأوقاف بإجمالي 2 طن لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي في حضور الدكتور ناصر عبد الأعلى مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف.

أشاد السكرتير العام المساعد للمحافظة بدور وزارة الأوقاف والحكومة المصرية في تنفيذ مشروع صكوك الاضاحي وتوفير اللحوم للمواطنين الأكثر احتياجاً بمختلف القرى والمراكز ودعم الأسر الفقيرة لتوفير حياة كريمة لهم، تنفيذًا لمبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعم الفئات الأكثر احتياجا.

وأوضح مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف ان مشروع وزارة الاوقاف "صكوك الاضاحي" يأتي لخدمة المجتمع، وتقديم كافة اوجه الدعم للفئات الأكثر احتياجا ليحيوا حياة كريمة، مشيراً الي انه تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي للوقوف على الحالات الأولي بالرعاية لتوجيه الصكوك إليها والاستفادة من ذلك المشروع المجتمعي الذي تقدمه وزارة الأوقاف.

مقالات مشابهة

  • 11.7 مليون درهم أنفقتها «خيرية الشارقة» خلال حملة عيد الأضحى
  • الأعياد تُجدد فينا الأفراح
  • ملياردير يتبرع بـ5.3 مليار دولار لمنظمات خيرية
  • أين السفير المغربي؟.. حكيمي يدشن أعمال خيرية بتنزانيا بعلم مغربي باهت
  • توزيع 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي على الأسر الأولى بالشرقية
  • تفاقم أزمة نقص الأسمدة بالدقهلية.. والفلاح ضحية
  • بيت الزكاة والصدقات ينتهي من توصيل لحوم الأضاحي لمستحقيها في 4 محافظات
  • 62 متطوعًا ببر الشرقية يوزعون 28 طن لحوم أضاحي على المستحقين 
  • «بيت الزكاة والصدقات» ينتهي من توصيل لحوم الأضاحي لمستحقيها في 4 محافظات حدودية
  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي