أكد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية الدكتور ممتاز شاهين اليوم الأربعاء، أن المجازر استقبلت حوالي 31 ألف أضحية للمواطنين خلال عيد الأضحى المبارك من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والجمال، وذلك بزيادة حوالي 25% عن عيد الأضحى العام الماضي حيث بلغ إجمالي الأضاحي التي استقبلتها المجازر حوالى 24 ألفا، و600 أضحية العام الماضي.

ونقل رئيس هيئة الخدمات البيطرية تحيات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير للعاملين بالهيئة، ومديريات الطب البيطري، والمجازر إلى جهدهم الكبير، والمتميز طوال إجازة عيد الأضحى المبارك حيث تم إلغاء الإجازات والعمل على مدار الساعة لقضاء مصالح المواطنين ومتابعة الأسواق والمنافذ.

وفي سياق متصل، تواصل الإدارة المركزية لحماية الأراضي، من خلال غرفة عملياتها المركزية والغرف الفرعية بالمحافظات، متابعة أعمال الحفاظ على الرقعة الزراعية ورصد أي تعديات عليها.

وقام مدير عام الحفاظ على الرقعة الزراعية الدكتور حسام راشد، بزيارة إلى محافظة الغربية، حيث التقى مع الدكتور خالد أبوشادي مدير مديرية الزراعة، لمتابعة أعمال رصد أعمال حماية الأراضي.

وأكد راشد، مواصلة اللجان -المشكلة من مهندسي الإدارة- المرور على المحافظات لمتابعة أعمال رصد، وإزالة التعديات على الاراضي الزراعية حيث تم المرور اليوم المرور على محافظات (سوهاج والدقهلية والفيوم والغربية).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الغربية موسم عيد الأضحى أضحية العيد المجازر رئيس الخدمات البيطرية هيئة الخدمات البيطرية أعمال حماية الأراضي عید الأضحى

إقرأ أيضاً:

الزراعة: إنشاء 3 مراكز تنمية زراعية بشمال سيناء بتكلفة 390 مليون جنيه

كتب- عمرو صالح:

واصل مركز بحوث الصحراء والجهاز التنفيذي لتحسين الأراضي، العمل بالتجمعات الزراعية بشمال وجنوب سيناء رغم التحديات والظروف المناخية القاسية من ارتفاع درجات الحرارة ووعورة مناطق العمل فإن الباحثين والمهندسين والعاملين في بحوث الصحراء وجهاز تحسين الأراضي يواصلون الليل بالنهار لإنجاز الأعمال والمهام المطلوبة منهم

وقال الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء في تصريحات له إن خطة الدولة تتمثل في النهوض بكافة الخدمات التنموية المزارعين والمنتفعين من المشروعات الزراعية تستلزم إنشاء المراكز الخدمية التي توفر كافة الخدمات للمزارعين .

وأضاف أن هناك ثلاث مراكز تنموية تم إنشاؤها بسيناء بمنطقة الحسنة ونخل وطور سيناء بتكلفة تقدر بحوالي 390 مليون جنيه وتهدف هذه المراكز إلى تقديم كافة الخدمات التنموية الزراعية للمزارعين من أبناء سيناء والوافدين إليها بأعلى جودة وأقل تكلفة.

اقرأ أيضا:

مليار دولار مطلوبة.. كيف تخطط الحكومة لحل أزمة الكهرباء؟

الصحة: مستعدون لربط قاعدة بيانات "100 مليون صحة" بمشروع الجينوم المصري

مقالات مشابهة

  • 46 ألفاً زاروا أسواق الشارقة للمواشي خلال عيد الأضحى
  • الزراعة: إنشاء 3 مراكز تنمية زراعية بشمال سيناء بتكلفة 390 مليون جنيه
  • "بحوث الصحراء" يواصل العمل بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء
  • بحوث الصحراء يواصل العمل بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء
  • انفوجراف..أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • إنفوجراف.. تعرف على أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كفور نجم
  • تعرف علي تفاصيل لقاء محافظ الدقهلية ومدير عام التأمين الصحي الجديد بالمحافظة
  • الخشت: مستشفيات جامعة القاهرة استقبلت 10500 مريض خلال إجازة عيد الأضحى
  • غلق 14 منشأة وتحرير 102 محضر سلع غذائية بالفيوم خلال أجازة عيد الأضحى