أوقفت شركة آبل العمل على تصنيع النسخة الأحدث من نظارة الواقع المختلط "فيجن برو 2″، حسب ما أفادت صحيفة "ذا إنفورميشن" أمس الثلاثاء، نقلا عن موظف لدى إحدى الشركات التي تصنع المكونات الأساسية لنظارة "فيجن برو"، كما أشارت رويترز.

ولا تزال شركة آبل تعمل على إطلاق منتج من نظارات "فيجن" بأسعار مقبولة وميزات أقل قبل نهاية العام المقبل، وفقا لما ذكره التقرير نقلا عن شخص مشارك في سلسلة التوريد الخاصة بالنظارة وشخص آخر يعمل في تصنيعها.

وأشار التقرير إلى أن آبل كانت تخطط في الأصل لتقسيم منتج نظارة "فيجن" إلى إصدارين، على نحو مشابه للإصدارين القياسي والاحترافي (برو) في هاتفها الآيفون. وأضاف التقرير أن الشركة كانت قد خفضت من أولوياتها بالنسبة للإصدار الذي سيخلف "فيجن برو" خلال العام الماضي، إذ كلفت عددا أقل من الموظفين للعمل على النسخة التالية مع مرور الوقت، بينما ركزت أكثر على خفض تكاليف مكونات الجيل الأول من النظارة.

وفي الكلمة الافتتاحية لمؤتمر المطورين السنوي، أعلنت آبل أنها ستطرح نظارتها "فيجن برو" خارج الولايات المتحدة، وستبدأ في إتاحتها للمستخدمين في الصين وهونغ كونغ واليابان وسنغافورة في 28 يونيو/حزيران، وستتاح في أستراليا وكندا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة في 12 يوليو/تموز القادم. وهي تعد محاولة من الشركة لرفع مبيعات جهازها الذي يبلغ سعره 3500 دولار والذي يواجه تباطؤا في الطلب بعد الإقبال عليه في بداية طرحه للبيع في شهر فبراير/شباط الماضي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات فیجن برو

إقرأ أيضاً:

مصر.. أزمة كبرى قد تؤدي لإغلاق شركة “بيبسي”

مصر – تقدمت مجموعة “بيبسيكو العالمية” في مصر بشكوى للحكومة تحذر فيها من أن مصانع الشركة في مصر تواجه خطر توقف الإنتاج بسبب وجود أزمة في إنتاج ثاني أكسيد الكربون بشركة أبوقير للأسمدة.

وقالت الشركة إن ثاني أكسيد الكربون يستخدم من الدرجة الغذائية في تطبيقات تجهيز الأغذية مثل التبريد والتجميد والتعبئة في الغلاف الجوي المعدل والنقل البارد، بالإضافة إلى صناعات المشروبات الغازية.

وأشارت الشركة إلى أن توقف إنتاج غاز ثاني أكسيد الكربون كمنتج ثانوي في مصانع شركة أبوقير للأسمدة جاء وفقا لقرار الشركة الصادر في 4 يونيو 2024 بتوقفها عن العمل.

وأوضحت أن الأمر ترتب عليه توقف جميع خطوط إنتاج الشركة بما فيهم مصنع الإنتاج رقم 2 الخاص بإنتاج الأسمدة والذي يقوم بإنتاج غاز ثاني أكسيد الكربون.

ولفتت إلى أن توقف إنتاج ثاني أكسيد الكربون للصناعات الغذائية سيتسبب بفشل عمليات التبريد اللازمة للصناعات الغذائية المجمدة مما سيتسبب في خسائر فادحة لتلك الصناعة.

المصدر: “القاهرة 24”

مقالات مشابهة

  • عودة إمدادات الغاز بسيدي كرير وبدء الإنتاج في المصانع
  • حملات المقاطعة تسبب أزمات متتالية تهدد شركة بيبسي في مصر
  • انخفاض أسهم مصانع مصرية بالبورصة بعد توقفها عن العمل بسبب نقص الغاز
  • "كيما" تعلن وقف الإنتاج بمصنعها بسبب نقص الغاز
  • بسبب الغاز الطبيعي.. شركة مصرية كبرى تعلن توقفها عن العمل
  • مصانع مصرية تتوقف عن العمل
  • عاجل: توقف مصانع سيدي كرير للبتروكيماويات بسبب انقطاع غازات التغذية
  • عاجل| ابوقير للأسدة تخسر 1.26 مليار جنيه من قيمتها السوقية بعد توقف مصانعها عن العمل
  • عاجل:- توقف مصانع شركة أبو قير للأسمدة بسبب نقص إمداد الغاز الطبيعي
  • مصر.. أزمة كبرى قد تؤدي لإغلاق شركة “بيبسي”