أمرت النيابة العامة بحبس عامل بناء في بداية الثلاثينات من العُمر، أربعة أيام على ذمة التحقيقات؛ إثر اتهامه بإنهاء حياة نجلة شقيقه خنقًا مُستخدمًا رباط حذاءه، ثم ألقى بجثمانها وسط زراعات الذرة، بقرية الحريدية دائرة مركز شرطة طهطا شمالي محافظة سوهاج.

تفاصيل الواقعة

تعود أحداث الواقعة عندما انتهت حياة طفلة في منتصف العقد الأول من العُمر، خنقًا برباط حذاء على يدي شقيق والدها، حيث عُثِر على جثـ.

ـتها وسط زراعات الذرة دائرة مركز شرطة طهطا شمالي محافظة سوهاج.

تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، اخطارًا من مأمور مركز شرطة طهطا يفيد بورود إشارة من غرفة عمليات النجدة، مفادها ورود بلاغًا من الأهالي، يفيد بالعثور على جـ.ـثة طفلة وسط زراعات الذرة دائرة المركز.

ثلاثيني يُطلق أعيرة خرطوش على نجلي عمومته ويُصيبهما في سوهاج مريض نفسي ينهي حياته في سوهاج

وبالإنتقال والفحص تبین وجود جـ.ـثة الطفلة "حبيبه و. ن. م- 5 سنوات- وتقيم بذات الناحية"، مُسجاة بأرض زراعية منزرعة بمحصول الذرة مِلك المدعو "عبد الشافي م. ح. أ- 45 سنة- عامل- ويقيم بذات الناحية"، وبمناظرتها تبين أنها ترتدي كامل ملابسها، وتبين وجود سحجة دائرية مُكتملة حول رقبتها ووجود رباط حذاء ملفوف حول رقبتها.

وبسؤال كلاً من:" والدتها المدعوة دعاء ع. أ. م- 30 سنة- ربة منزل، وشقيق والدها المدعو احمد ن. م. م- 29 سنة- عامل بناء- ويقيمان بذات الناحية"، اتهما شقيق والد المجني عليها المدعو "علاء ن. م. م- 30 سنة- عامل بناء- ويقيم بذات الناحية"، بإنهاء حياة الطفلة الفقيدة.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم ضبط المتهم وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة؛ من أجل سرقة قرطها الذهبي، حيث اصطحب الطفلة إلى داخل الأرض الزراعية، وانهى حياتها خنقًا بواسطة رباط حذاء، ثم استولى على قرطها الذهبي، وتم ضبط القرط الذهبي بحوزته.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي أمرت بما تقدم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج زراعات الذرة طهطا بذات الناحیة

إقرأ أيضاً:

مهندس مصري يبتكر طريقة لحماية الأطفال من الاختطاف.. السر في حذاء ابنك

في عصر تتزايد فيه مخاوف الوالدين بشأن سلامة أطفالهما، ليفكران بحمايتهم من الاختطاف حين يغيبون عن أعينهم، ابتكر مهندس مصري حلًا رائعًا يشكل خط الدفاع الأول ضد ظاهرة الاخطاف المتنامية؛ إذ وظف استخدام التكنولوجيا في عامل الحماية بطريقة لا تخطر في بال المجرمين الخاطفين، ما يمكن من الوصول السريع للطفل في أي مكان.

حماية الأطفال من الاختطاف

المهندس التكنولوجي أحمد طارق يروي لـ«الوطن» تفاصيل ابتكاره لحماية الأطفال من الاختطاف، الذي اعتمد خلاله على جهاز صغير لا يتعدَ حجم العملة المعدنية، ومن خلاله يمكن للآباء متابعة مكان صغارهم.

كيف نحمي الأطفال من الخطف؟

«حارس الأطفال»، هذا ما أطلقه المهندس أحمد طارق على الجهاز الصغير الذي لا يتعدى حجمه العملة المعدنية، الذي يتيح  للأباء متابعة مكان صغارهم أينما ذهبوا عبر ربطها بتطبيق خاص بها على الهاتف يعمل عن طريق تقنية  الـGPS، ولكن ما يميز هذا التطبيق أنه يرسل تنبيهات للوالدين عند تغيير مكان الطفل، على أن يتم تغيير البطارية الخاصة بها كل عامين، ما يوفر الحصول على  الراحة والأمان وبسعر في متناول جميع الطبقات الاجتماعية.

وقد استلهم «طارق» الفكرة بعد مشاهدة تقارير متزايدة عن حالات اختفاء الأطفال في وسائل الإعلام، ما دفعه للعمل على تقديم حل فعال يمكنه المساهمة في حماية الأطفال، وتوفير الأمان لأسرهم باستغلال التكنولوجيا في ذلك: « في الأساس هي الفكرة عبارة عن ميدالية مفاتيح صينية تجعل من السهل الوصول إليها في حالة نسيان مكانها، فأنا ابتكرت الطريقة دي من باب توظيف التكنولوجيا في المطالب الاجتماعية الحالية».

طريقة تثبيت الجهاز في الطفل 

بذكاء خبراء التكنولوجيا توصل «أحمد» إلى طريقة مثالية لوضع الجهاز بداخل الطفل دون اكتشاف المجرمون له، وهو تخصيص مكان لها في الحذاء داخل النعل، أي ننزع الطبقة الإسفنجية بداخل الحذاء ونحفر مكانا بالنعل، ومن ثم نعيد الفرش الخارجين؛ ليظهر الأمر طبيعيًا :« الطريقة اللي أنا فكرت فيها وفعالة، هي أن الشخص يجيب الشوز بتاع ابنه ويحطها في النعل نفسه، وصعب جدًا اللي خطفه يوصل للمكان ده». 

كيف يمكن الحصول على حارس الأطفال؟

لم يتوقف «أحمد» عند شرح الابتكار فقط، بل أتم تسهيل المهمة على الناس؛ إذ  صمم تطبيق خاص به يدعي «متجر تكنولوجيا الغلابة»، ليوفر على الأباء الحصول على «حارس الأطفال»، دون أن يتعرض أحد للنصب الالكتروني والغش التجاري: «الناس في الأغلب مبتعرفش تشتري منتجات التكنولوجيا منين وإزاي فأنا عملت  المتجر ده عشان الناس توصل للمنتجات وبسعر المصنع عشان ميتضحكش عليهم من حد». 

مقالات مشابهة

  • الجنايات تتسلم غدا تقرير مستشفى العباسية عن قاتل الطفلة السودانية جانيت
  • ضبط عامل شرع في التخلص من آخر بدار السلام
  • الجنايات تتسلم تقرير مستشفى العباسية عن قاتل الطفلة السودانية جانيت السبت
  • مصرع عامل وإصابة شقيقه صعقهما التيار الكهربائي بالعسيرات
  • إصابة ربة منزل في حريق إندلع بحوش بطما
  • بيعدي المزلقان .. قطار أسباني يمزق جسد عجوز بطما
  • ضبط متهمين بزعم تسريب امتحانات الثانوية العامة في سوهاج
  • مصرع خمسيني سقط عليه حائط أثناء قيامه بهدم منزل بالمنشأة
  • الدم بقى ميه.. عامل ينهي حياة شقيقه بسبب لهو الأطفال بالبلينا
  • مهندس مصري يبتكر طريقة لحماية الأطفال من الاختطاف.. السر في حذاء ابنك