ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مواجهات وقعت بين حرس الكنيست وعدد من الحاضرين في منصة الضيوف من الداعين لإسقاط حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

 

وأفادت التقارير أن المواجهات اندلعت بعدما رفع عدد من المحتجين لافتات ورددوا شعارات تطالب برحيل نتنياهو وحكومته. وأكدت المصادر أن حرس الكنيست تدخل لفض الاحتجاجات، مما أدى إلى اشتباكات بين الجانبين.

 

وشهدت الجلسة توتراً كبيراً، حيث اضطر رئيس الكنيست إلى تعليق الجلسة لفترة قصيرة حتى تم إخراج المحتجين من القاعة. وأعرب بعض أعضاء الكنيست عن استيائهم من الطريقة التي تم بها التعامل مع المحتجين، معتبرين أن من حق المواطنين التعبير عن آرائهم بشكل سلمي داخل المؤسسة التشريعية.

 

احترام حقوق المتظاهرين

 

من جانبها، دعت المعارضة الإسرائيلية إلى إجراء تحقيق في الحادثة، مؤكدة ضرورة احترام حقوق المتظاهرين في التعبير عن رفضهم لسياسات الحكومة الحالية. وطالبوا بمحاسبة المسؤولين عن استخدام القوة ضد المحتجين.

 

يأتي هذا الحادث في ظل أجواء سياسية مشحونة في إسرائيل، حيث تشهد البلاد احتجاجات مستمرة ضد سياسات نتنياهو وحكومته، خاصة فيما يتعلق بالقضايا الاقتصادية والأمنية.

 

إصابة فلسطينيين في قصف إسرائيلي لحي الزيتون في غزة

 

أفاد مراسل RT أن عددا من الفلسطينيين أصيبوا جراء قصف إسرائيلي بطائرة مُسيرة استهدف حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة وسط القطاع.

 

وذكر المراسل أن الهجوم الإسرائيلي أسفر عن إصابات متفاوتة بين السكان المحليين، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم. وأوضح أن القصف استهدف منطقة مأهولة بالسكان، مما تسبب في أضرار مادية جسيمة بالمباني والبنية التحتية المحيطة.

 

وأعربت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها عن قلقها البالغ إزاء تصاعد الهجمات الإسرائيلية على القطاع، ودعت المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذه الاعتداءات التي تستهدف المدنيين الأبرياء.

 

من جانبه، أدان المتحدث باسم حركة حماس القصف الإسرائيلي، مؤكداً أن مثل هذه الهجمات لن تثني المقاومة عن الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ومواجهة العدوان الإسرائيلي. ودعا إلى الوحدة الوطنية ورص الصفوف في مواجهة التصعيد الإسرائيلي.

 

يأتي هذا الهجوم في سياق توترات متزايدة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، حيث تشهد المنطقة تصعيدًا متكررًا للعنف، مما يزيد من معاناة المدنيين ويعقد الجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مواجهات وقعت حرس الكنيست منصة الضيوف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة العيساوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة العيساوية شمال شرق القدس المحتلة. وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وأفادت "وفا" بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اطلقت قنابل الغاز والقنابل الصوتية تجاه المواطنين ومنازلهم في البلدة.

وتزامنا مع ذلك، اشتعلت النيران في محيط معسكر الاحتلال والجامعة العبرية الواقعان في البلدة.

ودفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتعزيزات تضمنت مركبات المياه التي ضختها صوب منازل المواطنين.

ومساء أمس الثلاثاء، أصيب شاب بجروح وكدمات، عقب اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه بالضرب عند المدخل الشمالي لمدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أوقفت شابا لم تعرف هويته بعد في منطقة بيت عينون شمال الخليل، واعتدت عليه بالضرب، ما أدى إلى إصابته بجروح وكدمات، قبل أن تحتجزه وتنقله إلى منطقة جسر حلحول وتلقيه على الأرض.

وأضافت المصادر أن طواقم جمعية الهلال الأحمر نقلت الشاب المصاب إلى المستشفى.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها وانتهاكاتها واقتحاماتها المتكررة للمدن والبلدات الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل - هل نتنياهو في خطر وعلى وشك الاغتيال؟ (ماذا يحدث داخل إسرائيل؟)
  • إسرائيل تشتعل.. دعوات لاغتيال نتنياهو ومرض غامض يظهر في دولة الاحتلال
  • مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة العيساوية
  • نيران تأتي على البرلمان الكيني إثر اقتحامه من آلاف المحتجين الغاضبين وعديد الجثث ملقاة خارج المبنى
  • عضو سابق في الكنيست: الجيش يحاول تسويق انتصار كبير بغزة
  • أكسيوس:تصريحات نتنياهو بشأن “الصفقة الجزئية أصابت مسؤولين بإدارة بايدن بالذهول
  • تفاصيل خطيرة عن تصفيات.. و مواجهات تُهدّد عين الحلوة!
  • الكنيست الإسرائيلي يصادق بقراءة أولى على تمديد خدمة الاحتياط بالجيش
  • نتنياهو يقدم ثلاثة وعود لـ"الكنيست" بشأن الحرب على غزة
  • "سرايا القدس" تقصف عسقلان خلال خطاب نتنياهو في الكنيست (فيديو)