التقى المدعي العام في روسيا الاتحادية إيغور كراسنوف في موسكو المدعي العام لدولة الإمارات العربية المتحدة حمد سيف الشامسي.
وفي أبريل الماضي التقى كراسنوف، في موسكو كذلك نظيره الإماراتي.

خلال ترحيبه بضيفه الإماراتي، أشار المدعي العام الروسي إلى أن "هذه الوتيرة في الاتصالات واللقاءات تؤكد مدى التركيز على التطوير المكثف للتعاون وفقا للتوجه الذي حدده رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين ورئيس الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وهذا ينطبق بالكامل على توسيع رقعة التعاون في مواقع المنظمات الدولية المتعددة الأطراف، وفي المقام الأول الأمم المتحدة ومجموعة بريكس".

وكمثال إيجابي للتفاعل الناجح في مثل هذه المؤسسات، استشهد كراسنوف بتبادل الخبرات في مجال استرداد الأصول، الذي حدث قبل شهر في بطرسبورغ.

وأعرب إيغور كراسنوف عن تقديره الكبير للتقدم المحرز في تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في أبريل، بما في ذلك إنشاء مجموعة عمل بشأن مكافحة الجريمة وحماية حقوق المواطنين بين السلطات المختصة في البلدين، وتحدث عن التطورات المقدمة بالفعل في مجال الإشراف على تنفيذ التشريعات المتعلقة بحماية السكان والأراضي من الفيضانات وغيرها من حالات الطوارئ الطبيعية وكذلك التقنية.

وقال المدعي العام الروسي: "أنا واثق من أن النشاطات المستمرة الإضافية لمجموعة العمل ستجعل من الممكن تحقيق تقدم كبير في تعزيز سيادة القانون وزيادة فعالية مكافحة التهديدات الإجرامية المشتركة، بما في ذلك مجالات مكافحة الإرهاب والتطرف والفساد وغسل الأموال والجرائم في المجال الرقمي، بما في ذلك الاستخدام الإجرامي للأصول الافتراضية.

وأكد كراسنوف للوفد الضيف، استعداد الجانب الروسي للتعاون في القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مكافحة الجريمة اتفاقيات فلاديمير بوتين روسيا الاتحادية الإمارات الجريمة حالات الطوارئ فيضانات الطوارئ محمد بن زايد سيادة القانون رئيس روسيا المتحدة سلطات المدعی العام

إقرأ أيضاً:

أوربان يلتقي بوتين في موسكو

أجرى رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في موسكو، اليوم الجمعة، محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الأزمة الأوكرانية.
واستقبل بوتين، أوربان، في الكرملين وقال في مستهل محادثاتهما المتلفزة إنه يتوقع أن يتحدث رئيس الوزراء المجري باسم أوروبا عن الملف الأوكراني كون بلاده تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.
وقال بوتين لأوربان "أفهم أنكم جئتم في هذا التوقيت ليس فقط بصفتكم شريكا منذ مدة طويلة، بل كرئيس للمجلس"، مضيفا أنه يتوقع أن يحدد أوربان "موقف الشركاء الأوروبيين" بشأن أوكرانيا.
وأضاف بوتين أنه يريد "مناقشة الفروق الدقيقة التي تكونت"، بشأن الأزمة الأوكرانية، مع أوربان الذي زار كييف في وقت سابق من هذا الأسبوع.
وفرض الاتحاد الأوروبي 14 حزمة من العقوبات غير المسبوقة على موسكو بسبب الأزمة.
وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، في تصريح للتلفزيون الرسمي الروسي، إن الزيارة جاءت بمبادرة من أوربان ولم يسمع بها المسؤولون الروس سوى الأربعاء، أي غداة زيارة الأخير لكييف.

أخبار ذات صلة بوتين: أنظر «بجدية بالغة» إلى نية ترامب «وقف الحرب في أوكرانيا» قرقاش: لا بديل عن خفض التصعيد والحلول السياسية المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • فنزويلا تحقق في خطة مفترضة لـزعزعة الاستقرار قبل الانتخابات الرئاسية
  • السجن مدى الحياة لممرضة مدانة بقتل مواليد في بريطانيا
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • النائب العام يلتقي نظيره الصيني ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين
  • النائب العام يلتقي نظيره الصينيي ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين
  • أوربان يلتقي بوتين في موسكو
  • سويلم يلتقي مساعد الأمين العام ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • بوتين: طالبان حليفتنا في مكافحة الإرهاب
  • برلماني روسي: موسكو تدرس نشر صواريخ في كوبا
  • أخضر 19 عامًا يواجه نظيره الإماراتي في نهائي “غرب آسيا”