أخبار متعلقة

«الداخلية» تكشف ملابسات تداول تعرض إحدى الفتيات للضرب بالقاهرة

«الداخلية» تكشف تفاصيل خطف «طفل دمياط» وإعادته لأسرته

وزارة الداخلية تُعلن قبول دفعة جديدة بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاحد ، تحرير 246 مخالفة للمحال التي لم تلتزم بقرار الإغلاق على مستوى الجمهورية، في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة.

كانت الجريدة الرسمية نشرت قرار رئيس الوزراء باتخاذ بعض التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء.

ونص القرار بمادته الأولى على أن: «تلتزم جميع وحدات الجهاز الإداري للدولة من وزارات وأجهزة ومصالح حكومية ووحدات إدارة محلية وهيئات عامة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، بترشيد الاستهلاك الكهربائى بجميع المبانى والمرافق التابعة لها طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بالإغلاق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها».

الداخلية وزارة الداخلية اخبار مصر اخبار الحوادث مصر اخبار الحوادث حوادث المصري اليوم ترشيد الاستهلاك اغلاق محال

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الداخلية وزارة الداخلية اخبار مصر ترشيد الاستهلاك زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

تحرير 139 محضرًا في مخالفات تموينية للمحال والمخابز بالإسماعيلية

أكد اللواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، على ضرورة الاهتمام برغيف الخبز البلدي المدعم؛ مراعاة المواطن البسيط مشيرًا إلى ضرورة تكثيف الرقابة على المخابز والأسواق؛ من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

جاء ذلك خلال متابعته لمجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة.

حيث ‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية تحت إشراف أحمد منصور مدير مديرية التموين بالإسماعيلية، اليوم الإثنين، بالتعاون مع مباحث التموين، ومراكز الشرطة بمراكز ومدن المحافظة، جهاز حماية المستهلك، والوحدات المحلية بالإسماعيلية، بتنفيذ عدة حملات تموينية، لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

ففي مركز ومدينة الإسماعيلية، أسفرت الحملة عن ضبط أحد محال البقالة التموينية لتجميعه ١٧٠ كيلو زيت تمويني بهدف الاستيلاء على الدعم.

هذا إلى جانب ضبط ٢٨٩ كيلو سكر تمويني بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تم ضبط ٥٠٠ قطعة حلوى أطفال منتهية الصلاحية وضبط ٧ شكائر حوالي ٣٥٠ كيلو من الدقيق البلدي الدعم قبل بيعهم بالسوق السوداء وذلك بإدارة مركز الإسماعيلية.

وفي مركز ومدينة أبوصوير، تم ضبط مخزنين لتصرفهم في كمية من الدقيق البلدي المدعم تقدر بنصف طن.

وفي مجال الرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية، أسفرت الحملات عن تحرير ٢١ محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، محضرين للبيع بأزيد من السعر المعلن، محضر لبيع سلع منتهية الصلاحية، ٢٣ محضر لعدم حمل شهادة صحية، محضر لعدم الإعلان عن المقررات التموينية، ٣ محاضر لعدم الإعلان عن الأوكازيون، و٥ محاضر لعدم الإعلان عن المخازن.

وفي مجال الرقابة على المخابز أسفرت الحملات عن تحرير ١٥ محضر إنتاج خبز ناقص الوزن، ٨ محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ١٣ محضر عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، محضرين تصرف وتجميع، ٨ محاضر لعدم إعطاء بون صرف، ٣٣ محضر لعدم نظافة أدوات العجن، و٤ محاضر لعدم وجود سجل.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

مقالات مشابهة

  • تحرير 156 مخالفة للمحال التي لم تلتزم بقرار مجلس الوزراء بالغلق لترشيد الكهرباء
  • تحرير 1260 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني
  • بخطوات بسيطة.. تجنَّب استهلاك الكهرباء في عز الحر
  • تحرير 192 مخالفة للمحال غير الملتزمة بقرار الغلق
  • تحرير 344 مخالفة للمحال التجارية لعدم ترشيد استهلاك الكهرباء
  • إيران تقطع الكهرباء عن بعض المدن من بينها طهران بسبب كثرة الاستهلاك
  • تحرير 190 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • تحرير 139 محضرًا في مخالفات تموينية للمحال والمخابز بالإسماعيلية
  • ضبط 41319 مخالفة مرورية متنوعة
  • تحرير 185 مخالفة للمحلات غير الملتزمة بقرار الغلق