يأمل زملاء، كيليان مبابي، في أن يكون متاحا للمشاركة أمام هولندا، الجمعة، في بطولة أوروبا لكرة القدم، بعدما أصيب بكسر في الأنف، الاثنين الماضي.

ولم تعلن فرنسا مدى جاهزية قائدها للمباراة المقبلة في البطولة المقامة في ألمانيا، لكن تقارير إعلامية فرنسية تكهنت غيابه عن مواجهة هولندا.

ومع ذلك، أبدى كل من أدريان رابيو ووليام ساليبا تفاؤلا في مؤتمر صحفي، الأربعاء، ولم يفقدا الأمل في أن يتمكن مبابي من اللعب على الرغم من الكسر الذي تعرض له في وقت متأخر من الفوز 1-صفر على النمسا في دوسلدورف.

وقال المدافع ساليبا للصحفيين "التقيت به هذا الصباح وكان أفضل قليلا. لقد ذهب لإجراء فحوصات أخرى. لا أعرف المزيد. لكن عندما رأيته هذا الصباح كان أفضل".

وضرب رابيو مثلا بزميله في يوفنتوس فويتشيخ شتينسني حارس مرمى بولندا الذي أصيب أيضا بكسر في الأنف في أبريل نيسان.

وقال رابيو "لا أعرف بالضبط ما إذا كانت حالته تشبه كيليان. لقد خضع لجراحة في اليوم التالي أو بعد يومين وكان متاحا للمباراة التالية.

"لهذا السبب عندما أخبروني عن كسر أنف كيليان، لم يكن الأمر خطيرا في ذهني، لأنني قلت لنفسي إنه يمكن أن يكون متاحا بسرعة كبيرة".

لكن إذا لم ينجح مبابي، قال رابيو إن فرنسا ستظل واثقة من فرصها أمام هولندا التي فازت في مباراتها الافتتاحية على بولندا في هامبورج يوم الأحد.

وأضاف لاعب الوسط "بالطبع، إنه لاعب مهم للغاية وسيكون لذلك تأثيره حتما خاصة على الفرق المنافسة لكن لدينا مجموعة استثنائية.

"على مقاعد البدلاء، لدينا ما يكفي من الإمكانيات لتعويض كيليان. لدي ثقة كاملة في جودة البدلاء".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

ديشامب: مبابي سيقود فرنسا للقب اليورو

أعرب ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا عن أسفه لتعادل منتخب بلاده مع منتخب بولندا في ختام مباريات المجموعة الثالثة في بطولة يورو 2024 وهي النتيجة التي وضعت المنتخب الفرنسي في المركز الثاني في مجموعته خلف منتخب النمسا الذي تصدر المجموعة بالفوز على هولندا بثلاثة أهداف لهدفين.

وكان نجم فرنسا كيليان مبابي قد نجح اخيرا في التسجيل لاول مرة في بطولات اليورو بعدما شارك مع المنتخب الفرنسي وسجل هدف التقدم لمنتخب الديوك الزرقاء الا ان النجم البزلندي روبرت ليفاندوفيسكي سجل هدف التعادل لمنتخب بلاده في الدقائق الاخيرة للمباراة ليضع منتخب فرنسا في المركز الثاني برصيد خمس نقاط.

التواجد في المركز الثاني دفع منتخب فرنسا للتواجد في طريق صعب للغاية حتى الوصول الى المباراة النهائية حيث من المنتظر المانيا او أسبانيا في الدور نصف النهائي حال وصوله إليه.

وعقب المباراة أبدى ديديه ديشامب حزنه للتعادل لكنه في الوقت نفسه أكد أنه ليس محبطا وقال ديشامب في تصريحات أبرزتها صحيفة ليكيب الفرنسية : لم نكن حاسمين في هجماتنا وبالتالي لم نحقق هدفنا من المباراة هو الخروج ونحن متصدرين للمجموعة لكن ليس هذا هو كل شىء وعلينا الاستعداد بقوة للمباريات القادمة.

وأضاف ديشامب: أفضل لاعب في المباراة كان حارس مرمى المنتخب البولندي وهو ما يوضح اننا كنا الفريق الافضل والاخطر على المرمى لكن في نفس الوقت تلقينا هدف من ركلة جزاء. فعلنا كل شىء وحتى الدقائق الاخيرة كنا قريبين جدا من تحقيق أهدافنا.

وعن أداء كيليان مبابي قال المدير الفني لمنتخب فرنسا: كيليان كان رائعا وعلى الرغم من كل الظروف التي مر بها على مدار الثلاثة ايام التي تلت اصابته بكسر في الانف الا انه كان متماسكا ولديه روح قتالية عالية وهو مصمم على قيادة المنتخب الفرنسي للفوز باللقب . هو جائع للعب و لديه رغبة كبيرة في مساعدة زملائه.

 

مقالات مشابهة

  • ديشامب: مبابي سيقود فرنسا للقب اليورو
  • كأس أوروبا 2024.. المنتخب الفرنسي يتعادل مع نظيره البولندي
  • تصرف غريب من مدافع بولندا لإيقاف مبابي .. فيديو
  • يورو 2024.. مبابي يعود لتشكيل منتخب فرنسا الأساسي أمام بولندا
  • مبابي يقود فرنسا أمام بولندا
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة الشوط الأول (0-0) مباراة فرنسا ضد بولندا في يورو 2024 بث مباشر دون تقطيع
  • يورو 2024.. تعرض منزل والدة الدولي الفرنسي رابيو للسطو
  • مدرب فرنسا: مبابي سيشارك غداً ومشكلة واحدة في قناعه
  • منتخب فرنسا يحسم مشاركة مبابي أمام بولندا
  • مبابي يُجرب أكثر من قناع طبي قبل مباراة بولندا في يورو 2024