حكمت محكمة إيرانية على الحقوقية والناشطة نرجس محمدي، الحائزة على جائزة نوبل للسلام في إيران، بالسجن لمدة عام آخر بسبب نشاطها.

اعلان

حكمت محكمة إيرانية على الحقوقية والناشطة نرجس محمدي، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، بالسجن لمدة عام آخر بسبب نشاطها.

وقال مصطفى نيلي، محامي محمدي، إن موكلته أدينت بتهمة القيام بدعاية ضد النظام.

وقال نيلي يوم الأربعاء إن الحكم جاء بعد أن دعت محمدي الناخبين إلى مقاطعة الانتخابات البرلمانية الإيرانية الأخيرة، وأرسلت رسائل إلى المشرعين في أوروبا وأدلت بتعليقات بشأن التعذيب والاعتداء الجنسي الذي تعرضت له صحفية وناشطة سياسية إيرانية أخرى.

شاهد: نرجس محمدي المسجونة في طهران تفوز جائزة نوبل للسلام

وتُحتجز محمدي في سجن إيفين الإيراني سيئ السمعة الذي يضم سجناء سياسيين وسجناء ذوي علاقات مع الغرب.

وكانت محمدي تقضي بالفعل حكمًا بالسجن لمدة 30 شهرًا، أضيف إليها 15 شهرًا أخرى في يناير/كانون الثاني.

وحصلت محمدي عام 2023 على جائزة نوبل للسلام بسبب كفاحها ضد قمع حقوق النساء في الجمهورية الإسلامية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إيران والسويد تتبادلان السجناء بوساطة عمانية تعرف على المرشحين الستة الذين تم تاييد اهليتهم لخوض الانتخابات الرئاسية في إيران خلفا لرئيسي ؟ السلطة الفلسطينية ترد على خامنئي: "الفلسطينيون هم من يدفعون الثمن" حكم السجن إيران جائزة نوبل حقوق الإنسان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| تواصل القصف على القطاع ومقتل ثلاثة من مقاتلي حزب الله في لبنان يعرض الآن Next حزب الله ينعى ثلاثة من مقاتليه والجيش الإسرائيلي يكثف هجماته على جنوب لبنان يعرض الآن Next مفوضية حقوق الإنسان: 6 هجمات إسرائيلية في غزة قد ترقى لجرائم ضد الإنسانية يعرض الآن Next أكسيوس: البيت الأبيض يلغي اجتماعًا رفيع المستوى مع إسرائيل احتجاجًا على تصريحات نتنياهو يعرض الآن Next شاهد: استقبال حافل لبوتين في بيونغ يانغ واتفاق لتعزيز العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية اعلانالاكثر قراءة 4 قتلى و120 مصاباً في زلزال هزّ شمال شرق إيران فرنسا تعزز الإجراءات الأمنية قبل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصين: مقتل 9 أشخاص على الأقل في انهيارات أرضية بعد فيضانات عارمة في جنوب البلاد إيران تحذر حسن نصر الله: إسرائيل تريد اغتيالك! تحت ضغط بايدن.. نائبان ديمقراطيان يوافقان على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 18 مليار دولار اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حزب الله الشرق الأوسط روسيا لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين كوريا الشمالية ألمانيا غزة كيم جونغ أون Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حزب الله الشرق الأوسط روسيا لبنان الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حزب الله الشرق الأوسط روسيا لبنان حكم السجن إيران جائزة نوبل حقوق الإنسان الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حزب الله الشرق الأوسط روسيا لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين كوريا الشمالية ألمانيا غزة كيم جونغ أون السياسة الأوروبية على جائزة نوبل للسلام یعرض الآن Next بالسجن لمدة نرجس محمدی

إقرأ أيضاً:

حكم بالسجن يبرز تراجع حرية الإعلام في هونغ كونغ.. 21 شهرا لرئيس تحرير سابق

حكمت محكمة في هونغ كونغ يوم الخميس بالسجن لمدة 21 شهرا على رئيس تحرير سابق لمؤسسة صحفية أغلقت أبوابها، في قضية تعتبر بمثابة مؤشر على حالة حرية الإعلام في المدينة التي كانت تعد منارة لحرية الصحافة في آسيا. كما تم الإفراج عن محرر آخر بعد تخفيف الحكم الصادر بحقه بسبب تدهور حالته الصحية.

اعلان

يعتبر تشونغ بوي كوين، رئيس تحرير صحيفة "ستاند نيوز" السابق، ورئيس التحرير السابق بالإنابة باتريك لام، أول صحفيين يدانان بموجب قانون التحريض على الفتنة، الذي يعود إلى الحقبة الاستعمارية، وذلك منذ عودة هونغ كونغ إلى السيادة الصينية في عام 1997.

حُكم على تشونغ بالسجن لمدة 21 شهرًا ولكن من المتوقع أن يظل في السجن لمدة 10 أشهر تقريبًا نظرًا لاحتجازه قبل الإدانة. كما حُكم على لام ولكن سُمح له بالخروج حراً.

كانت وكالة الأنباء الإلكترونية واحدة من آخر وسائل الإعلام في هونغ كونغ التي تجرأت على انتقاد السلطات، بينما فرضت بكين حملة قمع على المنشقين في أعقاب الاحتجاجات الحاشدة المؤيدة للديمقراطية في عام 2019.

Relatedمحكمة هونغ كونغ تدين صحفيين بتهمة التحريض ومخاوف من تقييد حرية الصحافةاليوم العالمي لحرية الصحافة: غزة المكان الأكثر دموية وخطورة على الصحفيين في التاريخ الحديثالمؤشر العالمي لحرية الصحافة 2024.. سقوط حر للدول العربية وموريتانيا على رأس القائمة

جاء إغلاق صحيفة "ستاند نيوز" في ديسمبر/كانون الأول 2021 بعد أشهر من إغلاق صحيفة "آبل ديلي" المؤيدة للديمقراطية، التي يواجه مؤسسها المسجون، جيمي لاي، تهم التواطؤ بموجب قانون صارم للأمن القومي فرضته بكين في عام 2020.

أدانت المحكمة تشونغ بوي كوين ولام بالتآمر على نشر وإعادة إنتاج مواد تحريضية الشهر الماضي، إلى جانب شركة "بيست بينسل (هونغ كونغ) المحدودة"، الشركة القابضة لـ "ستاند نيوز". وقد يواجهون عقوبة تصل إلى عامين في السجن وغرامة قدرها 5000 دولار هونغ كونغي (حوالي 640 دولارًا أمريكيًا). وتم تغريم الشركة بنفس المبلغ.

استمرت المحاكمة، التي بدأت في أكتوبر 2022، لنحو 50 يومًا. وتم تأجيل الحكم عدة مرات لأسباب منها انتظار نتيجة الاستئناف في قضية تحريض أخرى بارزة.

صحفيون يحملون نعشًا رمزيًا يمثل ما يقولون إنه "حرية الصحافة" في نقابة الصحفيين في القاهرة بمصرAmr Nabil/AP

وقالت جمعية الصحفيين في هونغ كونغ، إن الأحكام تعكس الانحدار المستمر لحرية الصحافة والمخاطر الحقيقية التي يواجهها الصحفيون.

أما الحكومة فقالت في بيان إن العدالة قد تحققت في الحكم، مضيفة أن وسائل الإعلام الأجنبية والسياسيين والمنظمات المناهضة للصين أدلت بتعليقات كاذبة لتشويه سمعة المدينة منذ صدور الحكم.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد أن رفض طلبها.. صحافية مغربية تعيش بباريس تطالب بإلغاء حظر الحجاب على بطاقة هوية الصحافة تلخص المأساة الفلسطينية في غزة.. هذه هي الصورة التي فازت بجائزة صورة الصحافة العالمية لهذا العام غزة وحرية الصحافة والذكاء الاصطناعي مواضيع سيطرت على جدول اعمال البرلمان الأوروبي محكمة حكم السجن حرية الصحافة الصين احتجاجات هونغ كونغ هونغ كونغ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم الـ356 للحرب: شلال الدماء في غزة ولبنان لا يتوقف وواشنطن تؤكد أن "الحرب الشاملة ليست الحل" يعرض الآن Next دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا يعرض الآن Next لاستعادة العاصمة من قبضة الدعم السريع.. الجيش السوداني يشن هجوما غير مسبوق في الخرطوم يعرض الآن Next تنمر ترامب على إيمان خليف: الرئيس الجزائري يتدخل شخصيا لوقف دعوى قانونية ضد الرئيس الأمريكي السابق يعرض الآن Next "أسعار جنونية".. النازحون اللبنانيون يدفعون ضريبة بحثهم عن الأمان مع استمرار القصف الإسرائيلي العنيف اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن مباشر. اليوم الـ355 للحرب: قصف متواصل على غزة وواشنطن تسعى مع حلفائها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله فيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار تعادل ما يسقط في شهر كامل في يوم واحد حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبيالحرب في أوكرانيا حزب اللهروسياقطاع غزةغزةجنوب لبنانأوروبالبناناعتداء إسرائيلفولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الحكم بسجن أبوختالة 28 عاما في أمريكا في قضية الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي
  • الحكم بالسجن على مشجع وجه إساءة عنصرية لنجم ريال مدريد
  • حكم بالسجن يبرز تراجع حرية الإعلام في هونغ كونغ.. 21 شهرا لرئيس تحرير سابق
  • محكمة مكافحة الارهاب والجرائم ضد الدولة تصدر إحكاما بالسجن لمتهمين
  • قطر: لا مسارات رسمية للوساطة بين الاحتلال وحزب الله حتى الآن
  • سجن مسؤولة بإمبراطورية العملات المشفرة لمشاركتها في “أكبر عملية احتيال”
  • سجن مسؤولة في إمبراطورية العملات المشفرة لمشاركتها في "أكبر عملية احتيال"
  • لماذا لم تدعم إيران حزب الله حتى الآن؟
  • تخت الضوء
  • عاجل.. المؤبد لمتهمين والسجن لـ 10 آخرين في "خلية تفجير كنيسة النعمة الأولى" بالمرج