أفاد موقع EUobserver بأن الاتحاد الأوروبي يعتزم  إدراج أكثر من 20 فردا على قائمته السوداء، وكذلك  22 كيانا قانونيا في إطار الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات ضد روسيا.

ونقل الموقع عن دبلوماسي أوروبي لم يكشف اسمه: "ستكون المطربة بولينا غاغارينا بالتأكيد في قائمة العقوبات الجديدة، وذلك لموقفها المؤيد خلال الفعاليات  العامة المخصصة لدخول مناطق جديدة إلى روسيا".

إقرأ المزيد وسائل إعلام بريطانية: ألمانيا تعرقل اعتماد حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا

وستشمل العقوبات كذلك مؤسس شركة النحاس الروسية إيغور ألتوشكين، وكذلك تيموراز بولويف رئيس شركة إنتاج البيرة "بالتيكا" ومؤسس شركة AEON رومان تروتسينكو وكذلك أليكسي غورسلافسكي مدير عام معهد تطوير الإنترنت (ANO IRI). وستشمل القائمة بعض مدراء المؤسسات الصناعية الدفاعية ومسؤولين حكوميين وشركات للطاقة.

ووفقا للموقع، وافقت هنغاريا يوم 14 يونيو على حزمة العقوبات الجديدة، لكن ألمانيا لا تزال تعرب عن مخاوفها بشأن القيود ضد فروع الشركات الأوروبية التي تواصل العمل في روسيا، إلا أن من المتوقع أن يتم التصديق على الحزمة الجديدة مع حلول اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في 24 يونيو.

وأشار الموقع إلى أن الحزمة الجديدة، ستشمل فرض قيود على توريد الغاز الطبيعي المسال واستيراد الهيليوم من روسيا. وستتضمن الحزمة فرض عقوبات على أسطول ناقلات النفط وكذلك تقييد الوصول "إلى التقنيات ذات الاستخدام المزدوج".

ويوم 9 مايو، أكد المفوض الأوروبي لشؤون الطاقة كدري سيمسون، أن العقوبات الجديدة ستمنع استخدام الموانئ الأوروبية لاستقبال السفن التي تحمل الغاز الطبيعي المسال من روسيا إلى دول ثالثة ويعتزم الاتحاد الأوروبي فرض قيود تكنولوجية على محطات الغاز الطبيعي المسال الروسية. وتعتقد المفوضية الأوروبية أن هذه العقوبات ستجبر الشركات الروسية على تغيير نموذج أعمالها فيما يتعلق بتجارة الغاز الطبيعي المسال - خاصة في ما يتعلق بالإمدادات التي تذهب إلى آسيا عبر موانئ بلجيكا وإسبانيا وفرنسا.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا المفوضية الأوروبية النفط والغاز عقوبات ضد روسيا ناقلات النفط الغاز الطبیعی المسال

إقرأ أيضاً:

للمرة الـ14: الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على روسيا.. هذا ما تشمله

وافقت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، الاثنين، على فرض حزمة جديدة من العقوبات على روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا.

وتتضمن الحزمة الرابعة عشرة من عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا فرض حظر على إعادة تحميل الغاز الطبيعي المسال الروسي في الاتحاد الأوروبي لشحنه إلى دول ثالثة.

وتمنح العقوبات الجديدة التكتل مزيدا من الأدوات لاتخاذ إجراءات صارمة ضد التحايل على العقوبات، وتستهدف 116 فردا وكيانا بسبب الضلوع في عمليات ضد أوكرانيا.

وفرضت الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي، منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير/ شباط 2022، إلى جانب دول من بينها أستراليا وكندا واليابان، ما يربو على الـ16,500 عقوبة على روسيا.


وكان الهدف الرئيسي من فرض تلك العقوبات هو تقويض الأموال الروسية.

وبناء على ذلك فقد جُمّدت احتياطيات من العملات الأجنبية قيمتها 350 مليار دولار، أي نحو نصف إجمالي احتياطياتها.

ويقول الاتحاد الأوروبي إنه جمّد نحو 70 في المائة من أصول البنوك الروسية، فضلا عن استبعاد بعضها من خدمة تحويل الأموال السريع "سويفت".

ولجأت الدول الغربية إلى فرض حظر تصدير تكنولوجيا قد تستخدمها روسيا في صناعة الأسلحة، كما أنها حظرت استيراد الذهب والماس من روسيا، وحظرت الرحلات الجوية منها.

وتم فرض عقوبات على عدد من رجال الأعمال الأثرياء المرتبطين بالكرملين، ومصادرة يخوتهم.

وكانت صناعة النفط الروسية هدفا رئيسيا آخر للعقوبات، إذ حظرت الولايات المتحدة وبريطانيا النفط والغاز الطبيعي الروسي، وحظر الاتحاد الأوروبي واردات النفط الخام المنقولة بحرا.

وفرضت دول مجموعة السبع، التي تضم أكبر سبعة اقتصادات "متقدمة" في العالم، سعرا أقصى قدره 60 دولارا لبرميل النفط الخام الروسي، في محاولة لخفض أرباحها.


وتوقف نشاط مئات الشركات الكبرى، من بينها شركات ماكدونالدز وكوكا كولا وستاربكس وهاينكن، عن بيع وتصنيع بضائع في روسيا.

واستطاعت روسيا بيع النفط في الخارج بأكثر من الحد الأقصى للسعر الذي حددته مجموعة السبع، وفقا للمجلس الأطلسي، وهو مركز أبحاث أمريكي، وأضاف المجلس أن "أسطول الظل" المؤلف من نحو ألف ناقلة يُستخدم في شحنه.

وتقول وكالة الطاقة الدولية إن روسيا لا تزال تصدّر 8.3 مليون برميل نفط يوميا، بعد زيادة الإمدادات إلى الهند والصين.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يوافق على فرض عقوبات تستهدف روسيا البيضاء
  • للمرة الأولى.. أوروبا تفرض عقوبات على صادرات الغاز الروسي
  • الاتحاد الأوروبي يقر الحزمة الـ14 من العقوبات ضد روسيا
  • موسكو تكشف ردها على حزمة العقوبات الاتحاد الأوروبي الـ14 ضد روسيا
  • روسيا تردّ على عقوبات الاتحاد الأوروبي
  • الخارجية الروسية: الحزمة الـ 14 من عقوبات الاتحاد الأوروبي غير شرعية
  • روسيا: واشنطن برمجت ووجهت الصواريخ المستخدمة في الهجمات على شبه جزيرة القرم
  • الاتحاد الأوربي يقر حزمة العقوبات الـ14 ضد روسيا
  • للمرة الـ14: الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على روسيا.. هذا ما تشمله
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 116 فردا وكيانا روسيا