الوطن:
2024-09-28@05:03:15 GMT

زلزال نتنياهو يهز إسرائيل ويشعل غضب أمريكا

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

زلزال نتنياهو يهز إسرائيل ويشعل غضب أمريكا

تسبب مقطع فيديو نشره بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي على وسائل التواصل الاجتماعي يوبخ فيه إدارة بايدن بسبب التعطيل المفترض لتوريد الأسلحة إلى إسرائيل، في قرار البيت الأبيض بإلغاء محادثات رفيعة المستوى بين مسؤولين أمنيين أمريكيين وإسرائيليين في واشنطن.

إدارة بايدن منعت إرسال شحنات الأسلحة إلى إسرائيل

وبسبب نتنياهو كشفت مصادر مطلعة أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن منعت إرسال شحنات الأسلحة إلى دولة الاحتلال إسرائيل، وأفادت صحيفة وول ستريت جورنال أن البيت الأبيض عطل صفقة بيع 50 طائرة مقاتلة من طراز F-15 على الرغم من دعم الكونجرس لمثل هذه الخطوة.

واستمر الداخل الإسرائيلي في التخبط الشديد، حيث أثار رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الجدل بعدما سحب مشروع قانون الحاخامات من جدول أعمال الكنيست قبل ساعات من الموعد المقرر لبدء التصويت على التشريع.

انهيار حكومة نتنياهو أمر لا مفر منه

وحذر مسؤولون من حزب شاس اليهودي المتطرف من أن انهيار حكومة نتنياهو أمر لا مفر منه بعدما اعتبر أن الحل الكامل للائتلاف هو مسألة وقت فقط. 

وكان نتنياهو قد أسقط مشروع قانون الحاخامات المثير للجدل للغاية من جدول أعمال الجلسة العامة للكنيست وكذلك اللجنة البرلمانية التي كان من المقرر أن تتداول حول التشريع صباح أمس الثلاثاء، قبل ساعات من التصويت المقرر.

وأعرب الكثيرون من أعضاء الائتلاف الحاكم عن تحفظات كبيرة حول مشروع قانون الحريديم، والذي يلزم بتجنيد خريجي المدارس الدينية المتشددة والذين يرفضوا الخدمة في جيش الاحتلال الإسرائيلي ويصرون على الاكتفاء بدورهم الديني في الأراضي المحتلة.

الرئيس الإسرائيلي يعتذر بعد هجوم نتنياهو

بعد أن أصدر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مقطع فيديو ينتقد إدارة بايدن لقيامها ظاهريًا بإيقاف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل أخبر رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ مجموعة من المشرعين الأمريكيين من الحزبين الديمقراطي والجمهوري أن ذلك إذا كان لدينا أي شيء لنناقشه، فيجب مناقشته بهدوء. 

وقال الرئيس الإسرائيلي وهو يجلس بجوار عضو الكونجرس الديمقراطي ستيني هوير: «نحن ممتنون تمامًا للولايات المتحدة الأمريكية لوقوفها معنا في هذه الحرب، وأنا ممتن للغاية لرئيس الولايات المتحدة لوجوده هنا في بداية الحرب وإرسال رسالة واضحة نيابة عن الشعب الأمريكي والإسرائيليين يحترمون بشكل كبير الدعم الحزبي الذي يتجاوز جميع الانقسامات والصراعات داخل المجتمع الأمريكي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو بايدن البيت الأبيض الرئيس الاسرائيلي الحاخامات الكنيست الاحتلال الإسرائیلی الأسلحة إلى

إقرأ أيضاً:

عاجل - حزب الله يرد على إسرائيل بشأن تدمير مخازن الأسلحة.. ماذا قال؟

نفى حزب الله اللبناني، في الساعات الأولى من صباح اليوم، وجود أسلحة أسفل المباني التي استهدفتها إسرائيل بالضاحية الجنوبية.

قصف إسرائيلي جديد على الضاحية الجنوبية في بيروت

وشن جيش الاحتلال، غارات جديدة على مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية لبيروت، في ساعة مبكرة من صباح السبت.

وأعلن جيش الاحتلال، إنه "يقصف حاليا 3 مبان في الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث يخزن حزب الله صواريخ مضادة للسفن".

وورد في بيان جيش الاحتلال، أنه "يهاجم في هذه الاثناء بشكل موجه بدقة وسائل قتالية تابعة لحزب الله، مخزنة أسفل مبان مدنية في الضاحية الجنوبية لبيروت".

وجاءت الضربة بعد أن دعا الاحتلال، السكان في حيي الليكي والحدث بالضاحية الجنوبية لبيروت لإخلائها، لأنهم "يتواجدون قرب مصالح لحزب الله".

وكتب متحدث الاحتلال، أفيخاي أدرعي في منشور على منصة "إكس"، متوجها لسكان مبان معينة في حيي الليلكي والحدث: "أنتم متواجدون بالقرب من مصالح تابعة لحزب الله. من أجل سلامتكم وسلامة أحبائكم أنتم مضطرون لإخلاء المباني فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر"، وعرض خريطة للمباني المعنية.

وكان جيش الاحتلال، قد شن هجوما عنيفا على الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة، مستهدفا مقرا مركزيا لحزب الله.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، إن ما لا يقل عن 6 أشخاص قتلوا وأصيب 91، في الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، مشيرة إلى أن هذه الحصيلة ليست نهائية.

وأثارت ضربة الجمعة الجدل بشأن مصير زعيم حزب الله حسن نصر الله، إذ أشارت تقارير إلى احتمال مقتله.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء اللبناني يقطع زيارته إلى أمريكا بعد هجمات الاحتلال على بيروت
  • عاجل - حزب الله يرد على إسرائيل بشأن تدمير مخازن الأسلحة.. ماذا قال؟
  • بايدن: أمريكا لم تكن على علم ولم تشارك في هجوم إسرائيل على بيروت
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو سيعود إلى تل أبيب هذا المساء
  • باحث سياسي: إسرائيل تكرر جرائم غزة في قصف لبنان
  • حدث ليلا.. ساعات صعبة في تل أبيب.. واليمن تفرض حظر تجول في إسرائيل وموسكو تهدد أمريكا بالسلاح المميت وإعصار لا يمكن النجاة منه يضرب أمريكا وتحذير من حرب نووية قادمة تهدد العالم
  • فنان لبناني يرفض النزوح من الجنوب ويكشف كذب الاحتلال الإسرائيلي حول إخفاء الأسلحة في المنازل
  • أشرف سنجر: أمريكا المسؤولة عما تفعله إسرائيل في المنطقة
  • انقسام داخل إدارة بايدن بشأن استراتيجية نتنياهو ضد حزب الله
  • أعضاء بالكونغرس يطالبون إدارة بايدن بتحقيق مستقل في مقتل عائشة نور