زنقة 20 ا طنجة | أنس أكتاو

هاجمت جماعة طنجة في بلاغ لها، وسائل إعلام بطنجة متهمة إياها بـ”القيام بالتضليل ونشر الأخبار غير الدقيقة” بخصوص جمع النفايات المتعلقة بمخلفات أضاحي عيد الأضحى، في وقت انتشرت على منصات التواصل بشكل واسع صور كثيرة تظهر التقصير الحاصل سواء قبل وخلال أيام العيد.

وسبق لموقع زنقة 20 بدوره، تسليط الضوء على نقط سوداء في المدينة تعاني الساكنة معها من تراكم النفايات حول حاويات الأزبال غير الكافية، ما يتسبب في خلق بيئة غير صحية ونظيفة وتشويه صورة مدينة مليونية مثل طنجة.

وقالت الجماعة في البلاغ المنشور على حساباتها الاجتماعية، إن “جماعة طنجة تؤكد على نجاح برنامج العمل الخاص بعيد الأضحى المبارك الذي تم إعداده بمشاركة كافة المتدخلين والشركاء، بما في ذلك الشق المتعلق بقطاع النظافة”.

وأضافت مدافعة على شركتي التدبير المفوض للقطاع قائلة، “إن شركتي “أرما” و”ميكومار”، وتحت إشراف جماعة طنجة، تمكنتا من التعامل مع التحديات التي تفرضها الوضعية الاستثنائية للاحتفالات من خلال تعبئة مواردها البشرية واللوجستيكية بشكل فعال، مما أسفر عن تجميع 3421 طنًا من النفايات في غضون 10 ساعات فقط”.

واعتبرت أن الصور المنشورة ” لا علاقة لها بعيد الأضحى وإنما تتعلق بالحياة اليومية التي تتعامل معها المصالح المكلفة بقطاع النظافة بانتظام وفق دفتر التحملات الذي ينظم القطاع”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

إرادة الأبوة.. رحلة "صفا" من 205 إلى 95 كيلو جراما في سبيل احتضان طفلته

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في قرية صغيرة في ولاية قرامان جنوب تركيا، يعيش رجل يدعى صفا تشوتوك، قصة مثيرة للإعجاب والإلهام، “صفا”، البالغ من العمر ثلاثين عاماً، كان يعاني من زيادة مفرطة في الوزن، حيث بلغ وزنه 205 كيلوجرامات، وكان يجد صعوبة في أداء الأنشطة اليومية البسيطة، مثل التسوق والاعتناء بأسرته.

بدأت قصة صفا عندما تزوج في عام 2021، وخلال الأشهر التسعة الأولى من زواجه، ازداد وزنه بشكل كبير، بزيادة قدرها 65 كيلوغراماً، ليصل إلى 205 كيلوجرامات، وكانت حياته اليومية مليئة بالصعوبات، حيث كان يحتاج إلى مساعدة والده وشقيقه لتلبية احتياجات المنزل، ولم يكن قادرًا حتى على احتضان طفلته الصغيرة واللعب معها بسهولة.

ولكن لحظة إصرار غيرت مسار حياته عندما شعر بصعوبة في احتضان طفلته حديثة الولادة، اتخذ قراراً مصيرياً، قرر صفا أن ينقص وزنه ليتمكن من أن يكون الأب الذي يستحقه طفلته، وليتمكن من اللعب معها ورعايتها دون أية معوقات.

في عام 2022، خضع صفا لعملية تصغير معدة، وبدأ رحلته نحو حياة صحية، وألتزم بحمية غذائية صارمة، وبدأ في ممارسة الرياضة بانتظام، على مدار عام ونصف، استطاع صفا أن ينقص وزنه بشكل تدريجي، حتى وصل إلى 95 كيلوجراماً.

عزيمة الأبوة

لم يكن الطريق سهلاً، ولكن عزيمته كانت أقوى من كل التحديات، وقال صفا في حديثه لوكالة الأناضول: "بات بإمكاني الآن أن أعتني بطفلتي بكل سهولة، وألعب معها وأصحبها في جولات. حتى عندما أصعد 7-8 طوابق، لا توجد مشكلة، يمكنني الصعود بسهولة".

مع فقدان الوزن، استعاد صفا نمط التنفس الطبيعي وانتهت مشكلة التعرق الزائد، وأصبح ينام بشكل أفضل، واستعاد جزءًا كبيرًا من حياته التي فقدها بسبب الوزن الزائد، الآن، يعيش صفا حياة مليئة بالنشاط والحيوية، ويستمتع بكل لحظة مع طفلته.

قصة صفا تشوتوك ليست مجرد قصة إنقاص وزن، بل هي قصة إرادة وإصرار، قصة حب أبوي قوي دفعه لتغيير حياته من أجل طفلته. إنها تذكير لنا جميعاً بأن الإرادة القوية يمكنها أن تتغلب على أصعب التحديات، وأن الحب يمكن أن يكون الدافع الأكبر للتغيير نحو الأفضل.

مقالات مشابهة

  •  الشرقية ترفع 60 ألف طن نفايات خلال أسبوع 
  • أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة
  • رفضوا ترك العمل في العيد رغم ذروة الموجة الحارة.. محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة لتفانيهم في العمل خلال ساعات ذروة الطقس الحار
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة لتفانيهم في العمل خلال ساعات ذروة الطقس
  • محافظ الجيزة يكافئ ثلاث من عمال النظافة لتفانيهم في العمل
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة لتفانيهم في العمل خلال عيد الأضحى
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 من عمال النظافة لتفانيهم في العمل خلال إجازة العيد
  • إرادة الأبوة.. رحلة "صفا" من 205 إلى 95 كيلو جراما في سبيل احتضان طفلته
  • حقوقيون: تردي قطاع خدمة تدبير النظافة بتامنصورت وغياب خدمة معالجة التطهير السائل