توفي الحاج عبد الجيد عبد الهادي احد أبناء مركز طامية بمحافظة الفيوم اثناء أداء شعائر الحج  ,وبذلك يكون عدد الحجاج الذي توفوا من ابناء المحافظة 13 حاج . 

وكشف أحد اقارب الحاج المتوفي، إن الحاج عبد الجيد شعر بتعب شديد أثناء أداء شعائر  الحج ثم لفظ أنفاسه الأخيرة بملابس الإحرام ، مؤكدين أنه كان يتمنى أن يلقى ربه ملبيا بملابس إحرامه.

 

وأضاف بأن الاسرة ستصلي صلاة الغائب على الحاج عبد الجيد بمسقط رأسه بمركز طامية عقب الانتهاء من مراسم دفن الجثمان في البقيع.

التربية والتعليم تنعى ابنائها

وفى وقت سابق قد نعت مديرية التربية والتعليم وفاة 3 من حجاج بيت الله الحرام من ابناء التربية والتعليم بالمحافظة , وتقدمت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم ، وجميع العاملين بقطاع التعليم بالفيوم ، بخالص العزاء والمواساة في وفاة الحجاج الثلاثة وهم 

محسن ثابت أحمد عبد الله رئيس قسم التعليم المجتمعي بإدارة شرق الفيوم التعليمية.وهبة جلال السباعي - معلمة الاقتصاد المنزلي بمدرسة أبشواي الثانوية العامة - إدارة أبشواي التعليمية ومها علي سرحان  - بمدرسة الأمير حسن (١) الابتدائية   - إدارة يوسف الصديق التعليمية. والذين وافتهم المنية أثناء أداء مناسك الحج .

وكان قد  ارتفع عدد الحجاج المتوفين من ابناء محافظة الفيوم الى 12 حالة بعد وفاة الحاج شعبان احمد حسان سيف النصر ، من  قرية قلهانه التابعة لمركز اطسا ، في أثناء أداء مناسك الحج، وسط حالة من الحزن الشديد عليه من أسرته وأهالي قريته.

وقد توفى  الحاج شعبان احمد حسان ، ، اثر ازمه قلبيه مفاجاه.  وأكد  اقارب الحاج المتوفى أن الاسرة ستصلي صلاة الغائب اليوم بقريه قلهانه بمركز اطسا عقب الانتهاء من مراسم دفن الجثمان في البقيع .

وكتن قد توفي الحاج غزال عبدالسميع اللهيبي من قرية المظاطلي بمركز طامية بمحافظة الفيوم  أثناء تأديته فريضة الحج بالمملكة العربية السعودية ،ليكون الحالة الحادية عشرة للأشخاص اللذين توفيوا بملابس الإحرام من أبناء المحافظة.

وقد نعى أهالي قرية المظاطلي الفقيد  عبر حساباتهم على وسائل التواصل الإجتماعي فيس بوك داعين له بالرحمة والمغفرة.

وكان قد ارتفع عدد الوفيات بين حجاج محافظة الفيوم الى 10 حالات صباح اليوم  بعد وفاة ثلاث حجاج اخرين وهم الحاجة الهام شاكر السيد والتى تبلغ من العمر 50 سنة  من قرية شدموه التابعة لمركز اطسا بمحافظة الفيوم والتى توفيت  بعدما انتهت من رمي جمرات العقبة الكبرى مباشرة.

كما توفيت الحاجة تُدعى هنيه علي عبد الظاهر  49 سنة  من قرية الخالديه التابعة لمركز ابشواي  وقد تلقت اسرتها العزاء  امس أمام منزلها بالقرية.

وتوفيت الحاجة  هبه جلال السباعي، 49 سنة وتعمل معلمه اقتصاد منزلي بمدرسه ابشواي الثانويه من مركز ومدينة ابشواي بمحافظة الفيوم.

 وكان قد توفى 7 حجاج من محافظة الفيوم خلال يوم وقفة عرفات ويوم عيد الاضحى فى منى .اجريت عليهم مراسم الصلاة فى الاماكن المقدسة وتم دفنهم فى الاراضى الطاهرة  .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طامية الفيوم ملابس الإحرام شعائر الحج صلاة الغائب التربیة والتعلیم بمحافظة الفیوم

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة جنوب سيناء يتابع عودة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري

تابع الدكتور هيثم الشنهاب وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء عودة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري، وذلك بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بضرورة متابعة عودة كافة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري بعد أداء مناسك فريضة الحج.

وتم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور هيثم الشنهاب مدير المديرية وبعضوية كلًا من: الدكتور أشرف فوزي مدير الطب الوقائي، والدكتور كامل سمعان مدير الحجر الصحي، وقد توجهت إلى ميناء نويبع البحري لمتابعة أعمال استقبال الحجاج القادمين من أداء مناسك الحج.

الكشف الطبي على جميع الحجاج..

و تم توقيع الكشف الطبي على جميع الحجاج للتأكد من خلوهم من أي أمراض معدية، واستيفاء الكروت الصحية لكل حاج لمتابعتهم داخل محافظاتهم المختلفة.

كما أنه سيجري متابعة كافة الحجاج التابعين للمحافظة للاطمئنان على حالتهم الصحية، وتفعيل دور الترصد للأمراض المعدية عن طريق متابعة القادمين من الحج إلكترونيًا على موقع الوزارة الخاص بمتابعة العائدين من الحج.

وقامت اللجنة بمناظرة كافة الحجاج والاستماع إلى كافة استفساراتهم والرد عليها فيما يخص الحالة الصحية والتعليمات الواجب اتباعها بعد العودة، هذا ويستمر رفع درجة الاستعداد القصوى بالميناء حتى عودة كافة الحجاج بعد أداء المناسك.

مقالات مشابهة

  • وصول أولى رحلات الحجاج العائدين إلى مطار مصراتة
  • توصيات "سياحة البرلمان" لمنع تكرار أزمة حجاج الزيارة
  • رؤساء البعثات: خدمات المملكة مشرفة وحققت اليسر والطمأنينة لكل الحجاج
  • عودة الفوج الثاني من بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بمحافظة البحيرة.. صور
  • وكيل صحة جنوب سيناء يتابع عودة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري
  • اتهام 29 شخصاً بالإتجار بالبشر والاحتيال بعد وفاة حجاج أردنيين  
  • تعليق مهم لـ السياحة بشأن أزمة الحجاج: نتعرض لحملة ممنهجة
  • "السياحة" تتعرض لحرب ممنهجة في أزمة وفيات الحجاج
  • مصر تقبض على 450 سمسارا تسببوا في وفيات حجاج
  • "متلازمة تنفسية لدى المتوفين".. السنغال تشدد المراقبة الصحية بعد وفاة حجاج