قال رئيس البنك الدولي أجاي بانجا، إن البنك يخطط للمساعدة في تمويل وبناء ألف شبكة طاقة شمسية صغيرة في نيجيريا بالشراكة مع الحكومة والقطاع الخاص.
وأوضح رئيس البنك الدولي - في تصريحات صحفية - أن "نيجيريا، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 200 مليون نسمة، قامت بتركيب قدرة لتوليد الطاقة تبلغ 12500 ميجاوات، لكنها تنتج جزءًا بسيطًا من ذلك، مما يترك ملايين الأسر والشركات تعتمد على مولدات البنزين والديزل".


وأشار إلى أنه "عادة ما يتراوح حجم الشبكات الصغيرة، المكونة من وحدات توليد الكهرباء على نطاق صغير، إلى ما يصل إلى 10 ميجاوات، وهو ما يكفي لتغطية احتياجات حوالي 200 أسرة".
وبيَّن رئيس البنك أنه "تم بناء ما يقرب من 150 شبكة صغيرة، بتمويل جزئي من البنك الدولي، لجلب الطاقة إلى المجتمعات التي لا تحصل على الكهرباء".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنك الدولي نيجيريا

إقرأ أيضاً:

رئاسة الأغلبية تشيد بتماسك وتناسق مواقفها وتثني على وتيرة تنزيل البرنامج الحكومي وإستدامة تمويل ورش الدولة الإجتماعية

زنقة 20. الرباط

نوهت رئاسة الأغلبية عاليا بالمبادرة الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والمتمثلة في إعطاء تعليمات جلالته، حفظه الله، إطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية الى السكان الفلسطينيين بغزة. وهو ما يترجم بجلاء العناية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس بالقضية الفلسطينية.

إجتماع الهيئة الذي إنعقد برئاسة السيد عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، والسيدة فاطمة الزهراء المنصوري المنسقة الوطنية للقيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة، والسيد نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، وبمعية كل من السادة راشيد الطالبي العلمي وسمير كودار، تمت خلاله الإشادة بتماسك مكونات الأغلبية، وتناسق مواقفها تجاه كل القضايا مما أثمر الحصيلة الحكومية الإيجابية التي قدمها السيد رئيس الحكومة أمام مجلسي البرلمان رغم كل الأزمات والإكراهات التي واجهتها خلال هذه الفترة من تداعيات جائحة كوفيد، وحدة الجفاف،وآثار التوترات الجيوسياسية على سلاسل التموين.

كما نوهت الهيئة بالأسلوب الجديد والمتميز في التدبير الحكومي المبني على التفعيل الناجع للالتزامات المضمنة في البرنامج الحكومي والتفاعل السريع والإيجابي مع الإشكالات الطارئة.

و عبر بلاغ الهيئة عن ارتياح مكونات الأغلبية لوثيرة تنفيذ البرنامج الحكومي،والإشادة بالهندسة المالية   التي وضعتها الحكومة بهدف ضمان استدامة تمويل ورش الدولة الاجتماع.

كما نوهت الهيئة بالعمل الكبير الذي تقوم به فرق الأغلبية البرلمانية في مجلسي النواب والمستشارين، تفعيلا لوظائفها الدستورية المتمثلة في التشريع والرقابة والتقييم، وفي نفس الإطار نحيي التفاعل المؤسساتي لفرقالمعارضة بما يعزز الأدوار السياسية للبرلمان كمؤسسة حاضنة للنقاش الديمقراطي ببلادنا.

وجددت الهيئة التأكيد على محورية الجماعات الترابية والمجالس الإقليمية ومجالس الجهات في تحقيق مقاربة القرب من انتظارات المواطنين وهو ما يستلزم تعزيز أدوارها بما يخدم توطيد مسلسل اللامركزية، وتحسين الخدمات المحلية والرفع من مستوى مؤشر التنمية المحلية وتقليص الفوارق المجالية.

وختم البلاغ، على الالتزام بمواصلة تنفيذ البرنامج الحكومي والعمل على تحصين ورش الدولة الاجتماعية وإعطاء الأولوية لملف التشغيل فيما تبقى من عمر الولاية الحالية.

مقالات مشابهة

  • الجريدة الرسمية تنشر قرارا رئاسيا بتعديل اتفاقية تمويل مع البنك الإسلامي للتنمية
  • رئاسة الأغلبية تشيد بتماسك وتناسق مواقفها وتثني على وتيرة تنزيل البرنامج الحكومي وإستدامة تمويل ورش الدولة الإجتماعية
  • رداً على قرار نقل مقار شركات الاتصالات الى عدن.. قيادي حوثي يتحدث عن قطع شبكة كابلات الاتصالات الحيوية في البحر الأحمر وايقاف اليمنية
  • نيجيريا تستخدم الذرة المعدلة وراثيا لسد أزمة الغذاء رغم مخاوف السلامة
  • الوزير بركة: محطات تحلية مياه البحر توفر حاليا طاقة إنتاجية تبلغ 192 مليون متر مكعب
  • رئيس «نقل النواب» يثمن قرارات الحكومة لتخفيف الضغط على شبكة الكهرباء
  • ترحيل 174 مهاجرا نيجيريا من ليبيا عبر مطار معيتيقة الدولي
  • البنك الدولي يقدم تمويلا لمصر والقاهرة تتعهد بتنفيذ “إصلاحات اقتصادية وهيكلية طموحة”
  • رئيس البنك الإسلامي للتنمية يعقد اجتماعاً مع رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في فيينا
  • البنك الدولي يجدد التزامه بدعم تونس في تنفيذ برامجها على جميع الأصعدة