أبوظبي (الاتحاد)
تقوم مجموعة «أدنيك» من خلال شركتها «كابيتال للفعاليات» بالترويج لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس» ومعرض الدفاع البحري «نافدكس» 2025 على الصعيد العالمي، وذلك خلال معرض يوروساتوري 2024 لأنظمة الدفاع البرية والجوية بالعاصمة الفرنسية باريس، ضمن الجناح الوطني لدولة الإمارات المشارك في المعرض تحت رعاية وزارة الدفاع ومجلس التوازن، وبتنظيم من مجلس الإمارات للشركات الدفاعية.


وتقدم شركة «كابيتال للفعاليات» في المساحة المخصصة لها ضمن الجناح الوطني لدولة الإمارات، كافة المعلومات حول معرضي آيدكس ونافدكس 2025، لكبار المسؤولين العسكريين الذين يزورون معرض يوروساتوري 2024، وكذلك العارضون ووسائل الإعلام المشاركين في المعرض، حيث يعد معرضا آيدكس ونافدكس اللذان تنظمهما مجموعة أدنيك بالتعاون مع القوات المسلحة في دولة الإمارات، من أكبر المعارض الدفاعية في العالم، ويعقدان في مركز أدنيك أبوظبي. ويقام معرض آيدكس تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله».
ويشارك في المعرض العديد من العارضين من منطقة الشرق الأوسط مثل، مجموعة إيدج، وشركة الياه للاتصالات الفضائية «الياه سات»، وشركة كي تكنولوجيز، للترويج لمشاركتهم في النسخة القادمة لمعرض آيدكس 2025 في أبوظبي.
وتنظم مجموعة أدنيك، بالتعاون مع وزارة الدفاع، هذه المعارض باعتبارها منصات دولية لعرض أحدث الابتكارات في قطاعي الدفاع والأمن الدوليين، وكملتقيات عالمية تسلط الضوء على التكنولوجيا والمعدات المتقدمة وتبادل الخبرات والمعرفة، ما يوفر ويهيئ فرص إقامة الشراكات الإستراتيجية بين الشركات الرائدة المتخصصة في الصناعات الدفاعية والعسكرية من كافة أنحاء العالم.

أخبار ذات صلة صيف أبوظبي الرياضي.. ألعاب على مساحة 34000 متر مربع أبوظبي تستضيف منتدى «إكسبانس 2024» نوفمبر المقبل

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أدنيك

إقرأ أيضاً:

الدورة الـ33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب تستقطب أكثر من 200,000 زائر

كشف مركز أبوظبي للغة العربية أنَّ النسخة الـ33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب استقبلت أكثر من 200,000 زائر خلال أيامه السبعة، وارتفع الرضا العام للزوّار عن المعرض إلى 97% بزيادة تبلغ 5% مقارنة بالرضا العام في عام 2023.

وأُقيمَ المعرض تحت شعار «هُنا.. تُسرَد قصص العالم»، وشارك فيه 1,350 دار نشر من 90 دولة، عرضت إصداراتها في مواضيع الأدب والفكر والفلسفة والطب والتكنولوجيا، وشاركت فيه نخبة من الأدباء والمفكّرين والمؤثّرين ضمن أكثر من 2,000 فعالية.

واحتفل المعرض بجمهورية مصر العربية، ضيف شرف هذه الدورة، لتصبح أول دولة عربية تحلُّ ضيفاً على المعرض. واختير الروائي المصري نجيب محفوظ، الأديب العربي الحائز جائزة نوبل للآداب، شخصية محورية للمعرض.

وشهدت هذه الدورة مشاركة 145 جهة عارضة ودار نشر جديدة، إلى جانب مشاركة 12 دولة للمرة الأولى في المعرض، وهي اليونان، سريلانكا، ماليزيا، باكستان، قبرص، بلغاريا، موزمبيق، أوزبكستان، طاجيكستان، تركمانستان، قيرغيزستان، وإندونيسيا.

وقال سعادة الدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية: «يواصل معرض أبوظبي الدولي للكتاب مسيرة إنجازاته؛ كونه المعرض الأبرز في المنطقة من حيث المحتوى والشكل والابتكار والعرض. لقد كانت دورة مليئة بالنجاحات، فتحت الباب واسعاً أمام الجمهور للتعرُّف على إبداعات الصناعات الثقافية، وجماليات الأدب، وروعة الفنون. وأتاحت الفرصة أمام الناشرين والكُتّاب الإماراتيين لتقديم الابتكارات وبحث التصوُّرات التي تُسهم في التوظيف الأمثل للتقنيات والعوامل الداعمة لازدهار المعرفة».

وأضاف سعادته: «نقلت دورة هذا العام من معرض أبوظبي الدولي للكتاب صورة مشرِّفة تليق بمكانة دولة الإمارات وعاصمتها أبوظبي، بوصفها الحاضنة الأهم لكلِّ فعلٍ ثقافيٍّ جادٍّ يُسهم في تحقيق رؤية القيادة الحكيمة لأهمية الإنسان، محور كلِّ تنمية، ودعم كلِّ الجهود التي تعزِّز هُويته الثقافية عبر تقوية صلته بلغته الأم، اللغة العربية، وتطوير معارفه، ورفد ثقافته، وحثّه على الابتكار والإبداع، والإسهام في مسيرة الحضارة انطلاقاً من أصوله الثابتة في أرضية منظومة الأخلاق والقيم العليا التي تمثِّلها دولة الإمارات العربية المتحدة».

استُحدِث في المعرض هذا العام ركن «محور كِتاب العالم»، وافتُتِحَ بكتاب «كليلة ودمنة» لعبدالله بن المقفَّع، بالتزامن مع معرض «من كليلة ودمنة إلى لافونتين: جولة بين الحكايات والحِكَم»، الذي أقيم في متحف اللوفر أبوظبي.

وضمَّ المعرض أقساماً أخرى، من ضمنها ركن الفنون، ومنصَّة «أتعلم» التي تحاكي متطلّبات الأطفال، إلى جانب تقديم عروض ثقافية من مختلف قارّات العالم في الأجنحة المجمَّعة للناشرين من هذه الدول، وعروض «أطباق وثقافات» التي أتاحت التعرُّف على التنوُّع الثقافي للأطعمة وأبرز الأطباق في المطابخ العالمية التقليدية، ما يكرِّس مكانة المعرض وجهةً عائليةً رئيسية.

وجمع البرنامج المهني للمعرض قطاعات النشر الإقليمية والصناعات الإبداعية، انسجاماً مع الدور المحوري لإمارة أبوظبي في دعم الثقافة المقروءة والمرئية والمسموعة والتفاعلية، ومواكبة كلِّ جديد في مجال النشر واستخدام مختلف التقنيات، ومنها الذكاء الاصطناعي، سعياً إلى ترسيخ مكانة العاصمة مركزاً للنشر العربي والمحتوى الإبداعي العالمي، وتعزيز حضور المعرض بوصفه منافساً عالمياً رائداً يسعى إلى تطوير صناعة النشر العربي والعالمي واستدامتها، وتسهيل التواصل بين أطرافها.


مقالات مشابهة

  • عاجل.. نتائج قرعة تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026
  • الإمارات تشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخليجية للدستور الغذائي بالدوحة
  • تعاون بين موانئ أبوظبي وسيف باور تيك ليمتد
  • تعاون بين «موانئ أبوظبي» و«سيف باور تيك ليمتد»
  • هنا الزاهد تستعد لتصوير مسلسل جديد لموسم رمضان 2025
  • أوستن يعلن التزام الولايات المتحدة بتعزيز القدرات الدفاعية لإسرائيل
  • القفطان المغربي يتألق خلال عرض استثنائي بباريس
  • نهيان بن مبارك يزور فعاليات «صيف أبوظبي الرياضي»
  • نهيان بن مبارك يشهد فعالية اليوم العالمي لليوجا بمركز ” أدنيك أبوظبي”
  • الدورة الـ33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب تستقطب أكثر من 200,000 زائر