أدى رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا اليمين الدستورية اليوم الأربعاء، لفترة ولاية ثانية. ومن المقرر أن يرأس رامافوسا 71/ عاما/ حكومة ائتلافية للخمس سنوات المقبلة، بعدما خسر حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الذي ينتمي له أغلبيته للمرة الأولى في الانتخابات التي أجريت في 29 أيار. أدى رامافوسا اليمين أمام يونيون بلدينجز، المقر الرسمي للحكومة في العاصمة بريتوريا.

وقبل أيام قليلة أكد البرلمان أنه رئيس الدولة المنتخب حديثا. والخطوة المقبلة هي أن يعين رامافوسا حكومته. 

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جنوب أفريقيا بمناسبة إعادة انتخابه حزب رئيس جنوب أفريقيا السابق ينضم للمعارضة المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جنوب أفريقيا

إقرأ أيضاً:

"إيثيدكو" أول شركة فى أفريقيا تحصل على شهادة ألمانية للبولى إيثيلين عالى الكثافة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجحت شركة ايثيدكو في الحصول على شهادة الاعتماد PE100  لخامات المواسير البلاستيكية من المعامل المركزية الألمانية SKZ للاستخدام في شبكات مواسير الضغط العالي للمياه والغاز و الصرف الصحي والصناعي.

حيث تخضع عينات المواسير البلاستيكية من هذا المنتج لاختبارات ضغط قاسية عند درجات حرارة مختلفة لمدة 14 شهرا متواصلة وبعدها يتم تصنيفها تبعا لدرجة تحملها للضغوط المختلفة وطبقا للمواصفة القياسية العالمية ISO 9080 ، وباتت شركة ايثيدكو الشركة الأولى والوحيدة في قارة افريقيا التي تحصل على شهادة PE100  لخامات المواسير البلاستيكية على النحو الذي يعزز قدرتها التنافسية في السوق المحلي والأسواق العالمية.

وبهذه المناسبة تقدم كيميائى هشام رياض رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بالتهنئو لكل العاملين بالشركة وكافة الادارات التى ساهمت فى تحقيق هذا الإنجاز والذى ياتى انطلاقا من استراتيجيه وزاره البترول للمساهمة الفعالة في المشروعات القومية الكبرى التى تنفذها الدولة مؤكدا  أهمية استمرار مسيره العطاء بكل الجهد والاخلاص لتحقيق الخطط والاهداف والمزيد من الانجازات.
يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية الهادفة الى تحقيق الاستدامة باعتبارها اولوية لصناعة البترول والغاز تنفيذا لرؤيه مصر ٢٠٣٠ ، 

جدير بالذكر أن الحصول على هذه الشهادة يتيح استخدامها في مشروعات البنية الأساسية والتنمية العمرانية ضمن المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة مثل إنشاء المدن الجديدة، ومبادرة حياة كريمة لتطوير القرى المصرية، ومشروع الدلتا الجديدة ومشروع توشكي عوضا عن منتجات البولي ايثيلين التي يتم استيرادها من الخارج  بالعملة الصعبة على النحو الذي يساهم في تقليل الفاتورة الاستيرادية وتعظيم المكون المحلي للصناعة المصرية.

مقالات مشابهة

  • عاجل - موعد التعديل الوزاري الجديد 2024 في مصر (تفاصيل)
  • رويترز: قادة جدد للجيش البوليفي يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس وسط محاولة انقلاب
  • وفد من جنوب إفريقيا يدعم أطفال الصعيد مرضى السرطان في أورام الأقصر
  • دبلوماسي روسي: انتخابات جنوب أفريقيا لن تؤثر على العلاقات الودية مع روسيا
  • عاجل| الاتحاد الأوروبي يتفق على بقاء رئيسة المفوضية فون ديرلاين لولاية ثانية
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا في يوليو المقبل
  • Tribune: رئيس الوزراء الهندي يزور موسكو في 8 يوليو
  • ما الأحزاب التي تشكل حكومة الوحدة في جنوب أفريقيا؟
  • "إيثيدكو" أول شركة فى أفريقيا تحصل على شهادة ألمانية للبولى إيثيلين عالى الكثافة
  • دبلوماسيون فرنسيون يحذرون من فوز محتمل لليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية المقبلة