أعلنت مدينة بروكسل أنها لن تستضيف مباراة في دوري الأمم الأوروبية بين بلجيكا وإسرائيل في سبتمبر/أيلول بسبب "الوضع المأساوي في غزة"، والذي ممكن أن يتسبب بخطر أمني للمدينة.

اعلان

وقال عضو المجلس المحلي الأول لبروكسل، بينوا هيلينغز، يوم الأربعاء، إن المدينة تعتبر أنه من المستحيل تنظيم المباراة، التي كان من المقرر أن تقام في ملعب بودوان في أيلول / سبتمبر.

وخرج مئات المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين بشكل متكرر إلى شوارع بروكسل منذ بدء الحرب في غزة. وفي الشهر الماضي، تم إيقاف بيع تذاكر مباراة بلجيكا وإسرائيل مؤقتًا بسبب مخاوف أمنية.

وقال هيلينجز إن المسؤولين في بلدية بروكسل ناقشوا بشكل مستفيض إمكانية استضافة المباراة مع الحكومة الفيدرالية وقوات الشرطة والاتحاد البلجيكي لكرة القدم (URBSFA).

احتجاجات واسعة داعمة لغزة أمام سفارة إسرائيل في بلجيكاملك بلجيكا يقبل استقالة رئيس الوزراء دي كرو الذي خسر الانتخابات

وقال في بيان: "اليوم، من الواضح أن الإعلان عن إقامة مثل هذه المباراة في عاصمتنا سيثير بلا شك مظاهرات كبيرة (مضادة)، مما يعرض سلامة المتفرجين واللاعبين والمقيمين وقوات الشرطة لدينا على حد سواء".

وتستمر مبيعات التذاكر لمباريات بلجيكا الأخرى على أرضها في البطولة، وستواجه بلجيكا فرنسا في 14 تشرين الأول / أكتوبر، وإيطاليا في 14 تشرين الثاني / نوفمبر، كما هو مخطط.

وكانت بروكسل في حالة تأهب أمني حتى قبل بدء الحرب في غزة، حيث تعرضت بلجيكا مرارا وتكرارا لهجمات متطرفة. وفي العام الماضي، تم تعليق مباراة كرة قدم بين بلجيكا والسويد بين الشوطين بعد أن أطلق مسلح النار على اثنين من السويديين فقتلهما في بروكسل قبل انطلاق المباراة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مفوضية حقوق الإنسان: 6 هجمات إسرائيلية في غزة قد ترقى لجرائم ضد الإنسانية حزب الله ينعى ثلاثة من مقاتليه والجيش الإسرائيلي يكثف هجماته على جنوب لبنان ضمن اتفاقية تعاون ثنائية.. إسرائيل تعفي مواطني كوسوفو من التأشيرة إسرائيل كرة القدم بلجيكا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| تواصل القصف على القطاع ومقتل ثلاثة من مقاتلي حزب الله في لبنان يعرض الآن Next حزب الله ينعى ثلاثة من مقاتليه والجيش الإسرائيلي يكثف هجماته على جنوب لبنان يعرض الآن Next مفوضية حقوق الإنسان: 6 هجمات إسرائيلية في غزة قد ترقى لجرائم ضد الإنسانية يعرض الآن Next أكسيوس: البيت الأبيض يلغي اجتماعًا رفيع المستوى مع إسرائيل احتجاجًا على تصريحات نتنياهو يعرض الآن Next شاهد: استقبال حافل لبوتين في بيونغ يانغ واتفاق لتعزيز العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية اعلانالاكثر قراءة 4 قتلى و120 مصاباً في زلزال هزّ شمال شرق إيران فرنسا تعزز الإجراءات الأمنية قبل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصين: مقتل 9 أشخاص على الأقل في انهيارات أرضية بعد فيضانات عارمة في جنوب البلاد إيران تحذر حسن نصر الله: إسرائيل تريد اغتيالك! تحت ضغط بايدن.. نائبان ديمقراطيان يوافقان على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 18 مليار دولار اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حزب الله الشرق الأوسط روسيا لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين كوريا الشمالية ألمانيا غزة كيم جونغ أون Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حزب الله الشرق الأوسط روسيا لبنان الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حزب الله الشرق الأوسط روسيا لبنان إسرائيل كرة القدم بلجيكا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حزب الله الشرق الأوسط روسيا لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين كوريا الشمالية ألمانيا غزة كيم جونغ أون السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حزب الله فی غزة

إقرأ أيضاً:

لماذا تخشى واشنطن حرب إسرائيل وحزب الله؟

رجح رئيس الأركان المشتركة الأمريكية تشارلز براون أن بلاده قد لا تتمكن من مساعدة إسرائيل في حال انخرطت بحرب واسعة مع حزب الله اللبناني،

حفاظا على القوات الأمريكية في المنطقة... وأكد أنه في حال نشوب صراع بين إسرائيل وحزب الله فإن إيران ستقدم دعما واسعا للحزب ، الأمر الذي من شأنه إثارة صراع أكبر يمكن أن يشكل تهديدا لوجود القوات الأمريكية في المنطقة ... ويتناقض التصريح مع ما كشفته سي أن أن في وقت سابق نقلا عن مسؤولين أمريكيين طمأنوا إسرائيل وأكدوا استعداد إدارةِ بايدن التام لدعم تل أبيب إذا نشبت حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني ، ولكن دون نشر قوات على الأرض ...
وقال الجيش الإسرائيلي في وقت سابق إنه صادق على الخطط العملياتية للحرب في جنوب لبنان ، وسيكون مضطرا لتأمين المنطقة الشمالية في حال لم تتوقف الهجمات ... ويجري وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غلانت زيارة الى واشنطن من المتوقع أن يناقش فيها مستقبل الحرب على غزة ر، وتأمين المناطق المتاخمة للبنان ، فضلا ضمان تدفق الأسحلة الامريكية التي تقول إسرائيل إن إمداداتها تقلصت ...فهل تدعم واشنطن حربا أخرى في الشرق الأوسط ؟

مقالات مشابهة

  • الاتفاق بشأن المناصب العليا للتكتل يتصدر مباحثات قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل
  • أمم أوروبا: أوكرانيا تودع البطولة وتأهل بلجيكا ورومانيا وسلوفاكيا إلى دور الـ16
  • الصحة العالمية تستعد لنقل 6 أطفال فلسطينيين إلى خارج غزة لغرض العلاج
  • أوربان وميلوني يناقشان برنامج المجر للرئاسة القادمة للاتحاد الأوروبي
  • لماذا تخشى واشنطن حرب إسرائيل وحزب الله؟
  • السياسة الأوروبية. المفوضية الأوروبية تتهم آبل بانتهاك قواعد الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي
  • خلال زيارة أمير قطر لهولندا: إشادة بوساطة الدوحة بين إسرائيل وحماس
  • وزير خارجية اليونان: تهديدات حزب الله ضد قبرص غير مقبولة على الإطلاق
  • السماوي على الدوري ناوي.. بيراميدز يحلق في الصدارة بـ12 انتصارًا على التوالي
  • إسرائيل تلوح باستخدام أسلحة غير معهودة ضد لبنان وسط مخاوف من توسع نطاق الحرب