لم تستفد الفنانة المغربية دنيا بطمة من العفو الملكي بمناسبة عيد الأضحى، حيث مازالت تقبع بسجن الوداية في مدينة مراكش، بعدما راجت عدد من الأخبار تفيد عكس ذلك.

ونفت ليلى أطاسي، والدة دنيا بطمة، خبر استفادة ابنتها من العفو بمناسبة عيد الأضحى، رغم سعيها جاهدة لمعانقة الحرية، وذلك بالنظر إلى «كونها المعيل الوحيد لأسرتها وأطفالها في ظل غياب الأب ».

وكتبت والدة الفنانة في تدوينة نشرتها عبر « أنستغرام »: « لكل محبي الفنانة المغربية دنيا بطمة ومناصريها، نود أن نخبركم بأن المواطنة المحكومة بمخالفة جنحية بسنة حبسا نافذة، لم يتم تمتيعها بالعفو الملكي الذي كانت تأمل فيه هي وعائلتها ومحبوها ».

وتابعت: « دنيا بطمة هي المعيل الوحيد لأسرتها وأطفالها في غياب الأب… وهي من تصارع هذه الأزمة بكل أمل، دنيا بطمة التي دافعت منذ بدايتها على القضية الوطنية، والتي غنت المغرب مغربنا وبشارة الخير، وتزينت بالزي المغربي الأصيل في أكبر المحافل… لك الله يا دنيا هو العادل المنصف… قدر الله أن يكون هذا العيد بمرارة الحزن والأسى والاشتياق ».

ويذكر أنه تم اعتقال المغنية دنيا بطمة، يوم 31 يناير الماضي، في أحد أحياء مدينة الدار البيضاء، من قبل عناصر الشرطة القضائية، لتنفيذ حكمٍ بالحبس النافذ الصادر ضدها، في إطار قضية “حمزة مون بيبي”.

وتم رفع العقوبة الابتدائية ضد بطمة، من قبل محكمة الاستئناف بمراكش، خلال شهر يناير 2021، حيث حُكم عليها بالحبس لمدة سنة نافذة، وبدفع غرامة مالية قدرها 10000 درهم

كلمات دلالية العفو الملكي بطمة دنيا بطمة سجن الوداية عيد الأضحى فن مشاهير

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: العفو الملكي بطمة دنيا بطمة عيد الأضحى العفو الملکی عید الأضحى دنیا بطمة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة عاملة نظافة قتلت ابنتها بقصد تأديبها في حلوان لجلسة 22 يوليو

قررت محكمة جنايات حلوان ، تأجيل محاكمة عاملة نظافة متهمة بقتل ابنتها بعد أن تعدت عليها بقصد تأديبها لجلسة 22 يوليو لمرافعة الدفاع.

صدر القرار برئاسة المستشار حسن فريد والمستشارين خالد محمد حماد وباهر بهاء الدين صادق وأمناء السر مجدي شكري وليد رشاد.

وقالت النيابة العامة في مرافعتها، إن المتهمة افقتدت لكل معانى الأمومة بعد أن تعاملت مع ابنتها الضحية بكل قسوة بدلا من الحنو عليها، لتحيى ما فاتها من إعدام وجود أب جوارها، وتعدت عليها أكثر من مرة بزعم تأديبها، واستمرت المتهمة في معاملة ابنتها الضحية بجحود غير عابئة بقداسة الرباط بينهما، وتبدلت سلوكيتها ضد وليدتها، فإن قامت الطفة الضحية لتهم باحتضانها اجتاحتها راغبة عارمة مرددة : "انى لاقتلتك" .

وكشف أمر الإحالة في القضية رقم 23136 لسنة 2023 جنايات حلوان، أن المتهمة " د . ح . م" 22 سنة، عاملة نظافة، قتلت عمدا ابنتها المجنى عليها الطفلة "ب . م" مع سبق الإصرار  بأن بيتت النية وعقد العزم على الخلاص منها لسخطها عليها، وتنفيذا لهذا الغرض والت تعديها عليها أكثر من مرة بالضرب  بـ"عصا" بمختلف عموم جسدها بزعم تأديبها وتقويمها، وأعقاب ذلك أطبق يديها على عنقها قاصدة من ذلك إزهاق روحها فأحدثت بها الإصابات التي أودت بحياتها دون استجابة لاستدائها مرة ودونما حملتها بعدما فاضت روحها إلى بارئها للمشفى بزعم مداواتها تخلصا من أثار جرمها.


 







مقالات مشابهة

  • وفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • «العفو الدولية» في اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب: جريمة بحق الإنسانية
  • مفاجأة.. مادة بقانون العفو العام تشجع على السرقة
  • الديوان الملكي يعلن وفاة والدة الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود
  • الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود
  • النيابة في قضية أم قتلت ابنتها في حلوان: المتهمة عذبت ابنتها مرات عديدة بزعم تأديبها
  • تأجيل محاكمة عاملة نظافة قتلت ابنتها بقصد تأديبها في حلوان لجلسة 22 يوليو
  • لبنى ونس والدة صبا مبارك في مسلسل «وتر حساس»
  • على طريقة عادل إمام ٠٠ علا رشدي تشارك جمهورها بصورتها مع ابنتها
  • ترقص باحتراف.. ابنة دنيا بطمة تسرق الأضواء من والدتها المسجونة