زنقة 20 | متابعة

قالت صحيفة “أس” الإسبانية، إن مسؤولي نادي ريال مدريد تحدثوا مع لاعب المنتخب الوطني ابراهيم دياز وأخبروه برفضهم مشاركته مع المغرب في أولمبياد باريس لحاجة الفريق إلى خدماته في الموسم الجديد، وخصوصا بسبب غياب عدد من اللاعبين المشاركين في كأس أمم أوروبا و”كوبا أمريكا” هذا الصيف.

وقالت الصحيفة الإسبانية إن النادي الإسباني يتوفر على 18 لاعبا متاحا خلال فترة التحضيرات للموسم المقبل، إضافة إلى أنه تنتظره مباراة مهمة في كأس السوبر الأوروبي التي ستجرى في 14 غشت المقبل أمام أتالانتا الإيطالي في وارسو ببولندا.

رفض ريال مدريد في وقت سابق مشاركة الوافد الجديد كيليان مبابي مع منتخب فرنسا في الأولمبياد.

وكان دياز مرشحاً، وفقاً للعديد من التقارير، للانضمام إلى منتخب المغرب الأولمبي، ضمن 3 لاعبين مرشحين فوق الـ23 عاماً.

وتحاول الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إقناع النادي الملكي بالتخلي عن إبراهيم دياز كما فعلت مع ريال بيتيس وفياريال اللذان قررا السماح لعبد الصمد الزلزولي وإلياس أخوماش بالمشاركة في الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

يامال خارج الأولمبياد!

 
مدريد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مبابي يعادل رقم فونتين في «الصناعة» و«التهديف» إنجلترا.. «القطط الثلاثة» خائفة و«مُملة»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


تضمنت تشكيلة المنتخب الإسباني لمسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس هذا الصيف، اسمي نجمي برشلونة باو كوبارسي وفيرمين لوبيز، لكن من دون زميليهما في النادي الكاتالوني لامين يامال.
وبعد تألقه في قلب دفاع برشلونة رغم أعوامه الـ17، كان متوقعاً أن يضم كوبارسي إلى تشكيلة المنتخب الإسباني الأول التي تخوض حالياً نهائيات كأس أوروبا في ألمانيا، لكن المدرب لويس دي لا فونتي استبعده عن التشكيلة النهائية المكونة من 26 لاعباً، خلافاً لزميليه فيرمين لوبيز «21 عاماً» وجمال «16 عاماً».
ولمع نجم كوبارسي في النصف الثاني من الموسم مع برشلونة، وخاض مباراته الدولية الأولى بمواجهة كولومبيا ودياً في مارس الماضي.
وبما أنه ليس من العناصر الأساسية في تشكيلة نهائيات ألمانيا 2024، أدرج اسم فيرمين لوبيس في تشكيلة ال22 لاعباً التي تخوض أولمبياد باريس المقرر بين 26 يوليو و11 أغسطس، فيما استبعد يامال، بعدما فرض نفسه أبرز العناصر الأساسية في تشكيلة لا فوينتي التي فازت بمبارياتها الثلاث في دور المجموعات وبلغت ثمن النهائي.
كما استدعي لاعب وسط فياريال أليكس باينا الذي شارك أساسياً في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات ضد ألبانيا 1-0، بعدما كان «لا روخا» ضامناً أصلاً تأهله وصدارته للمجموعة الثانية أمام إيطاليا حاملة اللقب.
وجاء استدعاء فيرمين لوبيز وباينا إلى التشكيلة، رغم قرار الأندية الإسبانية بعدم السماح للاعبيها بخوض كأس أوروبا والألعاب الأولمبية معاً.
وتضم تشكيلة المنتخب الأولمبي الذي يشرف عليه المدرب سانتي دينيا، العديد من المواهب الشابة في دوري الدرجة الأولى مثل المدافعين ميجيل غوتييريس وإريك جارسيا اللذين تألقا الموسم المنصرم مع جيرونا على سبيل الإعارة من ريال مدريد وبرشلونة توالياً، أو لاعب وسط أتلتيكو مدريد بابلو باريوس وزميله الهداف سامو أوموروديون.
وسيكون في التشكيلة ثلاثة لاعبين بعمر الثالثة والعشرين أو أكثر، أي العدد الأقصى المسموح به، وهم سيرخيو جوميز (23 عاماً-مانشستر سيتي الإنجليزي) وأبل رويس (24 عاماً-براجا البرتغالي) وخوان ميراندا (24 عاماً-ريال بيتيس).
وتأمل إسبانيا أن تعوض ما فاتها في أولمبياد طوكيو صيف 2021 حين فرطت بفرصة إحراز الذهبية للمرة الثانية فقط في تاريخها، بعد أولى عام 1992 على أرضها في برشلونة، بخسارتها النهائي أمام البرازيل حاملة اللقب 1-2 بعد التمديد «انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1».

مقالات مشابهة

  • يامال خارج الأولمبياد!
  • رسالة مؤثرة من فينيسيوس إلى ناتشو: «أفضل من ارتدى قميص ريال مدريد»
  • هل ينجح ريال مدريد في خطف بديل ناتشو ؟
  • بعد 23 سنة بصفوف الملكي.. ريال مدريد يعلن عن رحيل ناتشو
  • رحيل ناتشو عن ريال مدريد
  • بعد موافقة تريزيجيه.. طرابزون يرفض مشاركته في الأولمبياد بسبب اليوروباليج
  • ريال مدريد يخطط لخطف صفقة جديدة من سان جيرمان
  • بعد التعادل أمام كوستاريكا، هل ينافس منتخب البرازيل على لقب كوبا أمريكا؟
  • الاتحاد للشحن توسع شبكة رحلاتها إلى مدريد
  • “الاتحاد للشحن” توسع شبكة رحلاتها إلى مدريد