بغداد اليوم - أربيل

كشف عضو برلمان إقليم كردستان السابق صباح حسن، اليوم الاربعاء (19 حزيران 2024)، عن آخر تطورات مشروع حسابي، فيما توقع الانتهاء من توطين جميع الرواتب في نهاية العام الحالي.

وقال حسن في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "المصرف العراقي للتجارة هو الجهة الأكبر داخل المشروع وهو من سيقوم بتوطين الجزء الأكبر من رواتب الموظفين والمتقاعدين والأجهزة الأمنية".

وأضاف أن "التوطين يشمل الجميع، وليس صحيحا أنه يستثني الأجهزة الأمنية أو المؤنفلين، وهذه إشاعات هدفها سياسي".

وأشار إلى أن "الإجراءات تسير بشكل طبيعي ونتوقع أنه في نهاية العام الحالي يتم الانتهاء من توطين جميع رواتب الموظفين، وهم أكثر من مليون و200 ألف موظف".

وكان مصدر مطلع، كشف الاثنين (10 حزيران 2024)، عن عدد الموظفين الذين قاموا بتوطين رواتبهم في إقليم كردستان.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "عدد الموظفين يتراوح بين 220 إلى 250 ألف موظف قاموا بطلب توطين رواتبهم ضمن البنوك المتعددة لمشروع حسابي"، مستدركا بالقول "لكن البطاقة لم تصدر سوى لحوالي 35 ألف موظف".

وأضاف أن "الإجراءات بطيئة جدا، وتحتاج إلى أكثر من 6 أشهر لإكمال جميع الموظفين، ولكن خلال الشهر الحالي فأن أكثر من 30 ألف موظف سيستلمون رواتبهم ببطاقة الماستر".

وكانت وزارة المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كردستان قد أعلنت في وقت سابق، أن المصرف العراقي للتجارة "TBI" قام بتسليم الدفعة الأولى من البطاقات المصرفية ضمن مشروع "حسابي" لموظفين من جميع الوزارات الكردية، مبينة أنها بانتظار طبع باقي البطاقات.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم" إن، المصرف العراقي للتجارة قام بتسليم 368 بطاقة مصرفية ضمن عملية توطين الرواتب في مشروع "حسابي" لموظفي حكومة إقليم كردستان.

ويبلغ اجمالي عدد موظفي كردستان اكثر من مليون موظف، سيتم توطين رواتب 70% منهم على المصرف العراقي للتجارة، والمتبقي عن طريق المصارف الاخرى بمشروع حسابي.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: المصرف العراقی للتجارة إقلیم کردستان بغداد الیوم مشروع حسابی ألف موظف

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: تنفيذ مشروع صرف صحي في بركة السبع بتكلفة 75 مليون جنيه

تفقد اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، مشروع صرف صحي طوخ طنبشا الرئيسية بمركز ومدينة بركة السبع بتكلفة تقديرية 75 مليون جنيه، تنفيذ شركة النصر للمباني والإنشاءات «إيجيكو»، ضمن جولاته الميدانية المستمرة لمتابعة تنفيذ أعمال المشروعات التنموية والخدمية والوقوف على نسب التنفيذ وإزالة كافة المعوقات.

تفاصيل مشروع محطة رفع صرف صحي طوخ طنبشا 

واستمع المحافظ لشرح تفصيلي من رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى عن الموقف الحالى ونسب التنفيذ، مشيراً إلى أن المشروع يتكون من محطة رفع وشبكات انحدار بطول إجمالى 14 كيلومترا وخط طرد بطول إجمالى 5.5 لخدمة 19 ألف نسمة، وتم الانتهاء من تنفيذ الأعمال المدنية بنسبة 97% والأعمال الكهروميكانيكية بنسبة 97% وشبكات الانحدار بنسبة 99%، فضلا عن الانتهاء من خط الطرد بنسبة 100% وتجارب التشغيل وضخ المياه حتى محطة المعالجة.

موعد تسليم المشروع 

وأكد محافظ المنوفية، أنه سيتم تسليم وتشغيل المحطة في مطلع الشهر المقبل، ومن المقرر افتتاحها ودخولها الخدمة في منتصف نوفمبر المقبل، مشيرا على أنه يولى اهتماما كبيراً بمشروعات البنية التحتية بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي وتوصيلها لجميع قري ومراكز المحافظة، مؤكداً على استمرار زياراته الميدانية لكافة المشروعات لمتابعة نسب التنفيذ لضمان الالتزام بالجدول الزمني ومعايير الجودة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن.

مقالات مشابهة

  • مصدر يكشف موعد إطلاق رواتب موظفي كردستان لشهر آب الماضي
  • عاجل- موعد مباراة الأهلي والزمالك اليوم في كأس السوبر الإفريقي 2024
  • لأول مرة.. المصرف الأهلي العراقي يجري نقطة تحول استثمارية بقيمة 25 مليار دينار 
  • حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 27 سبتمبر: أموال كثيرة لمواليد «العذراء»
  • توقيع التعديل الثاني لعقد بيع الكهرباء ضمن مشروع الربط العراقي _ الأردني
  • حظك اليوم وتوقعات الأبراج الخميس 26 سبتمبر 2024: تحسن مالي لهذه الأبراج
  • المالية النيابية وحكومة كردستان تناقشان إيرادات الإقليم وتوطين رواتب الموظفين
  • رئيس الوزراء: اتخذنا إجراءات سريعة لتوفير بدائل تنهي أزمة نواقص بعض الأدوية
  • محافظ المنوفية: تنفيذ مشروع صرف صحي في بركة السبع بتكلفة 75 مليون جنيه
  • «جميع الخطوط».. مواعيد القطارات اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024