الشارقة:«الخليج»

حقق مشروع «سدرة الأمنيات» الذي أطلقته مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، منذ إطلاقه حتى نهاية مايو المنصرم، أكثر من 3 آلاف أمنية للأيتام المنتسبين للمؤسسة، ليدخل السعادة إلى قلوبهم، ما يترك أثراً جميلاً في نفوسهم ويمنحهم إحساساً بوقوف الجميع إلى جوارهم ويدعم مسيرتهم في الحياة.

ويتبنّى المشروع، أهدافاً إنسانية في تعزيز معاني السعادة بين الأيتام وتحفيز المساهمين من أهل الخير، لنشر قيمة العطاء والتكافل الاجتماعي، عبر الوقوف على احتياجاتهم عن كثب.

وقالت مريم الخليفة، رئيسة قسم العلاقات العامة في المؤسسة: إن المشروع انطلق عام 2016 ليرسم مسيرة حافلة بالسعادة لنحو 2700 يتيم. والمؤسسة تحرص على مدّ جسور التواصل مع الأبناء، وتقصي احتياجاتهم والقرب منهم لمعرفة رغباتهم وأمنياتهم وتدوينها، وتعريف أفراد ومؤسسات المجتمع بها، ومن ثم العمل على تحقيقها.

وأضافت «لمسنا فرحة الأبناء أثناء تحقق أمنياتهم، وكان أثر ذلك واضحاً وجلياً؛ إذ منح اليتيم شعوراً قوياً بترابط المجتمع وتآزره ووقوفه بجانبه، وقد تكون الهدايا متواضعة في قيمتها، لكنها كبيرة في أثرها في معنوياتهم»

وأشارت إلى التفاعل الكبير من مؤسسات المجتمع وأفراده مع المشروع خلال مسيرته؛ إذ أبدى كثر اهتماماً بالمشاركة فيه، وأظهروا تفاعلاً ملموساً في تحقيق أمنيات الأيتام. موضحة أنه بإمكان أي فرد التواصل مع المؤسسة لطلب قائمة الأمنيات، واختيار الأمنية التي يستطيع تحقيقها ومن ثم إحضارها للمؤسسة أو التبرع بقيمتها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة للتمكين الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

«تنمية المجتمع» تطلق جوائز القطاع الثالث في أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت دائرة تنمية المجتمع، الجهة المنظمة للقطاع الاجتماعي في إمارة أبوظبي، جوائز القطاع الثالث، التي تعدّ الأولى في دولة الإمارات، حيث للقطاع الثالث دور محوري في العملية التنموية، عبر تكامل العمل بين جميع القطاعات ذات الصلة، بتنفيذ المبادرات والبرامج التي تستهدف القطاعات كافة، بما يعزز المشهد التنموي المستدام.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته الدائرة في مقرها، بحضور ممثلي الجهات الاجتماعية والشركاء، وعدد من وسائل الإعلام.

وتهدف جوائز القطاع الثالث إلى الاحتفاء بالجهود والمساهمات التي تبذلها مؤسسات القطاع الثالث المرخصة في إمارة أبوظبي، وتكريم وتحفيز العاملين في هذه المؤسسات لدعم خطط الإمارة، وتعزيز جودة حياة أفراد المجتمع، وتمكين القطاع الثالث.

وتتضمن الجوائز 4 محاور رئيسية، تشمل مؤسسات النفع العام، والشركات ذات الهدف الاجتماعي، ومساهمات المسؤولية المجتمعية للشركات، والعمل التطوعي.

وأكد محمد البلوشي، المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والرياضة، أن الدائرة، بصفتها الجهة المنظمة للقطاع الثالث في أبوظبي، تواصل الجهود الرامية إلى دعم وتمكين نمو منظومة هذا القطاع الحيوي، إيماناً بدوره في الدفع بعجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة في الإمارة.

مقالات مشابهة

  • “وزارة الصحة” و”الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة” يطلقان حملة الوقاية من الإنهاك الحراري والأمراض
  • العاطفة ليست نقيصة، والعقل ليس كافيا
  • قائد شرطة الشارقة: الإمارات نموذج عالمي يحتذى به في مكافحة المخدرات
  • الزري: الإمارات نموذج عالمي يُحتذى في المكافحة
  • «أوقاف الشارقة» تنجز مشروع فلل في منطقة الرملة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية: السلام المجتمعي يُبنى على أسس الديمقراطية والعيش المشترك وقبول الآخر
  • «تنمية المجتمع» تطلق جوائز القطاع الثالث في أبوظبي
  • سؤال في الاندماج الاجتماعي
  • نجوم الشهرة أم أبطال التفاهة؟
  • «رتال» تعلن بيع كامل المرحلة الأولى من مشروع رويا سدرة في الرياض