محافظة صنعاء :


حيث تفقدت قيادات تنفيذية من محافظة صنعاء ، أحوال المرابطين في اللواء الخامس إنشاءات وجبهة الساحل الغربي بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وفي الزيارة، نقل مستشار المحافظة عبد الله المروني ومعه مدير مكتب الزراعة المهندس علي القيري، ومدير مكتب الاشغال بالمحافظة المهندس محمد عشية ، تهاني قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي و رئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة المحافظة بهذه المناسبة الدينية .

ونوه الزائرون بالروح المعنوية التي يتمتع بها المقاتلون في ميادين العزة والكرامة، وكذا الجهوزية العالية لمواجهة كافة المشاريع التآمرية التي تستهدف اليمن.

وأشادوا بما يسطره المرابطون في اللواء الخامس والساحل الغربي من ملاحم بطولية في معركة الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

من جانبهم، عبّر المرابطون عن الامتنان لهذه الزيارات، التي تعزز من صمودهم ومعنوياتهم.

رافقهم مديرا مكتب الاشغال بمديرية بني حشيش المهندس منير العذري وهمدان المهندس عابد شايع وعدد من مديري المكاتب التنفيذية بمديرية مناخة.

محافظة الحديدة:


وفي محافظة الحديدة زار مسؤول التعبئة العامة في محافظة المحويت إسماعيل عبد الملك يحيى حمود شرف الدين وقائد اللواء الثامن حماية رئاسية اللواء عباس حسين عيسى ، المرابطين من منتسبي القوات الخاصة في جبهة مديرية التحيتا بالمحافظة
وتبادل مسؤول التعبئة العامة ومعه مسؤول وحدة العلماء بالمحافظة الأستاذ موسى حسين عبد الكريم ومدير عام مديرية جبل حبشي بمحافظة تعز الشيخ محمد المنصوب وشخصيات اجتماعية، مع المرابطين تهاني العيد، وقدّموا لهم قافلة عيدية من رؤوس الأغنام والماشية.

ونقل الزائرون تهاني قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للمرابطين بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مثمنين ما يقدّمه المرابطون في مختلف الجبهات من تضحيات وملاحم بطولية وثبات أسطوري أذهل قوى العدوان ودول الاستكبار العالمي.

فيما عبَّر المرابطون عن امتنانهم لهذه الزيارة.. مؤكدين صمودهم حتى تحقيق النصر المؤزر، مشيرين إلى أهمية الزيارات العيدية لتعزيز ارتباط القوات المسلحة بأبناء الشعب، وترفع من الروح المعنوية للمرابطين في مختلف الجبهات.

وأكدوا أن أبطال القوات المسلحة كافة ومنتسبي المنطقة العسكرية الخامسة على أتم الجهوزية والاستعداد للمواجهة والمضي في تحرير ما تبقى من الأراضي المحتلة، ومواجهة قوى الاستكبار العالمي (أمريكا وإسرائيل وبريطانيا)، ومن تحالف معهم.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ51 على التوالي

غزة - صفا

تواصل القوات الإسرائيلية، يوم الأربعاء، احتلال معابر غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات إنسانية للقطاع لليوم الـ51 على التوالي.

ويغلق الاحتلال المعابر منذ اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع وسيطرته على معبري رفح البري وكرم أبو سالم، رغم تحذيرات المنظمات الإنسانية والإغاثية ومطالبات دولية بإعادة فتح المعابر لتلافي حصول مجاعة بسبب انقطاع المساعدات، ولإنقاذ أرواح آلاف المرضى والجرحى.

ويطالب المكتب الإعلامي الحكومي باستمرار بفتح معبري رفح وكرم أبو سالم وإدخال المساعدات والبضائع وإنهاء حرب الإبادة الجماعية المستمرة للشهر التاسع على التوالي.

وأشار المكتب، منذ أيام، إلى أن شبح المجاعة بات يُهدد حياة المواطنين بشكل مباشر، مما يُنذر بارتفاع أعداد الوفيات بسبب الجوع خاصة بين الأطفال، حيث بات 3,500 طفل يتهددهم الموت بسبب سوء التغذية وانعدام المكملات الغذائية والتطعيمات التي أصبحت في إطار الممنوعات من الدخول إلى قطاع غزة.

وقال رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان محمد جميل، إن الرصيف المائي لم يكن لأهداف إنسانية أو إغاثية محملا الولايات المتحدة المسؤولية الكاملة عن حرب التجويع ضد القطاع.

وشدد جميل، في حديث خاص لوكالة "صفا"، على عدم جدوى النقل الجوي للمساعدات، بل يمثل معضلة في طريقة الإنزال وما تسببته في خسائر في الأرواح والممتلكات.

وكانت وزارة الصحة قالت إن حوالي 20 ألف جريح ومريض في غزة حاليًا بحاجة للسفر للعلاج في الخارج، مؤكدة عدم تمكن أي منهم من مغادرة القطاع منذ احتلال القوات الإسرائيلية للمعابر، ما يعرض حياة الآلاف منهم للمضاعفات والموت.

وأشارت الصحة إلى أن 4895 جريحًا ومريضًا فقط تمكنوا من مغادرة القطاع للسفر حين كان معبر رفح مفتوحًا.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" حذرت مسبقا من التأثير الكارثي والوضع المزري الذي يواجهه أطفال غزة بسبب إغلاق المعابر التي تمر منها المساعدات، والعمليات العسكرية الإسرائيلية المكثفة في القطاع.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجياً على قطاع غزة خلف أزيد من 37 ألف شهيد و86 ألف مصاب وآلاف المفقودين، معظمهم أطفال ونساء.٧ع

مقالات مشابهة

  • المهندس” بالقاسم حفتر” يتفقد مشاريع درنة رفقة عددًا من الشخصيات الأمنية والعسكرية
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ52 على التوالي
  • مسؤول هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد منظومة مياه الشرب بالشروق
  • تواصل حملة غرس 4 ملايين بذرة في محافظة ظفار
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ51 على التوالي
  • توزيع 1580 قطعة سكنية للمواطنين في الوادي الجديد
  • الاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في المكاتب التنفيذية بالبيضاء
  • الهيئة النسائية في حجة تقدم قافلة عينية ومالية للمرابطين بذكرى يوم الولاية
  • الهيئة النسائية بحجة تجود بقافلة عينية ومالية للمرابطين احتفاءً بيوم الولاية
  • أمانة تبوك تنفذ أكثر من 6 آلاف جولة رقابية في النصف الأول من شهر ذي الحجة