البوابة نيوز:
2024-06-27@08:58:30 GMT

انتظام العمل بمقر مجمع المواقف بأشمون

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في رابع أيام عيد الأضحى المبارك، قام خالد النمر، رئيس مركز ومدينة أشمون بمحافظة المنوفية ، بمتابعة سير وانتظام العمل في مقر مجمع المواقف بأشمون. رافقه في الجولة عيد القماش، مدير مشروع المواقف، وأحمد قرقوش، رئيس قسم الإشغالات.

جاءت هذه الزيارة تنفيذًا لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بشأن المتابعة الدورية للمواقف كافة خلال أيام العيد للتأكد من مدى الالتزام بالأجرة والمسارات المقررة في جميع وسائل المواصلات، وللتأكد من الالتزام بخطوط السير المحددة وتعريفة الركوب، وعدم التلاعب بها لتحقيق العدالة والتصدي لجشع بعض السائقين، وضمان انتظام حركة المرور وتوقيع العقوبات على المخالفين بكل حزم وقوة.

خلال الجولة، وجه النمر مدير مشروع المواقف بضرورة التأكيد على وضع الملصقات الخاصة بالسيارات، والتي تتضمن خط السير والأجرة المقررة، مع المتابعة الدورية لهذه التوجيهات.

 كما وجه رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات الرقابية على كل المواقف واتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيال المخالفين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحملات الرقابية اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية المنوفية عيد الاضحى المبارك مجمع المواقف

إقرأ أيضاً:

انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالقطاع الزراعي، من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، مثمناً جهود المزارعين في زراعة محصول القمح، وتحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

وأوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية، أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٦٠٨٥١٠ طن و ٨٦٥ كيلو قمح إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

أشارت وكيلة وزارة التموين بالشرقية إلى أنه يجب أن تكون درجة نظافة القمح الواردة على السياره بدرجة نظافة واحدة، وفي حالة الحمولات التي تحتوي على قطعتين (وش ومقطورة ) يجب أن يكون وزن المقطورة منفصلا عن وزن الوش، ويدون ذلك في محضر الفرز الوزن ودرجة النظافة للمقطورة.

شدد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد، كذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة، وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.

وفي سياق متصل، تفقد محافظ الشرقية صومعة منيا القمح التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، وذلك للوقوف على سير انتظام أعمال توريد واستلام القمح بها، والتأكد من توافر الإشتراطات والضوابط التي حددتها وزارة التموين.

بدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال فرز وتحديد درجة نظافة القمح واستمع من المسئولين بالصومعة عن مراحل توريد وتخزين القمح، بدءًا من إستقبال السيارات والحمولات وأخذ عينة من قبل اللجنة المُشكلة للوقوف على درجة نقاوة وجودة المحصول، ومن ثم ميزان البسكول وصولاً إلى منطقة النقرة لتفريغ الحمولة، وكذلك آلية سداد المستحقات المالية للموردين والمزارعين طبقاً للأسعار التي حددتها وزارة التموين والتجارة الداخلية لموسم  2023/ 2024 م، والتي بلغت 2000 جنيه لأردب القمح بدرجة نظافة 23 للقيراط ونصف، و1950 جنيه لأردب القمح 23 قيراط، و1900 جنيه لأردب القمح 22 قيراطا ونصف، كدعم للفلاح ولتشجيعه على توريد القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض.

حرص المحافظ على متابعة الميزان البسكول داخل الصومعة للتأكد من تشغيله بطريقة سليمة وتعرف على آليه العمل به، وتمت الإشارة إلى قيام المورد بوزن السيارة فارغة قبل تحميل المحصول وحساب وطباعة الوزن وعند تسليم المحصول يتم إعادة الوزن من خلال ميزان البسكول بالصومعة لمعرفة الوزن الفعلي للمحصول بعد حساب الفارق بينهما.

وأطلع المحافظ على دفتر تسجيل كميات الأقماح الواردة للصومعة، والتي تضم 4 خلايا بسعة تخزينية 5 الاف طن، حيث بلغ إجمالي ما تم توريده للصومعة حتى الآن 4 آلاف و 300 طن، وعاين المحافظ بنفسه القمح داخل الأجولة للتأكد من نظافته ودرجة نقاوته وخلوة من الشوائب والحشرات والرمال.

وجه المحافظ بضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين أثناء عملية التوريد، والإلتزام بصرف جميع مستحقاتهم، وتوفير مناخ تنافسي لجذب المزارعين والموردين، لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول لتواصل محافظة الشرقية صدارتها على مستوى الجمهورية في إنتاج وتوريد القمح باعتباره محصولًا إستراتيجيًا هامًا.

وأكد محافظ الشرقية ضرورة التحقق من جودة الأقماح الموردة، ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة الحكومية والخاصة بنطاق دائرة المحافظة، والبالغ عددها 58 موقع تخزيني، وذلك للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة، والتأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة صحيحة وسليمة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مقر مجمع النيابات الإدارية الجديد بأسوان
  • محافظ الجيزة يعلن بدء تشغيل مجمع مواقف البوهي الجديد بحي إمبابة - فيديو وصور
  • تشغيل مجمع مواقف السرفيس الحضاري الجديد بالبوهي لخدمة أهالي الجيزة
  • محافظ الجيزة: تشغيل مجمع مواقف السرفيس الحضاري الجديد بالبوهي
  • محافظ الجيزة: تشغيل مجمع مواقف السرفيس الحضاري الجديد بالبوهي على مساحة ٢٠٠٠م٢
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع الشرقية
  • رئيس أشمون يتابع انتظام سير العمل بملف التصالح على مخالفات البناء
  • ‏رئيس هيئة النيابة الإدارية يستقبل وزير العدل بمقر مجمع النيابات الإدارية بالقاهرة الجديدة
  • الرميثي يمكث 7 أيام في «ناسا»
  • 250 مليون جنيه دعم إضافي للخطة الإستثمارية بالدقهلية