حقق منتخب مصر للشابات مواليد عام 2004 لكرة اليد، الفوز على نظيره منتخب تشيلي بنتيجة 26 - 16 في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة العالم المقامة حاليا في مقدونيا.

وحصدت حارسة مرمى منتخب مصر جهاد وائل جائزة افضل لاعبه في اللقاء، بعد المستوى المميز الذي ظهرت به والدور الكبير في فوز المنتخب باللقاء.

سيطر منتخب مصر على مجريات اللقاء منذ البداية حيث شهد الشوط الأول ٢١ تصويبه لشابات الفراعنة احرزوا منها ١٢ هدف بنسبه ٥٧٪؜ على النحو التالي

كنزي حاتم ٣ اهداف من ٥ تصويبات

لوجين أسامه ١ هدف من ٢ تصويبه 

تقي كامل ١ هدف من ٥ تصويبات

نادين طارق ١ هدف من ١ تصويبه 

مريم عمر ٢ هدف من ٢ تصويبه 

شروق محمود ٣ اهداف من ٣ تصويبات

نهي ايهاب و مني سنبل تصويبه لكل منهم بدون اهداف 

ان شاء الله التوفيق للمنتخب المصري في بدايه المشوار

ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلًا من: “سويسرا، تونس، وتشيلي“ حيث يتأهل منها الأول والثاني.

وتضم قائمة المنتخب المصري لكرة اليد كالتالي، : مريم عمر – نادين طارق – ندى تامر – تقى كامل – نوال احمد – جهاد وائل – لوجين أسامة – سارة علوى – سارة اشرف – جنى صلاح – منى سنبل – كنزى حاتم – شروق محمود – نهى ايهاب فاطمة محمود – اوكا احمد”.

ويضم الجهاز الفني والإداري كلًا من: “رامي عبد اللطيف مديرًا فنيًا، محمد ريشة مدربًا عامًا، محمد عباس مدربًا لحراس المرمى، حازم محمود محللًا للأداء، منة كرم مديرة إدارية، وماهيتات محمد أخصائية العلاج الطبيعي“.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب مصر هدف من

إقرأ أيضاً:

يورو 2024 : احصائيات وارقام مباراة انجلترا مع سلوفينيا والانجليز في الصدارة

تأهل منتخب انجلترا في صدارة مجموعته في بطولة يورو 2024 بعد تعادله السلبي مع منتخب سلبوفينيا في ختام مباريات المجموعة الثالثة وسط حالة من الجدل داخل المعسكر الانجليزي حول مستوى المنتخب الانجليزي الذي دخل يورو 2024 في ثوب المنتخب المرشح لاحراز اللقب لكن مستواه خلال الثلاث مباريات الاولى اخرجه من دائرة المرشحين على الرغم من سهولة مشواره المقبل حتى نهائي البطولة مقارنة بباقي المنتخبات المرشحة التي ستصطدم ببعضها في الدور الثاني والدور ربع النهائي .

ارقام 

في مباراة رقم 41 في تاريخ مشاركاته في بطولات كأس اوربا امام منتخب سلوفينيا كان التعادل السلبي رقم سبعة للمنتخب الانجليزي وهو ثاني منتخب يحقق هذه التعادلات السلبية خلف المنتخب الايطالي الذي حقق 8 تعادلات سلبية من اصل 48 مباراة خاضها في بطولة اليورو .

منتخب سلوفينيا تعادل في خمسة مباريات من اصل ستة مباريات خاضها في بطولات اليورو بنسبة 83 % وهي اعلى نسبة تعادلات لاي منتخب في تاريخ نهائيات بطولة اوربا .

منتخب سلوفينيا الى جانب منتخب الدانمارك هما المنتخبين الوحيدين في يورو 2024 اللذين تعادلا في مبارياتهما الثلاث في الدور الاول للبطولة لينضما الى جانب منتخب البرتغال الذي حقق نفس النتيجة في يورو 2016 .

المنتخب الانجليزي نجح في تصدر مجموعته في اخر نسختين لبطولة اليورو تحت قيادة المدير الفني الحالي جاريث ساوثجيت وهو رقم مساوي لعدد المرات التي تصدرت فيها انجلترا مجموعتها في الدور الاول في باقي النسخ التي شاركت فيها في تاريخ اليورو حيث شارك المنتخب الانجليزي في ثمان بطولات اوربية .

انتظر منتخب انجلترا 30 دقيقة حتى سدد او تسديدة من خلال هاري كين نجم هجوم منتخب انجلترا تجاه المرمى السلوفيني وهي اطول مدة ينتظرها منتخب انجلترا في اب بطولة كبرى  للتسديد على مرمى الفرق المنافسة حيث كانت الاولى عام 2000 في مواجهته امام منتخب المانيا حيث احتاج منتخب الاسود الثلاث الى 35 دقيقة .

منتخب سلوفينيا المصنف 58 عالميا هو اقل منتخب تصنيفا واجه منتخب انجلترا في اي بطولة كبرى ( كأس العالم او اليورو ) منذ انشاء تصنيف الفيفا للمنتخبات .

استحوذ منتخب انجلترا على الكرة في مواجهته امام سلوفينيا بنسبة 78 % وهي اعلى نسبة استحواذ في تاريخ منتخب انجلترا في مباراة في البطولات الكبرى وتنتهي دون تسجيله لاي اهداف منذ كأس العالم 1966 .

 

مقالات مشابهة

  • لاوتارو مارتينيز: عندما أرتدي قميص المنتخب ينبض قلبي بالفخر والسعادة
  • كوبا أمريكا.. ميسي يكشف حقيقة تعرضه للاصابة في مباراة تشيلي
  • يورو 2024 : احصائيات وارقام مباراة انجلترا مع سلوفينيا والانجليز في الصدارة
  • يورو 2024 : أرقام واحصائيات مباراة النمسا وهولندا
  • الزمالك يتعاقد مع باربيتو دلجادو لقيادة فريق اليد
  • درب إسبانيا وبرشلونة وتجربة ناجحة بالسعودية.. من هو باربيتو مدرب الزمالك الجديد؟
  • الزمالك يعلن التعاقد مع الإسباني فرناندو باربيتو دلجادو لتدريب فريق اليد
  • رسميًا.. فرناندو باربيتو مدربًا لفريق كرة اليد بالزمالك
  • بمشاركة 12 منتخباً.. انطلاق بطولة غرب آسيا تحت 19 عاما في الطائف
  • منتخب مصر للناشئين لكرة الماء يحصد أول ميدالية في تاريخه ببطولة العالم