توفي أكثر من 500 حاج كانوا يؤدون فريضة الحج في مكة بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق.

اعلان

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية أن 320 حاج مصري توفي، فيما أفادت وزارة الصحة الإندونيسية وفاة 144 حاج أندونيسي كانوا يؤدون الحج. وأكدت الأردن والسنغال وتونس وإيران حالات وفاة مشابهة.

وقد أدى مناسك الحج ما يقدر بنحو 1.

8 مليون حاج وحاجّة لعام 2024 بحسب السلطات السعودية.

وأفادت السلطات السعودية بعلاج حوالي 3000 حاج وحاجة يعانون من الإجهاد الحراري، فيما وصلت درجة الحرارة إلى 51,8 درجة مئوية في مكة الاثنين، بحسب المركز الوطني السعودي للأرصاد.

شاهد: الحجاج يرمون الجمرات في منى في أول أيام عيد الأضحى

ودعت وزارة الصحة السعودية الحجاج من تجنب التعرّض لأشعّة الشمس بين الساعة 11 صباحًا والرابعة عصرا، وتجنّب الإجهاد الحراري عبر حمل مظلة وشرب المياه بكثرة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الحجاج يرمون الجمرات في منى في أول أيام عيد الأضحى وفاة 14 حاجا أردنيا أثناء أداء مناسك الحج بسبب الحر الشديد وفقدان 17 آخرين لأول مرة.. السعودية تدشن "التاكسي الجوي" في موسم الحج الشرق الأوسط وفاة السعودية الحج الاحتباس الحراري والتغير المناخي موجة حر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| تواصل القصف على القطاع ومقتل ثلاثة من مقاتلي حزب الله في لبنان يعرض الآن Next حزب الله ينعى ثلاثة من مقاتليه والجيش الإسرائيلي يكثف هجماته على جنوب لبنان يعرض الآن Next مفوضية حقوق الإنسان: 6 هجمات إسرائيلية في غزة قد ترقى لجرائم ضد الإنسانية يعرض الآن Next أكسيوس: البيت الأبيض يلغي اجتماعًا رفيع المستوى مع إسرائيل احتجاجًا على تصريحات نتنياهو يعرض الآن Next شاهد: استقبال حافل لبوتين في بيونغ يانغ واتفاق لتعزيز العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية اعلانالاكثر قراءة 4 قتلى و120 مصاباً في زلزال هزّ شمال شرق إيران فرنسا تعزز الإجراءات الأمنية قبل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصين: مقتل 9 أشخاص على الأقل في انهيارات أرضية بعد فيضانات عارمة في جنوب البلاد إيران تحذر حسن نصر الله: إسرائيل تريد اغتيالك! تحت ضغط بايدن.. نائبان ديمقراطيان يوافقان على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 18 مليار دولار اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل روسيا حزب الله فلاديمير بوتين كوريا الشمالية لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط زيارة دبلوماسية ألمانيا غزة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل روسيا حزب الله فلاديمير بوتين كوريا الشمالية الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل روسيا حزب الله فلاديمير بوتين كوريا الشمالية الشرق الأوسط وفاة السعودية الحج الاحتباس الحراري والتغير المناخي موجة حر الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل روسيا حزب الله فلاديمير بوتين كوريا الشمالية لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط زيارة دبلوماسية ألمانيا غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

طقس الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس في الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل، متوقعة حدوث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة مع بداية فصل الخريف.

طقس الإسكندرية الأسبوع المقبل

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية فإن درجات الحرارة في طقس الإسكندرية المتوقع خلال الأسبوع المقبل، تتراوح العظمى بين 28 و30 درجة مئوية، في حين تتراوح الصغرى بين 22 و24 درجة مئوية، ما يشير إلى أجواء معتدلة إلى مائلة للحرارة خلال النهار.

طقس الإسكندرية.. اعتدال نسبة الرطوبة

ولم يقتصر طقس الإسكندرية على التغير في درجات الحرارة، بل امتد إلى نسبة الرطوبة التي شهدت اعتدالا نسبيا، حيث تتراوح بين 60% و70%، ما قد يزيد من الإحساس بالحرارة.

كما ستشهد المدينة رياحًا نشطة إلى معتدلة السرعة، تتراوح سرعتها بين 15 و20 كيلومترًا في الساعة، ما قد يؤدي إلى ارتفاع طفيف في أمواج البحر المتوسط لتصل إلى حوالي 1.5 متر.

نصائح التعامل مع طقس الإسكندرية الخريفي 

ودعت الهيئة المواطنين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواكبة التغيرات المناخية، مع ضرورة ارتداء الملابس المناسبة وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة خلال النهار.

مقالات مشابهة

  • بلجيكا: أكثر من 300 امرأة تسافر سنوياً إلى هولندا لإجراء عمليات إجهاض بسبب القيود القانونية المحلية
  • انخفاض واضح على الحرارة الأيام المقبلة وتنبيه من الاختلاف الحراري الكبير
  • أسعار الخضراوات والفواكه "نار".. "الشعبة" توضح السبب وموعد الانخفاض.. ومبادرة للتخفيف عن المواطنين.. نقيب الفلاحين: زراعة 150 ألف فدان طماطم هذا العام
  • السبت .. ارتفاع على الحرارة
  • طقس الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • الأرصاد: سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة بداية أكتوبر
  • الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر (فيديو)
  • ارتفاع درجات الحرارة غدا لتصل إلى 40 درجة.. اعرف الأماكن المتأثرة بها
  • الحرارة إلى ارتفاع غداً وأجواء معتدلة على المرتفعات الجبلية ليلاً
  • تصاعد أزمة الكهرباء في عدن مع ارتفاع حاد في درجات الحرارة