تواصل جمعية الأورمان بالبحيرة، تنفيذ مبادرتها الإنسانية لذبح 280 أضحية خلال أيام العيد، لتقديم يد العون للفئات الأولى بالرعاية، وإدخال السرور على قلوبهم في تلك المناسبة الهامة، في إطار الجهود المبذولة لتعزيز روح التكافل والتضامن بين أبناء الوطن.

وصرح السيد رجب، مدير جمعية الأورمان بالبحيرة، أنه تم خلال أيام عيد الأضحى المبارك ذبح 280 أضحية وتوزيعها على مستحقيها من الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل ومحدودي الدخل بالمجان، وذلك بمجزر أبو المطامير تحت إشراف الطب البيطري وقد تم توزيعها على الأسرة المستحقة.

وأضاف مدير الجمعية، أن الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، يتم تحديدها من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية، لافتًا إلى أن الحالات المستحقة والتي استفادت من ذلك 7100 أسرة بالبحيرة.

هذا وأكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم خاصة في الأعياد والمناسبات.

وأشادت نائب محافظ البحيرة، بالدور الهام لجمعية الأورمان في خدمة المجتمع من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية واستهداف القرى الأكثر احتياجًا، وتكثيف المساعدات بها.

كما أكدت نائب المحافظ، على توفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة تلك الأسر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أورمان البحيرة البحيرة جمعية الأورمان بالبحيرة لحوم الأضاحى

إقرأ أيضاً:

964 مستفيدًا من خدمات جمعية السرطان بالشرقية خلال 6 أشهر

قدمت جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية خدمات نوعية متكاملة لأكثر من 964 مستفيداً من مرضى السرطان خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك في إطار حرصها على رعايتهم جسدياً ومعنوياً. وبلغ إجمالي الخدمات المقدمة خلال هذه الفترة 4139 خدمة، شملت مختلف الجوانب العلاجية والنفسية والاجتماعية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يحرص منسوبي الجمعية على تفقد احتياج المريض بشكل دائم - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تفاصيل الخدماتأكدت مشرف خدمات المستفيدين بالجمعية إسراء الدخيل أن خدمة السكن بلغت 2377 ليلة حيث تشهد إقبالًا مرتفعًا من المستفيدين وتقدم لمن كان يقيم خارج حاضرة الدمام وخدمة المواصلات بلغت 806 رحلة لمراجعة المستفيد مواعيده في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام وبلغ إجمالي خدمات الأجهزة الطبية والمستلزمات الصحية للمستفيد 269 جهازا ومستلزم
أخبار متعلقة أبرزها منتجات الشيكولاتة والآيس كريم.. ما هي الممنوعات بالمقاصف المدرسية؟جدة.. إتلاف 13طنًا من الدجاج المسحب الفاسد ومنع توزيعه في الأسواق  وقالت بلغ إجمالي عدد خدمة زيارة العاملة المنزلية بلغ 570 زيارة حيث أوضحت أن لكل مستفيد 8 زيارات وذلك تخفيفا لمعاناة المرضى ومساعدتهم.
وذكرت أنه بلغ إجمالي عدد المستفيدين من خدمة رحلات مكة المكرمة 67 مستفيدا شاملة تذاكر الطيران والإقامة السكنية والمواصلات، إضافة لخدمة الدعم النفسي حيث بلغ العدد الإجمالي للخدمة 26 جلسة استشارية في عيادات متخصصة وذلك رفعا لمعنوياتهمتلبية احتياجات المرضىوبينت مديرة خدمات المستفيدين سلمى البلوشي مدى حرص منسوبي الجمعية على تفقد احتياج المريض بشكل دائم من خلال التواصل المباشر مع المستفيدين ومتابعة سير تقديم كافة الخدمات للاطمئنان على أوضاعهم الصحية وزيارتهم بعد إجرائهم لعمليات ترميم وتجميل الثدي في المستشفيات حيث بلغ إجمالي المستفيدين من خدمة ترميم وتجميل الثدي 5 متعافية من سرطان الثدي إضافة لخدمة الشعر المستعار حيث بلغ عدد المستفيدين 26 مستفيدا وهي خدمة جديدة تم إطلاقها في العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • تقديم 5 آلاف خدمة طبية مجانية في قافلة ببني سويف
  • نائب محافظ البحيرة يشارك فى ماراثون "يوم الصم العالمى"
  • لتلبية احتياجات المواطنين.. محافظ البحيرة: خطة تطوير شاملة للتأمين الصحي بأبوالمطامير
  • تحيا مصر: دكان الفرحة يوفر 10 آلاف قطعة ملابس مجانًا في المنيا
  • المنيا تشهد توزيع 10 آلاف قطعة ملابس مجانًا على الأسر الأولى بالرعاية
  • 110 آلاف جنيه إيرادات فيلم عنب لـ أيتن عامر في أول أيام عرضه
  • محافظة المنيا: توزيع 10 آلاف قطعة ملابس شتوية على الأسر الأكثر احتياجًا بسمالوط
  • محافظ أسوان يقرر تشكيل لجنة للإصحاح البيئى للحفاظ على صحة المواطنين
  • 964 مستفيدًا من خدمات جمعية السرطان بالشرقية خلال 6 أشهر
  • تقديم 347 ألف جلسة للعلاج الكيميائي لمرضى الأورام السرطانية في الصعيد