عقدت الهيئة الإدارية في تجمع "العلماء المسلمين" اجتماعها الدوري، وبحثت في الأوضاع المستجدة على صعيد فلسطين وكل محاور المقاومة. وصدر بيان أشار الى أننا "في الشهر التاسع للعدوان على غزة نشاهد صمودا أسطوريا رائعا لأهل غزة في مواجهة آلة الدمار الصهيونية التي تفتك بالشعب الفلسطيني وتقتل النساء والشيوخ والأطفال، ولا تراعي في ذلك حرمة لأي قيمة إنسانية أو قوانين دولية".


 
أضاف البيان:" وأما ما حصل من إعلان رائع وإنجاز تكنولوجي عالي وقدرة غير مسبوقة للمقاومة في تاريخ المقاومات في العالم من "ما جاء به الهدهد" من داخل أرض فلسطين من حيفا، فإنه يدل على أن هذه المقاومة تمتلك بنك أهداف يمكن لها أن تدمر الكيان بواسطته، وهي رسالة للكيان الصهيوني بأنه لا يمكن الوصول إلى حل مع لبنان".
  
ورأى البيان ان "ما جاء به آموس هوكشتاين إلى لبنان ليس حلا وإنما هو محاولة لأن يصل إلى نتيجة ما، يستطيع أن يسوقها لدى الصهيوني من أجل الوصول إلى نوع من التهدئة في الساحة اللبنانية، بغض النظر عما يحصل في غزة".
  
واستنكر "التجمع"، "إقدام العدو الصهيوني على الهجوم بمسيرات على منطقتي القنيطرة ودرعا في سوريا، ما أدى إلى استشهاد ضابط وخسائر مادية نتيجة هذا الهجوم". (الوكالة الوطنية للإعلام)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بشأن لبنان.. ماذا تبلغ هوكشتاين من وزير الدفاع الإسرائيليّ؟

أكد وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت لمبعوث الرئيس الأميركي الخاص آموس هوكشتاين، التزامه تغيير الوضع الأمني في المنطقة الحدودية الشمالية مع لبنان.

وأفاد مكتب غالانت بأن الأخير التقى هوكشتاين، مشيراً إلى أن الإثنين واصلا مناقشة الإجراءات التي يجب اتخاذها من أجل التوصل إلى وضع يسمح بعودة سكان شمالي البلاد إلى منازلهم.

وذكر مكتب غالانت أن وزير الدفاع الإسرائيلي أكد التزامه تغيير الوضع الأمني في المنطقة الحدودية، وأضاف: "المستشار هوكتشاين قال إن الانتقال إلى المرحلة الثالثة من الحرب في غزة سيكون له تأثير على جميع القطاعات".

كذلك، لفت غالانت إلى أن إسرائيل تستعد لكل الاحتمالات العسكرية والسياسية، بحسب البيان الصادر عن مكتبه.

وكان غالانت بدأ أمس زيارة إلى الولايات المتحدة، حيث من المتوقع أن يجري محادثات مع الإدارة الأمريكية حول الانتقال إلى المرحلة الأخيرة من المعركة في قطاع غزة.

وأوردت قناة "كان 11" الإسرائيلية أمس أن جهاز الأمن سيعرض على المسؤولين الأميركيين خطة "اليوم التالي" لانتهاء الحرب في قطاع غزة.

وبالإضافة إلى اجتماعه مع هوكشتاين، من المتوقع أن يلتقي غالانت خلال زيارته لواشنطن بوزير الخارجية أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع لويد أوستن، ورئيس وكالة المخابرات المركزية بيل بيرنز.

وسيناقش المسؤولون "نقل شحنات الأسلحة والمفاوضات من أجل إطلاق سراح المختطفين والقتال المتواصل في غزة والتصعيد في لبنان"، بحسب ما أوردت شبكة "سكاي نيوز عربية".

 

مقالات مشابهة

  • اكتشاف فائدة مذهلة للنحل.. ما علاقته بسرطان الرئة؟
  • هدف واشنطن تفادي هجوم إسرائيلي واسع
  • بري قلق ويخشى غياب لبنان عن الاهتمام في شهر مثقل دولياً بالاستحقاقات
  • استهدف مقر ‏لواء تابع للفرقة 91:حزب الله: جبهات المساندة من لبنان والعراق واليمن كرّست معادلات جديدة غيّرت وجه المنطقة
  • على بارولين أن يصحح موقف الراعي... تجمع العلماء: المطلوب رئيس يؤمن بالمقاومة
  • بشأن لبنان.. ماذا تبلغ هوكشتاين من وزير الدفاع الإسرائيليّ؟
  • الغدير بين منهج توحيد الكلمة وبين المنهج الصهيوني لتفريق الكلمة
  • الحزب استهدف تجمعًا لجنود العدو بين مستعمرتي المنارة ومرغليوت
  • الاستعمار الصهيوني في قبرص؟
  • الخطيب حذر من التحريض على المقاومة: يفاقم من تعقيد الوضع اللبناني