قالت وكالة سبأ اليوم الاربعاء ان مواطنا توفي، وأصيب اثنين آخرين، جراء انهيار منزل قديم مكون من ثلاثة طوابق في حي السلام بالقرب من جامع عمر بمدينة المكلا محافظة حضرموت.

وذكر مدير الدفاع المدني بساحل حضرموت العقيد سعيد حاج في تصريح للوكالة بأن تم انتشال ثلاثة مواطنين واحد منهم توفي واثنين مصابين وحالتهم الصحية مستقرة ويتلقون العلاج في المستشفى فيما تبحث فرق الإنقاذ عن اثنين آخرين.

وحذرت إدارة أمن المكلا، المواطنين في المنازل المجاورة والمنازل القديمة بأخذ الحيطة والحذر، كما حذرت المواطنين من السكن في منازل قديمة حفاظًا على أرواحهم.

واطلع محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، على عمليات الإنقاذ التي تنفذها قوات الدفاع المدني والأمن بمشاركة من مكتب الأشغال والمواطنين لإنقاذ من تبقى تحت الأنقاض.

وأثنى المحافظ على التكافل الاجتماعي وحالة الترابط التي ظهر بها المواطنون الذين تواجدوا في موقع المنزل فور انهياره وساهموا بفعالية في عمليات الإنقاذ.. مترحمًا على المتوفي..موجهًا بتقديم الرعاية الطبية للمصابين.

كما وجه محافظ حضرموت، إدارة أمن المكلا برفع تقرير متكامل عن الحادث وأسبابه، والحلول الناجعة لعدم تكرار مثل هذه الحوادث.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الاحتلال يقتحم شرق بيت لحم ويعتدي على المواطنين بالضرب ويمنع عبورهم

مع فجر اليوم الأربعاء الموافق 26 يونيو، تستمر قوات الاحتلال الصهيونية الإسرائيلية انتهاكاتها الهمجية في حق الشعب الفلسطيني، حيث اقتحم الاحتلال بلدة زعترة شرق بيت لحم.
ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة ونفذت عمليات دهم وتفتيش طالت العديد من منازل المواطنين.
وأكدت المصادر الفلسطينية أن قوات الاحتلال، أغلقت مدخلي زعترة الشرقي والغربي من خلال الجيبات العسكرية، ومنعت الدخول أو الخروج من البلدة واليها، وأوقفت مواطنين وأجرت عمليات تحقيق ميدانية معهم واعتدت على بعضهم بالضرب.
وكانت  قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت فجر اليوم  مدينة قلقيلية، واعتقلت سيدة، حيث نفذت عمليات دهم وتفتيش طالت العديد من منازل المواطنين، واعتقلت والدة "مطارد" من قبل الاحتلال، بعد اقتحام منزلها في حي جعيدي بالمدينة.

مقالات مشابهة

  • انهيار منزل من 4 طوابق في اسطنبول (فيديو)
  • ”دعت عليهم فماتوا في يوم واحد”.. شاهد: قصة أم تعيش في المقابر منذ 34 عاما بعدما توفي أبناؤها ال 4
  • عاجل.. الاحتلال يقتحم شرق بيت لحم ويعتدي على المواطنين بالضرب ويمنع عبورهم
  • اليمن.. الإفراج مؤقتا عن عارضة أزياء ظهرت في صور بدون حجاب
  • خلود.. الإفراج عن عارضة أزياء يمنية بعد “جلسة مناصحة”.. وتعهد مكتوب – صورة
  • حملة اعتقالات واسعة في الضفة مع عمليات هدم لمنازل المواطنين
  • عمليات قصف متواصلة لفصائل المقاومة بالهاون ضد تجمعات الاحتلال (شاهد)
  • الإفراج عن عارضة الأزياء خلود باشراحيل وزوجها بحضرموت وفي منتصف الطريق حصلت المفاجأة
  • المكلا.. إقرار برنامج فعاليات مهرجان البلدة السياحي لعام 2024
  • ذراع إيران تسطو على منزل محافظ البنك المركزي أحمد المعبقي