أكد أمام فوزى مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقليوبية قيام المديرية وإدراتها الاجتماعية برفع درجة الاستعداد وبدء تنفيذ خطة المديرية لاستهداف الأسر الأولي بالرعاية بالقري الأكثر احتياجا وبالتنسيق مع الجمعيات الأهلية، ومؤسسات المجتمع الأهلي بتقديم المساعدات المالية، ووضع خطة توزيع لحوم الأضاحي وصكوك الإطعام.

أوضح مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقليوبية، أنه تم صرف ما يزيد عن مليوني جنيه ما بين مساعدات مالية وتيسير زواج يتيمات.

بالإضافة إلي نصف مليون جنيه من مؤسسة التكافل الاجتماعي للأسر الأولي بالرعاية من المطلقات والأرامل والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقليوبية، أن ما أمكن حصره من لحوم الاضاحي بلغ 200 رأس ماشية وما يزيد عن 20 طن لحوم قامت الجمعيات بتوزيع علي مستحقيها، مشيدا بالجهود المبذولة من مؤسسات المجتمع الأهلي وتكاتفها لوصول الاضاحي لمستحقيها حيث قامت بعض الجمعيات بتوصليها للمرضي وكبار السن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسر الأولي بالرعاية القليوبية تضامن القليوبية صكوك الإطعام لحوم لحوم أضاحي

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: استلام 2 طن من لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، استلام 2 طن لحوم ضمن مشروع لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها علي الأسر الأولى بالرعاية بالقرى الأكثر احتياجا بنطاق المحافظة، وذلك في إطار جهود وزارة الأوقاف بالتنسيق مع محافظة المنوفية لمساندة الفئات المستهدفة والأولى بالرعاية تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

جاء ذلك  بحضور محمد موسى نائب المحافظ، والدكتور حسام الشتيحى مدير عام الدعوة، وفضيلة الشيخ طارق عبد البارى مدير إدارة المتابعة بمديرية الأوقاف، وفضيلة الشيخ محمود جبير مدير إدارة أوقاف شبين الكوم.

وأشار محافظ المنوفية إلى أن مشروع "لحوم صكوك الأضاحي" من أهم مشروعات التكافل الاجتماعي التي تنفذها وزارة الأوقاف المصرية بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ويعد من المشروعات الناجحة والمستمرة علي مدار العام ويهدف إلى توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا لضمان توفير حياة كريمة وآمنة لهم.
هذا وقد تفقد نائب محافظ المنوفية سيارة اللحوم أمام مقر ديوان عام المحافظة، حيث من  المقرر أن يتم توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة وفق خطة متكاملة بالتنسيق الكامل مع التضامن الاجتماعي ومن خلال إدارات الأوقاف والوحدات المحلية وفقاً لكشوف الاستحقاق المعدة لضمان وصول الدعم لمستحقيه لتحسين جودة حياتهم المعيشية تحقيقاً لمبدأ التكافل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظات
  • محافظ المنوفية: استلام 2 طن من لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظات
  • "القباج" تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية
  • التضامن: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن»: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • استلام 2 طن لحوم صكوك إطعام لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • محافظ المنيا: توزيع 2 طن دفعة أولى من لحوم صكوك أضاحي الأوقاف على الأسر الأولى بالرعاية
  • دفعة أولى.. توزيع 2 طن من لحوم صكوك أضاحي الأوقاف على الأسر الأولى بالرعاية بالمنيا