شمسان بوست / متابعات:

أكدت دراسة علمية، أن شرب 5 أكواب من الشاي يومياً يحسن التركيز والوظائف الدماغية وردود الأفعال، لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 85 سنة.

وبينت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة “نيوكاسل” أن الأشخاص الذين يشربون الشاي، لديهم تركيز وإدراك أفضل، كما أنهم أظهروا مهارات “نفسية حركية” أفضل، بما في ذلك سرعة رد الفعل، وأظهرت الاختبارات، أن الشاي ساعد على تحسين القيام بالأنشطة اليومية، كقيادة السيارة، أو ممارسة الحياكة.

هذا وقد أجريت الاختبارات على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 85 عاماً، ويستهلكون أكثر من 5 أكواب من الشاي يومياً، مع الحليب أو من دونه، وكان أداء هؤلاء الأشخاص لافتاً، في بعض الاختبارات المعرفية.

وثمة نظرية أخرى حول علاقة الشاي، بوظائف الدماغ، فقد قال الباحث في جامعة نيوكاسل الدكتور إدوارد أوكيلو، إنه لم يستطع التأكد مما إذا كان التأثير بسبب المشروب وحده، أم الروتين الذي يفرزه، لأن فارقا لوحظ في وظائف الدماغ لدى كبار السن.

وتابع أوكيلو أن “المهارات التي نراها لدى هذه المجموعة من كبار السن قد لا تكون فقط بسبب المركبات الموجودة في الشاي، ولكن قد تكون أيضًا في طقوس تحضير إبريق من الشاي أو مشاركة الحديث حول فنجان من المشروب”.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: من الشای

إقرأ أيضاً:

88.10 % نسبة النجاح بالشهادة الأساسية

وهنأ وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الأعمال يحيى الحوثي في تصريح إعلامي، الطلاب والطالبات بنجاحهم في الاختبارات، موضحاً أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات 283 ألفاً و121 طالباً وطالبة حضر الاختبار 275 ألفاً و405 طلاب وطالبات وتغيب 7 آلاف و716 طالباً وطالبة.

وذكر أنه نجح في الاختبار 242 ألفاً و638 طالباً وطالبة، فيما رسب 32 ألفاً و767 طالباً وطالبة.

وأكد وزير التربية إمكانية حصول طلاب الشهادة الأساسية على نتائجهم ابتداء من اليوم عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم "161"، أو الاتصال وإرسال رقم الجلوس برسالة "sms" عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى الرقم ذاته.

و أعرب عن شكره وتقديره لكافة المعلمين الذين كان لهم الفضل في إنجاح العام الدراسي وكذا اللجان العاملة في الإعداد والتحضير والتنفيذ للاختبارات الأساسية بأمانة العاصمة والمحافظات والسلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية متجاوزين كافة الصعاب والتحديات التي افرزها استمرار العدوان وحصاره الجائر على الوطن .

من جانبه استعرض وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات أحمد النونو الجهود التي بذلت لإنجاح الاختبارات وآلية التصحيح الإلكتروني في إطار أتمتة الاختبارات العامة التي حدت من الإشكاليات التي واكبتها في السابق.

وأرجع تأخر اعلان النتيجة العامة لخصوصية اختبار طلاب مدارس المديريات المحررة من محافظة الضالع الذين لم يعتادوا نظام وآلية الاختبارات المؤتمتة فتم إجراء اختبارات مقالية لهم، ما أدى إلى التأخر في عملية التصحيح اليدوي، مشيراً إلى أنه سيتم إعلان أسماء أوائل الطلاب على مستوى كل محافظة .

ونوه وكيل الوزارة إلى أن الطلاب الذين رسبوا في مادة أو مادتين سيتم اختبارهم في الدور التكميلي المقرر في 21 محرم القادم .

مقالات مشابهة

  • فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية
  • مختص يوضح الفئات الأكثر تضررا من حرارة الشمس
  • فرق طوارئ بصحة القليوبية متنقلة لخدمات كبار السن
  • 88.10 % نسبة النجاح بالشهادة الأساسية
  • «صحة القليوبية»: فرق طوارئ متنقلة لتقديم خدمات لكبار السن وذوي الهمم
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • مصليات وغرفة خاصة بالصم وعربات تنقل لخدمة كبار السن وذوي الإعاقة في المسجد النبوي
  • الإمارات.. تجنب هذه السلوكيات عند التعامل مع كبار السن
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند الاستحمام بالماء والملح؟
  • استشاري: العصائر الطازجة ليست خيارًا صحيًا وننصح كبار السن بالابتعاد عنها